بوابة الوفد:
2024-09-19@13:06:19 GMT

الحل السحرى لأزمة الدولار فى مصر

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

أشاد الدكتور على الادريسى ، الخبير الاقتصادى، بتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تشجيع المصانع الجديدة نجاح في كسر المشكلة والأزمة الاقتصادية، مؤكدًا لرجال الصناعة المصريين أن الأزمة الحالية الخاصة بالعملة هي أزمة عابرة، وستنتهي خلال فترة قصيرة.

وزير الأوقاف ورئيس جامعة الأزهر يفتتحان معرض المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

وقال الادريسى فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد الالكترونية، أن تصريحات رئيس الوزراء جاءت مطمئنة وذات أثر مؤقت على السوق السوداء، اذا لم تتخذ الحكومة خطوات جادة وخطة واضحة لمعالجة الازمة مما يقوم بدوره فى ارتفاع الأسعار 

وأضاف الخبير الاقتصادى، أن الحل السحرى للأزمة من خلال العمل على تنفيذ خطط قصيرة الأجل، وهى التعويم ،ثم التحرك على البدائل مثل زيادة ضخ الدولار، وطرح شهادات استثمارية بعائد 40 % لتشجيع المواطنين على شرائها وجذب الدولار.

وتابع أن من الممكن العمل على تفعيل الخطط طويلة الأجل وهى زيادة حجم الصادرات وخفض الواردات ودعم المبادرة الخاصة بالمصريين فى الخارج.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخبير الاقتصادي مجلس الوزراء العملة أزمة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء: السكان ومحو الأمية أهم قضايا ملف التنمية البشرية

قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إنّ الثقافة واكتشاف ودعم المواهب ومعدلات القراءة ملفات جرى التنسيق فيها مع الوزارات المعنية للنهوض بالإنسان المصري.

وأضاف عبد الغفار في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمنطقة المنصة من ساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة، وتنقلها قناة «إكسترا نيوز»: «في مجال وزارة الأوقاف، وبناء الأخلاق ومجابهة التطرف ومواجهة الممارسات غير المصرية، وإحكام السيطرة على بناء الوعي الديني، هناك ملف كبير مع الأزهر والأوقاف والكنيسة وهم معنيين بهذا الملف الحيوي».

وتابع: «القضية السكانية وقضية محو الأمية قضايا محورية في ملف التنمية البشرية ومن خلال المجلس القومي للسكان نعمل على تنفيذ البرامج الخاصة بالقضية السكانية حتى نصل إلى معدل الإحلال لـ2.1% في خلال السنوات الأربعة  القادمة».

شدد نائب رئيس الوزراء على أن هناك تحسنا كبيرا في معدلات الإنجاب والخصوبة الكلية، إذ إنه في آخر إصدار للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وصلنا لـ2.8 لكن الخبر السعيد الذي سيعلنه الجهاز قريبا الوصول إلى معدل 2.5% وكسور لأول مرة في التاريخ.

مقالات مشابهة

  • برج تحت التطوير.. أول تعليق من رئيس الوزراء على حادث قطار الزقازيق
  • رئيس الوزراء: السعودية تضخ 5 مليارات دولار استثمارات جديدة في مصر
  • رئيس الوزراء يعقد مؤتمرا صحفيا بعد قليل
  • عاجل:- أول تعليق من رئيس الوزراء على «انفجارات لبنان»
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي
  • القصة الكاملة لأزمة تصريحات الواعظ المسيحي ماهر صموئيل مع شيرين عبدالوهاب
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور«شريف صالح» رئيسًا لجامعة بورسعيد
  • نائب رئيس الوزراء: السكان ومحو الأمية أهم قضايا ملف التنمية البشرية
  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يُعزّي في وفاة الدكتور علي الميري
  • رئيس الوزراء المصري : تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية ..فيديو