عقدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، ندوة بعنوان «تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة»، حيث قام محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم، بإلقاء محاضرة بمدرسة الشهيد عبد الرحيم السرسي، بحضور عدد كبير من الطلاب والمسؤولين في الإدارة التعليمية بشبين الكوم. 

غرس الانتماء إلى الوطن لدى الطالب

وأكد الفولي حرص وزارة التربية والتعليم على تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن ومفهوم المواطنة وبناء الشخصية المصرية، وغرس الانتماء إلى الوطن لدى الطالب لأنه أحد دعائم بناء الفصل والمجتمع، واعتبار الفرد جزء منه ومعرفة الأحداث الجارية في الوطن والتفاعل معها إيجابياً.

واستعرض مدير تعليم المنوفية عبر شاشة الفيديو، باقة من المشاريع القومية الذي دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وناقش التلاميذ فيها وأعطاهم بعض الهدايا المادية تشجيعاً لهم.

المشروعات القومية في مصر

وأشار مدير تعليم المنوفية إلى أن المشروعات القومية هي مشروعات كبيرة الحجم ذات تأثيرات تنموية واقتصادية واجتماعية هامة واسعة النطاق على المستوى الجغرافي، والجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي هي جمهورية المشروعات القومية العملاقة والتنمية والتقدم والسلام والأمن، بدأت بقناة السويس الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، والشبكات الواسعة للطرق والمواصلات، والمشروعات الكبرى للإسكان.

وتطرق الحديث عن مشروع القرن «حياه كريمة»، وهو أعظم المشروعات، حيث يستهدف بناء الإنسان المصري وإحداث تنمية شاملة والقضاء على الفقر، خاصة الأسر الأكثر احتياجا في القرى والذي يؤدي إلى تحسين أحوال أكثر من نصف سكان مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية

إقرأ أيضاً:

«حان وقت خدمة الوطن من موقع آخر».. رسالة رضا حجازي قبل مغادرة وزارة التعليم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في آخر رسالة له قبل مغادرة ديوان الوزارة: “أود أن أعبر عن عميق شكري وامتناني لكل من أبدى مشاعره الطيبة والصادقة اليوم في ديوان الوزارة، لقد كان لي الشرف بالعمل معكم على مدار السنوات الماضية كرئيس قطاع التعليم، ونائب وزير لشئون المعلمين، ووزير للتربية والتعليم والتعليم الفني”.

وتابع  الدكتور رضا حجازي، عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك: “أتوجه بأسمى آيات الحب والتقدير والعرفان لكل العاملين في مديريات وإدارات ومدارس التربية والتعليم، وللقيادة السياسية، وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على منحي الفرصة للإسهام في إصلاح و تطوير النظام التعليمي في مصر”. 
واختتم حجازي، رسالته قائلا: “أتمنى كل التوفيق للوزير القادم ولزملائي في الوزارة في مواصلة الجهود المبذولة للارتقاء بالتعليم في مصر من أجل مستقبل أفضل. حان الوقت لخدمة الوطن من موقع آخر والعودة للعمل كأستاذ جامعي أكاديمي وقضاء بعض الوقت مع أسرتي الصغيرة”.

 


 

مقالات مشابهة

  • حزب الوفد: يجب على الحكومة الجديدة تقديم التيسيرات للمستثمرين لدعم اقتصاد الدولة
  • مصطفى بكري للحكومة الجديدة: الناس عايزة الستر والأولوية لخفض الأسعار
  • «حان وقت خدمة الوطن من موقع آخر».. رسالة رضا حجازي قبل مغادرة وزارة التعليم
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم المنيا" لـ"البوابة نيوز": لم يحدث أي شيء يعكر صفو الامتحانات
  • رئيس حزب «الغد»: يجب على الحكومة الجديدة إعطاء الأولوية لملفي الصحة والتعليم
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • «تعليم الغربية»: عقد مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الإنجليزي
  • مدير تعليم المنوفية يُتابع امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب