استهل المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية اليوم، باكورة إطلاقاته للموسم الحالي 2023 - 2024 بإطلاق 85 كائنًا فطريًا مهددًا بالانقراض بالتعاون مع محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية، التي تأتي ضمن برنامجه المعني بإكثار وإعادة توطين الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض وإعادة تأهيل النظم البيئية وإثراء التنوع الأحيائي في المملكة.

واستقبلت المحية صباح اليوم عددًا من الكائنات التي تم إكثارها ضمن برامج الإكثار وهي: 20 من المها العربي، و 40 ظبي ريم، و 6 ظباء ادمي، و 6 وعول جبلية، إضافة إلى عدد من الطيور المعاد تأهيلها في وحدة الإيواء وتضم: 4 عقبان سهول، و4 نسور سمراء، ونسر أذون، و4 من طيور البوم الفرعوني الصحراوي.

أخبار متعلقة خسائر بشرية واقتصادية فادحة.. أضخم حوادث الطرق في العالمالهند.. إجراءات جديدة في خطة الحد من تلوث الهواء بدلهي

ويأتي هذا الاطلاق امتدادًا للعديد من برامج التعاون بين محمية الأمير محمد بن سلمان والمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية لإعادة تأهيل النظم البيئية في المحمية وإثراء التنوع الأحيائي وتحقيق المستهدفات الوطنية.

#المركز_الوطني_لتنمية_الحياة_الفطرية يستهل اطلاقات الموسم الحالي بإطلاق 85 كائنًا فطريًا مهددًا بالانقراض في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية.
⁧#محافظة_تنمية_استدامة pic.twitter.com/tXYrXeGh8D— المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية (@NCW_center) November 19, 2023

وبيّن الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية الدكتور محمد علي قربان في تصريحه بالمناسبة أن برنامج الاطلاقات تهدف أساساً إلى إعادة الأنواع المحلية المهددة بالانقراض إلى بيئاتها الطبيعة، الذي يعد أحد مبادرات "السعودية الخضراء"، وذلك تنفيذاً للاستراتيجية الوطنية للحفاظ على البيئة، بما يحقق مبادئ التنمية المستدامة وتنمية الثروات الفطرية وتنوعها الأحيائي ويتماشى مع الجهود العالمية للحفاظ على البيئة، وهي خطوة تؤكد عمق التكامل والتعاون بين المركز والجهات الوطنية ذات الاهتمام المشترك".

وأضاف أن المركز يمتلك مراكز في طليعة المراكز العالمية المتخصصة بإكثار الكائنات المهددة بالانقراض وتوطينها في بيئاتها الطبيعية حسب أدق المعايير العالمية، وينفذ أبحاثًا تتعلق بظروف عيشها ويتابع ويرصد التنوع الأحيائي في المناطق المحمية باستخدام التقنيات الحديثة لتعقب المجموعات الفطرية وجمع البيانات وفهم الممكنات والمخاطر التي تواجه الحياة الفطرية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الحياة الفطرية محمية الأمير محمد بن سلمان المرکز الوطنی لتنمیة الحیاة الفطریة

إقرأ أيضاً:

الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل وزير الداخلية الأردني

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، في ديوان الوزارة بالرياض، اليوم، معالي وزير الداخلية بالمملكة الأردنية الهاشمية مازن عبدالله هلال الفراية.

 

أخبار قد تهمك بتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي رئيس جمهورية مصر العربية 8 سبتمبر 2024 - 1:18 مساءً الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي كبار مسؤولي وزارة الداخلية وقادة القطاعات الأمنية وقادة قوات أمن الحج والقوات المساندة من القطاعات والجهات العسكرية والأمنية 19 يونيو 2024 - 6:13 صباحًا

 

وجرى خلال الاستقبال بحث سبل تعزيز مسارات التعاون الأمني بين وزارتي البلدين، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

 

وعقب الاستقبال وقع الأمير عبدالعزيز بن سعود، ومعالي مازن عبدالله هلال الفراية، اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية وتهريبها.

 

 

حضر الاستقبال معالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور خالد بن محمد البتال، ومعالي مدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي، ومدير عام مكافحة المخدرات اللواء محمد بن سعيد القرني، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان، ومدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي الأستاذ أحمد بن سليمان العيسى، ونائب مدير عام حرس الحدود اللواء نايف بن تركي السبيعي.

 

 

فيما حضره من الجانب الأردني سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى المملكة هيثم صالح أبو الفول، وعدد من المسؤولين في وزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني لجراحة القلب يستعرض مسارات إحالة المرضى
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الخريف
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس
  • ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يطلق مؤسسة الرياض غير الربحية عبر مرسوم ملكي يوضح فيه معلومات إدارتها وغيرها
  • جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تحتفل باليوم الوطني الـ 94
  • خبير آثار يكشف أسرار جديدة فى ضوء إطلاق تأسيس شركة لتنمية مسار العائلة المقدسة
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل وزير الداخلية الأردني
  • وزير السياحة يشهد إطلاق شركة جديدة لتنمية مسار العائلة المقدسة
  • الحكومة تطلق الشطر الثاني من المخطط الوطني لتنمية صبيب الإنترنت العالي والعالي جداً
  • جامعة حمدان بن محمد الذكية تحصل على اعتماد المركز الوطني للمؤهلات