شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رسميا الإعلان عن تأسيس فرع لاتحاد المصريين بالخارج في أوغندا، تم الإعلان رسمياً عن تأسيس فرع اتحاد المصريين بالخارج في أوغندا، وذلك بمقر مجلس إدارة الاتحاد بالقاهره وجاري العمل على قدم وساق من أجل .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رسميا.

. الإعلان عن تأسيس فرع لاتحاد المصريين بالخارج في أوغندا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رسميا.. الإعلان عن تأسيس فرع لاتحاد المصريين بالخارج...

تم الإعلان رسمياً عن تأسيس فرع اتحاد المصريين بالخارج في أوغندا، وذلك بمقر مجلس إدارة الاتحاد بالقاهره

وجاري العمل على قدم وساق من أجل تنفيذ التكليفات الموكلة إلى مجلس إدارة الفرع في كمبالا، حيث بدأت بالفعل عمليات الاتفاق على تصدير شحنات مصرية من المنتجات والسلع المصرية إلى العاصمة كامبالا ايذاناً ببدء التركيز والاهتمام على التواجد المصري في السوق الأفريقي.

والتقى ممثلو الاتحاد العام للمصريين فرع اوغندا وفي مقدمتهم مهندس عبد العزيز البساطي رئيس الفرع و الامين العام أ. رضا سليم، أ. عمرو البنا ومجموعة من رجال الاعمال المصريين العاملين في كمبالا في مقدمتهم نضال الأحمد وهشام عزت شحاته وكان اللقاء في مقر الاتحاد العام للمصريين بالقاهرة وذلك لمناقشة تفاصيل دخول مجموعة من الشركات في السوف الافريقي بداية من اوغندا حيث تعتبر العاصمة هناك هي البوابة الشرقيه لإفريقيا وحوض النيل ودول الكوميسا.

وقال المهندس عبد العزيز البساطي رئيس الاتحاد في أوغندا أن العمل قد بدأ بالفعل وأن فريقا من رجال الأعمال والشركات المصرية قاموا خلال الأسابيع الماضية بعمل دراسات لتمويل عمليات تصدير المنتجات والسلع، وقد نجح البعض في تواجد الصناعات البلاستيكية والالكترونيه في الاسواق الاوغندية، هذا بخلاف التنسيق الجاري مع السلطات الاوغندية لتوفير كافة السبل والتسهيلات خصوصاً مع التعاطف الكبير مع الصناعات المصرية وايضاً مع رجال الأعمال المصريين هناك.

وقال المهندس اسماعيل أحمد علي رئيس مجلس ادارة الاتحاد العام للمصريين، إن لقاء القاهره مثمر للغاية وأنه جاري إعداد ملف كامل عن المشاركات المصرية في مجال التصدير إلى أفريقيا والمستهدف خلال 5 أعوام قادمة وذلك للعرض على وزارة التجارة والصناعه وهيئة تنمية الصادرات المصرية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

القنصلية العامة لمصر في جدة تحتفل بذكرى ثورة ٢٣ يوليو

أقامت القنصلية العامة في جدة حفل استقبال بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة ٢٣ يوليو، حضره ممثلاً عن حكومة المملكة العربية السعودية الأمير خالد بن سعود بن جلوي بن عبد العزيز آل سعود، محافظ جدة، والسفير مازن الحملي، مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة، ولفيف من القناصل العموم العرب والأفارقة والأجانب المعتمدين في جدة، إلى جانب عدد كبير من المسئولين المحليين وكبار رجال الأعمال والشخصيات الاجتماعية البارزة في جدة، وممثلي الجالية المصرية في المناطق الواقعة في دائرة اختصاص القنصلية العامة في جدة.

وألقى القنصل العام المصري السفير أحمد عبدالمجيد، كلمة بهذه المناسبة تناول خلالها معاني وقيم الثورة المصرية المجيدة، باعتبارها تتويجاً لنضال المصريين الطويل. 

كما أشار إلى إدراك المصريين لواقعهم باعتباره حلقة من تاريخ متصل حافل بالتحديات، حيث أثبت هذا الشعب العظيم قدرته على مجابهتها، مشيراً إلى أن ثورة ٣٠ يونيو ٢٠١٣ برهنت على قدرة المصريين وعزمهم على تصحيح المسار صوب بناء جمهورية جديدة. 

وأثنى القنصل العام على العلاقات التاريخية المصرية السعودية، وما تشهده هذه العلاقات بين البلدين الكبيرين حالياً من تميز بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشقيقه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأكد قنصل مصر أيضاً على اهتمام القيادة السياسية بالمواطنين المصريين في الخارج وتقديم كل أشكال الاهتمام والرعاية لهم، موجهاً شكره وتقديره للجالية المصرية في المملكة العربية السعودية، التي تعد من أفضل الجاليات المقيمة على أرض المملكة، مشيراً إلى دورهم المشهود في مشاركة أشقاءهم السعوديين والمقيمين في إحداث هذه النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة.

مقالات مشابهة

  • تحديات وطموحات المغتربين في مؤتمر المصريين بالخارج
  • «من أم الدنيا.. إلى كل الدنيا».. انطلاق مؤتمر المصريين في الخارج 4 أغسطس
  • انطلاق النسخة الخامسة من مؤتمر "المصريين بالخارج"
  • مباراة ودية لاتحاد جدة وفريق برتغالي تتحول إلى حلبة مصارعة (شاهد)
  • وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يعقد لقاءًا مع رموز الجالية المصرية في قطر
  • القنصلية العامة لمصر في جدة تحتفل بذكرى ثورة ٢٣ يوليو
  • سفير مصر يهنئ الطلاب المصريين الأوائل على الثانوية العامة القطرية
  • قنصل مصر بجدة يشيد بالعلاقات التاريخية بين مصر والسعودية
  • سفير مصر بالدوحة يكرم ويهنىء الطلاب المصريين الأوائل على الثانوية العامة القطرية
  • رسميا.. رابط الاستعلام وموعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024