(عدن الغد)خاص:

بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن دييغو زوريلا، آليات الموائمة بين التدخلات الإنسانية والتنموية لتخفيف المعاناة جرّاء الأوضاع الصعبة الراهنة في البلاد.

وتطرق اللقاء الذي ضم الوكيل المساعد لوزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، وعدد من المعنيين، إلى الاستعدادات النهائية لعقد ورشة عمل رفيعة المستوى حول الإطار العام للتنمية، أواخر شهر نوفمبر الجاري، بمشاركة ممثلي وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأكد الدكتور باصهيب، أن خفض تمويلات المانحين في ظل الأوضاع الصعبة يؤدي إلى تفاقم المعاناة الإنسانية .. مجددا التأكيد على مدى الحاجة لمضاعفة الجهود المشتركة وحشد الموارد للمساهمة في تغطية الاحتياجات الأساسية من الأمن الغذائي وتنفيذ المزيد من المشاريع الإنسانية والتنموية.

كما بحث نائب وزير التخطيط اليوم، في عدن، مع نائب الاتحاد العربي للتطوع خالد العزب، إمكانية الاستفادة من دعم الاتحاد في جوانب التخطيط التنموي وبناء القدرات المؤسسية لكوادر وزارة التخطيط حول أنظمة جمع البيانات التنموية على مستوى المحافظات.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية

استقبل الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، وزير خارجية جمهورية بنغلاديش الدكتور حسن محمود، بمقر الوزارة في الرياض، اليوم.

وترأس وزير الخارجية ووزير خارجية بنغلاديش، الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين، إذ جرى خلالها بحث تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات خاصةً السياسية منها، ومناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تهم البلدين الشقيقين.

عقب ذلك أقام  وزير الخارجية مأدبة غداء على شرف وزير خارجية جمهورية بنغلاديش والوفد المرافق له.

حضر جولة المشاورات السياسية وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ومدير عام الإدارة العامة للدول الآسيوية السفير محمد المطرفي.

#الرياض | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يستقبل معالي وزير خارجية جمهورية بنغلاديش الدكتور حسن محمود. pic.twitter.com/2iDa74DlWb

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • نائب وزيرة التخطيط يبحث مع مدير منطقة إفريقيا بشركة نيسان للسيارات سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • نائب وزيرة التخطيط يلتقي ممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية لتعزيز سبل التعاون
  • نائب وزيرة التخطيط يبحث مع مدير منطقة أفريقيا بشركة نيسان للسيارات سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • وزير الصحة يبحث إجراءات حصول مصر على الإشهاد الدولي بالخلو من مرض الملاريا
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري
  • وزير التجارة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري.. سمير: "الاتحاد الأوروبي" الشريك التجاري الأول لمصر و32.6 مليار يورو حجم التجارة البينية في 2023