شدّدت وزارة الصحة والسكان على تجنب الخروج من المنزل لعدد من الأشخاص تزامنًا مع موجة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد .

وحذّرت هيئة الأرصاد الجوية من تعرّض البلاد لموجة من حالة عدم الاستقرار نتيجة منخفض جوي يتسبب في انخفاض درجات الحرارة مع سقوط الأمطار على معظم محافظات الجمهورية.

تأجيل الدراسة 

من جهتها اتخذت بعض المحافظات قرار تأجيل الدراسة اليوم الأحد نتيجة حالة عدم الاستقرار وحفاظاً على صحة وسلامة التلاميذ .

 

من جهته كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان عن بعض النصائح للحماية من المضاعفات الصحية الناتجة عن التقلبات الجوية.
وقال متحدث الصحة بالنسبة لمرضى حساسية الصدر والذين يعانون من ضيق تنفس أو مشكلات في الشعب الهوائية عليهم تجنب الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة. 
 

كما شدّد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان على ضرورة ارتداء الكمامة أثناء الخروج من المنازل في وجود العاصفة الترابية وذلك تجنبًا لدخول الأتربة إلى الشعب الهوائية.


وتابع عبدالغفار قائلاً: الجلوس في الأماكن جيدة التهوية والابتعاد عن الأماكن المزدحمة مع شرب كميات من المياه لا تقل عن 2 لتر في اليوم لتحسين تدفق الدم إلى الرئتين. 


كما شدّد متحدث الصحة على ضرورة الاهتمام بنظافة أرضيات المنزل وجميع الأسطح و مسحها بالمنظفات والمطهرات.


وأكد متحدث الصحة تناول مرضى الحساسية للأدوية في مواعيدها وفقاً للإرشادات الطبيب وفي حالة الشعور بأي أعراض مرضية أو تنفسية توجه إلى أقرب مستشفى سريعاً أو استشر الطبيب المختص.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة الرئتين جيدة التهوية حساسية الصدر تأجيل الدراسة الخروج من

إقرأ أيضاً:

تفاصيل البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة "أريزونا"

كشف الكاتب الصحفي عبدالصمد ماهر المتخصص في أخبار وزارة الصحة، تفاصيل البرنامج التدريبي المتخصص في حوكمة الصحة والابتكار، بالتعاون بين وزارة الصحة والسكان وكلية ثاندر بيرد للإدارة الدولية بجامعة أريزونا، في الولايات المتحدة الأمريكية.

بحوث الصحة الحيوانية ينظم سلسلة ندوات إرشادية بالمحافظات محافظ الأقصر: الصحة والتعليم على رأس أولوياتي وزارة الصحة تولي اهتماما كبيرا لقطاع التدريب والحكومة

وأضاف عبدالصمد ماهر خلال مداخلة هاتفية مع رشا مجدي وفاتن عبدالمعبود مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن وزارة الصحة تولي اهتماما كبيرا لقطاع التدريب والحكومة، إذ قرر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان تعيين الدكتور محمد محمود الطيب مساعدًا لوزير الصحة والسكان للحوكمة والشئون الفنية.

وتابع: التدريب يأتي ضمن برتوكول التعاون الذي تم توقيعه في أبريل 2024 بين وزارة الصحة والسكان، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، وأمانة الشؤون الطبية برئاسة مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن البرنامج يعقد على مدى 9 أيام، ويشمل محاضرات تدريبية مكثفة، وورش عمل تفاعلية، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لمؤسسات ومنشآت صحية متميزة، بالولايات المتحدة الأمريكية، ومصنفة دوليا في تطبيق حوكمة الخدمات الصحية.

التدريب سيشارك فيه 5 ممثلين عن المديريات ووكلاء المديريات

وأشار عبدالصمد إلى أن التدريب سيشارك فيه 5 ممثلين عن المديريات ووكلاء المديريات، وعدد من أعضاء إدارات الحوكمة والمراجعة الداخلية بديوان الوزارة، مع تمثيل متوازن لمختلف الفئات الطبية بينهم 13 طبيبا بشريا، و14 صيدلي، 4 أطباء أسنان، و2 أخصائي علاج طبيعي، و2 أخصائي تمريض. 


 

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى عين شمس ومعرفة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • تفاصيل البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة "أريزونا"
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. «الصحة» تحذر من أعراض «ضربة الشمس»
  • أطفال ومسنون ينتحرون في العراق.. تطور استثنائي وفرضيتان لتصاعد الانتحار
  • ما هو مرض الساركوما؟.. «الصحة» تحذر من هذا الأمر عند العلاج
  • رفع سن التقاعد إلى 65 سنة في السعودية لهذه الفئات داخل المملكة.. ما القصة؟
  • نصائح من «الصحة» للوقاية من ألم القولون.. لا تهمل الأعراض
  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • حسن شميس ينبه الحكومة لخطورة حالات الإنتحار المرتبطة باجتياز امتحان البكالوريا
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة