نفذت الإدارة العامة للنشء بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ندوة حول النبى وحث الاطفال على العلم ضمن  برنامج رواق الأزهر للطفل والأسرة بمركز شباب كفر مناقر التابع لادارة شباب بنها برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  ، وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية  .

وذلك بحضور فضلة الشيخ احمد سلمى محمد النادى الواعظ الدينى بالأزهر الشريف ، حيث تحدث فضيلته مكانة الام والاب فى الاسلام إحسان عشرتهما، وتوقيرهما، وخفض الجناح لهما، وطاعتهما في غير المعصية، وإلتماس رضاها في كل أمر، كما يجب على كل اب وام مراعاة ابناءهم لتنشئتهم على القيم الإنسانية النبيلة، وتنقية عقولهم من الأفكار المتشددة، وغرس قيم الانتماء للأوطان في نفوسهم، فضلًا عن ملء الفراغ الثقافي، وتعزيز المنهج العلمي لديهم، وتشجيع مواهبهم وتنمية مهاراتهم.

وأكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية ،  أن تنفيذ البرنامج يأتي  ضمن حزمة من البرامج والفاعليات التى تحرص وزارة الشباب والرياضة على تنفيذها بهدف زيادة الوعى للنشء والشباب  ، والإهتمام برفع الواعظ الدينى للشباب من مختلف الأعمار السنية .

كما يهدف البرنامج الى التعرف علي القضايا الدينية، وتقديم نماذج من حياة الصحابة والتابعين، وكيفية تطبيق هذا فى واقعنا، تصحيح المفاهيم الدينية ، تبصير النشئ نحو الطريق الصحيح ، وتوجيهه  التوجيه السليم ،وغيرها من المجالات ، والرد على الأسئلة الشائعة والاستفسارات التى ترد فى أذهان النشء والشباب والأسر.

جدير بالذكر أن برنامج الرواق يستمر لمدة تسعة أشهر متتالية داخل مراكز الشباب بالقليوبية ، بواقع مركزين كل اسبوع ،جاء ذلك في ضوء البروتوكول بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة ، برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة القليوبية محمود الصبروط وزارة الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بذكري ثورة 30 يونيو

أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أنه تزامنا مع احتفالات الذكري 11 لثورة 30 يونيو اطلقت المديرية احتفالية «مفهوم الوطنية الصادقة»، حيث جرى تنظيم الندوة الشهرية الكبرى بالقليوبية بالمسجد البحري بكفر شكر.

أوضح وكيل وزارة الأوقاف أنه شارك في الاحتفالية الدكتور محمود عبدالله عبدالرحمن عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر والأستاذ الدكتور أحمد عبدالله القرشي أستاذ التفسير المساعد بكلية أصول الدين بطنطا وحضور محمد غنيم رئيس مجلس مدينة كفر شكر.

أوضح أنه خلال مشاركته بالاحتفالية تناول أهمية الاحتفال بهذه الذكرى الوطنية والقومية، مؤكدًا على أن ثورة الثلاثين من يونيو كانت بمثابة عودة مصر للمصريين وأنها عبرت عن إرادة شعب قام بحمايتها وضمانها الجيش المصرى الشريف.

أضاف وكيل وزارة الأوقاف على أن حفظ الوطن والدفاع عنه يعتبر حفظًا للدين والنفس والعرض، كما أن الوطن نعمة عظيمة لا يعرف قدرها إلا من فقدها.

ووجه وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية النداء إلى كل مصري شريف بأن هذا هو وقت الإصطفاف الوطني ونبذ الخلافات ومواطن النزاع وعدم الانسياق وراء الشائعات ومحاولات التشكيك والتشويه التي يقوم بها جماعات الشر والتطرف الذين نبتوا في أحضان خونة الدين والوطن.

أكد وكيل وزارة الأوقاف أن مصر كنانة الله في أرضه ومهد الحضارات وملاذ آل البيت الكرام وصخرة الأمن والأمان بقيادتها وشعبها وأبنائها.

يذكر أن اللقاء أفتتح بآيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ محمد حمدي السيد واختتم بالابتهالات والأدعية النبوية للمبتهل الشيخ محمد عبد القادر أبو سريع.

جاء ذلك وسط حضور كثيف من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بمثل هذه الندوات المنعقدة بمساجد القليوبية وبهذه الصورة الغير مسبوقة لتؤكد هذه اللقاءات أن مصر هى بلد إعمار المساجد من ناحية المبنى والمعنى ودوما أوقاف القليوبية على عهدها «خدمة بيوت الله شرف».

مقالات مشابهة

  • منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي في النسخة العاشرة لدوري مراكز الشباب
  • صحة القليوبية: إجراء المسح الميداني بالريف للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بذكري ثورة 30 يونيو
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • مفهوم الوطنية الصادقة ندوة بمسجد بكفر شكر احتفالا بذكرى 30 يونيو
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • استمرار استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الثمانية
  • "المفاهيم الصحيحة للرجولة" دورات تدريبية بشباب ورياضة سوهاج
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج