صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد قديروف ينشر قواته في باخموت وأوكرانيا تؤكد إحراز تقدم، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الإثنين 10 يوليو 2023 13 20أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، nbsp;مساء الأحد، nbsp;انتقال .، والان مشاهدة التفاصيل.

قديروف ينشر قواته في باخموت وأوكرانيا تؤكد إحراز تقدم

الإثنين 10 يوليو 2023 / 13:20

أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، مساء الأحد، انتقال وحدة القوات الخاصة "أحمد" إلى محور باخموت، بعد انسحاب قوات فاغنر من المنطقة وسيطرة الجيش الروسي عليها قبل نحو شهرين.

وقال قديروف في قناته على "تلغرام"، إن "القوات الخاصة (أحمد) بقيادة أبتي علاء الدينوف، تم نقلها من قبل قيادة العملية الخاصة إلى محور أرتيوموفسك (الاسم الروسي لباخموت)".وأضاف: "هذا التعديل يعكس ثقة هيئة الأركان العامة والقدرة القتالية العالية للوحدة"، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

من جانبه، أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الإثنين، أنه استعاد 14 كيلومتراً مربعاً في شرق البلاد الأسبوع الماضي من القوات الروسية في إطار هجومه المضاد كما أعلن أحد المتحدثين باسمه أندري كوفاليوف.وقال للتلفزيون الأوكراني: "تم تحرير أكثر من 10 كيلومترات مربعة من الأراضي الأوكرانية في جنوب أوكرانيا الأسبوع الماضي"، موضحاً أنه تم أيضا تحرير 4 كيلومترات مربعة "في منطقة باخموت" في الشرق. بذلك تصل الى 193 كيلومتراً مربعاً المساحة الإجمالية التي سيطرت عليها أوكرانيا منذ بدء هجومها المضاد في مطلع يونيو (حزيران).وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي إن قوات بلاده "أخذت بزمام المبادرة" بعد تحركها بوتيرة بطيئة قبل ذلك.وبدأت أوكرانيا المزودة بأسلحة غربية متطورة هجوماً مضاداً كان متوقعاً بعد أكثر من 500 يوم من الحرب. ويركز الهجوم حتى الآن على استعادة السيطرة على مجموعة من القرى في جنوب غرب البلاد، كما تحاول القوات الأوكرانية استعادة مناطق حول باخموت.وقالت هانا ماليار نائبة وزير الدفاع الأوكراني على تطبيق تيليغرام إن قتالاً عنيفاً اندلع في منطقتين في جنوب شرق البلاد.وكتبت "نحن نعزز مكاسبنا في تلك المناطق".وقالت إن القوات الروسية تدافع عن باخموت، بينما سجلت القوات الأوكرانية "تقدمًا" على الجانب الجنوبي من المدينة.ولم يطرأ تغير في الوضع في شمال باخموت، وظلت القوات الأوكرانية منخرطة في قتال عنيف غرب باخموت وبالقرب من ليمان الواقعة إلى الشمال في منطقة دونيتسك.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي ينشر تحقيقات تؤكد فشله في صد هجوم 7 أكتوبر

نشر الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، نتائج تحقيقاته في اقتحام مقاتلي "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية وسيطرتهم على مستوطنة "بئيري" في غلاف غزة، خلال هجوم السابع من أكتوبر الماضي، والذي كشف سلسلة من الإخفاقات القيادية والعملياتية.

وعكست نتائج التحقيق حالة من التخبط لدى القيادات الميدانية في الجيش الإسرائيلي التي وصلت بصحبة قوات كبيرة إلى محيط الكيبوتس، حتى قبل إتمام السيطرة عليه من قبل الفلسطينيين، إذ تجمعت القوات بما في ذلك قوات خاصة وقوات نخبة على مدخل الكيبوتس وسط حالة من التردد أخرت عمليات المواجهة.

وتستدل نتائج التحقيق كذلك بأن "الجيش الإسرائيلي ترك أهالي الكيبوتس وعناصر الفرق المتأهبة وهي قوة حراسة صغيرة، يقودها عسكري مسؤول عن أمن البلدة، وقوات الأمن المحلية، يواجهون مصيرهم لساعات طويلة قبل التدخل العسكري في محاولة لاستعادة السيطرة على الكيبوتس الذي سقط بيد عناصر القسام".

واستنتج فريق التحقيق أن "الجيش فشل في مهمة الدفاع عن سكان كيبوتس بئيري، فسكان بئيري ومقاتلو وحدة الطوارئ المدنية التابعة للكيبوتس ساهموا في استقرار خط الدفاع خلال الساعات الأولى من القتال، وساهمت في تلك الأثناء في كبح توسع الهجوم لبقية أجزاء الكيبوتس".

وبحسب نتائج التحقيق، "لم يكن الجيش الإسرائيلي مستعدًا لسيناريو تسلل واسع النطاق كما حدث في السابع من أكتوبر، والذي يتضمن مناطق تسلل متعددة، والهجوم في عشرات النقاط المحورية في نفس الوقت، إذ تناول السيناريو المرجعي الذي استعد له الجيش عمليات تسلل فردية وموضعية".

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: تسجيل 149 اشتباكا مع القوات الروسية خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الجيش الروسي يعلن تنفيذ 39 ضربة مشتركة ضد أهداف أوكرانية خلال أسبوع
  • الجيش الروسي ينفذ 39 ضربة مشتركة على أهداف استراتيجية أوكرانية خلال أسبوع
  • نجاح القوات الروسية في السيطرة على عدة مناطق بالشرق الأوكراني
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تحقيقات تؤكد فشله في صد هجوم 7 أكتوبر
  • فى اليوم الـ279.. قصف جوي ومدفعي يستهدف قطاع غزة من العدوان الإسرائيلى
  • لخارجية الروسية: موسكو ستنظر في أمر الرد عسكريا على نشر الولايات المتحدة لصواريخ في ألمانيا
  • الرئيس الأوكراني يرغب بقتل بوتين ( فيديو)
  • سبوتنيك: القوات الروسية تدمر مستودعا عسكريا سريا في أوديسا
  • القوات الروسية تدمر مستودعا عسكريا سريا في أوديسا