الأسبوع:
2024-07-09@12:07:18 GMT

بخطوات بسيطة.. طريقة عمل التوست في المنزل

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

بخطوات بسيطة.. طريقة عمل التوست في المنزل

يأتي التوست من أهم الأصناف السهلة التي يمكن عملها في المنزل بدون شرائها، وتتسائل الكثير من السيدات عن طريقة عمله، لذا سنتناول خلال السطور القادمة طريقة عمل التوست في المنزل بخطوات بسيطة.

طريقة عمل التوست في المنزل

وأما عن طريقة تحضير التوست في المنزل، فتتمثل فيما يلي:

المقادير

- الخميرة الفورية: ملعقة صغيرة ونصف

- ماء دافئ: كوبان وربع

- سكر: 3 ملاعق كبيرة

- الزيت النباتي: 2 ملعقة كبيرة

- طحين: 6 أكواب وربع

طريقة التحضير

1)اخلطي الخميرة ونصف ملعقة صغيرة سكر في الماء الدافئ واتركيها حتى تفور.

2) ثم اخلطي باقي كمية السكر والملح وثلاث أكواب طحين في وعاء.

3) وأضيفي الخميرة والماء واعجني بالعجانة الكهربائية أو باليد حتى تصبح عجينة ناعمة.

4) أضيفي كمية الطحين المتبقية مع الاستمرار بالعجن حتى تتكون عجينة لينة.

5) قومي بتغطية العجين واتركيها بمكان دافئ لمدة ساعة ونصف حتى تتخمر ويتضاعف حجمها.

6) ثم ضعي العجين على سطح مرشوش طحين وقسميها لقسمين.

7) وضعي العجين في قالب مستطيل مدهون بالقليل من الزيت وغطيها واتركيها لمدة ساعة لترتاح.

8) ثم سخني الفرن على حرارة 375 درجة وادخلي الصينية للفرن لمدة 35 دقيقة.

9) وفي النهاية ازيلي الصينية من الفرن واتركيها لتبرد قليلا ثم انقليها لطبق وقطعيه وقدميه.

اقرأ أيضاً8 أطعمة تشعرك بالدفء في فصل الشتاء

اليوم العالمي للسكري 2023.. أطعمة مناسبة لمرضى السكر

أبرزها السبانخ والثوم.. 8 أطعمة تعزز المناعة لمواجهة نزلات البرد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: توست وجبات خفيفة طريقة عمل التوست

إقرأ أيضاً:

خطاب قائد الثورة.. التحذير الأخير للسعودية من التورط بخطوات عدوانية ضد اليمن

يمانيون/ صنعاء

تحذير أخير وجهه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي للنظام السعودي من الاستمرار في التورط بخطوات عدوانية ضد الشعب اليمني خدمة لأمريكا والكيان الصهيوني.
السيد القائد قالها بصريح العبارة بأن اليمن لن يقف مكتوف الأيدي أمام الخطوات التصعيدية والجنونية التي يسعى العدوان ومرتزقته من خلالها لإنهاك الشعب اليمني اقتصاديا، ومضاعفة معاناته الإنسانية.
وضع قائد الثورة في خلال خطابه التاريخي بذكرى الهجرة النبوية النقاط على الحروف، فيما يتعلق بمراوغة النظام السعودي وتحركاته العدوانية الأخيرة لفرض المزيد من التحديات الاقتصادية على الشعب اليمني على خلفية موقف اليمن المساند للشعب الفلسطيني، وذلك تنفيذا لتوجيهات الإدارة الأمريكية.
وبعد خطاب رجل القول والفعل لم يعد أمام النظام السعودي سوى التوقف فورا عن تنفيذ الإملاءات الأمريكية والتراجع عن كل خطواته التصعيدية الأخيرة في الجانب الاقتصادي والكف عن تدخلاته في الشأن اليمني، والوفاء بكل التزاماته تجاه اليمن، ما لم فإن الرد اليمني قادم لا محالة، وحينها لن ينفع المملكة الندم ولن ينجيها حتى الأمريكي من الغضب اليمني.
لم يعد أمام المملكة إن كانت حريصة على مطاراتها وموانئها وكل مصالحها الاقتصادية ومنشآتها الحيوية سوى رفع يدها عن المطارات والموانئ والبنوك اليمنية ما لم فإن مطار صنعاء سيقابله مطار الرياض، وسيكون الرد بالمثل بل وأعظم تجاه كل خطوة عدوانية على اليمن.
وفي حال تمادى النظام السعودي في غيه فعليه ان يتوقع أسوأ الاحتمالات، ويدرك جيدا أنه سيكون الخاسر الأكبر هذه المرة، أما الشعب اليمني فلم يعد لديه ما يخسره بعد أن دمر العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على مدى التسع السنوات الماضية كل مقدراته وبنيته التحتية، كما أن اليمن لم يغادر بعد مربع العدوان والحصار، سواء الأمريكي السعودي، أو الأمريكي البريطاني.
كما سيكون على النظام السعودي أن يدرك جيدا أن الشعب اليمني اليوم لم يعد كما كان عليه طيلة سنوات العدوان والحصار الماضية، فقد أصبح يمتلك من أسلحة الردع الاستراتيجية ما يصل إلى كافة الأهداف الحيوية في المملكة.

ومن خلال ما جاء في الخطاب، فقد بات من الواضح أن القيادة اليمنية الحرة في صنعاء لن تسمح للسعودية أو لغيرها بعد اليوم باستهداف الشعب بأي شكل من الأشكال أكان عسكريا أو اقتصاديا أو غيره، وسيكون الرد اليمني مزلزلا ودون حساب لأي عواقب.
ومن أهم النصائح التي وجهها السيد القائد للنظام السعودي بأن عليه ألا يعول على أمريكا في توفير أي حماية لبلده، كونها قد فشلت في حماية سفنها وحاملات طائراتها من صواريخ اليمن وطائراته وزوارقه الهجومية.
كما أن انشغال اليمن وقواته المسلحة بالمعركة المباشرة لإسناد غزة لن يؤثر عليه أو يمنعه من مواجهة الخطوات التصعيدية من قبل السعودية ومرتزقتها لاستهداف الشعب اليمني في معيشته واقتصاده وكل حقوقه المكفولة.
ومن أهم ما تضمنه خطاب قائد الثورة تذكيره للنظام السعودي بما فعله باليمن خلال السنوات التسع الماضية، من قتل وتدمير وما سببه من معاناة لملايين اليمنيين، وكذا استمراره في احتلال مساحة كبيرة من البلد وسيطرته على ثرواته، وجميعها لا يمكن أن تسقط بالتقادم.
وكونها الدولة التي قادت العدوان على اليمن فإن الشعب اليمني وقيادته وجيشه لن يسمحوا لها بالتنصل عن المسؤولية في تحمل كل تبعات العدوان والحصار ودفع كامل الالتزامات، وجبر الضرر وإعادة إعمار ما دمرته الحرب وصرف المرتبات التي تسببت في توقفها وغيرها من التبعات.
وبحسب الكثير من المتابعين فإن خطاب قائد الثورة أمس يندرج ضمن “إبلاغ الحجة” على السعودية، التي ناصبت اليمن العداء وشنت عليه الحرب دون أي مبرر ودون أن يصدر عنه ما يستدعي كل ما ارتكبته من جرائم حرب في كافة المحافظات اليمنية، قبل أن تعود لتمارس الضغوط على البلد بإيعاز أمريكي لمحاولة ثنيه عن مساندة الشعب الفلسطيني الشقيق في مواجهة العدوان الصهيوني.
وعليه فقد مثل خطاب قائد الثورة التحذير الأخير للسعودية من الاستمرار في اللعب بالنار كون الشعب اليمني يدرك جيدا أنها من تقف خلف كافة الخطوات التصعيدية الأخيرة ابتداء بممارسة الضغوط على البنوك ومحاولات إغلاق مطار صنعاء الدولي، وغيرها من الإجراءات التصعيدية والاستفزازية، أما مرتزقة العدوان فلا حول لهم، ولا يمكنهم اتخاذ أي قرار دون علم ورغبة السعودية.

# السيد القائد# الشعب اليمني# خطاب# قائد الثورة#السنة الهجرية#السيد عبدالملك بدرالدين الحوثيالنظام السعودي

مقالات مشابهة

  • المكونات متوفرة.. طريقة عمل بسكويت الشوكولاتة المقرمش في المنزل
  • شهي ولذيذ.. خطوات عمل «طاجن لحمة» بالمنزل
  • «بنفس الجودة والطعم».. طريقة بسيطة لتحويل الجبن القريش إلى كريمي
  • مدبولي: نطور التعليم بخطوات ثابتة.. ودون الاهتمام بالمعلم لن ننجح
  • خطاب قائد الثورة.. التحذير الأخير للسعودية من التورط بخطوات عدوانية ضد اليمن
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل فاهيتا الدجاج واللحم البقري المكسيكة
  • طريقة عمل الكريب في المنزل
  • طريقة عمل العاشوراء في المنزل.. «هتطلع أحسن من المحلات»
  • طريقة عمل العاشوراء بالكريم شانتيه في المنزل.. حلوى لذيذة في خطوات
  • بمذاق لذيذ.. طريقة عمل عاشوراء في المنزل