زنقة 20:
2024-09-30@20:21:12 GMT

محلات فرنسية تنسب الأفوكا الإسرائيلية إلى المغرب (صور)

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

محلات فرنسية تنسب الأفوكا الإسرائيلية إلى المغرب (صور)

زنقة 20 | متابعة

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ، لجوء عدد من المحال التجارية في فرنسا خلال الأيام الأخيرة إلى إخفاء مصدر بعض المنتجات القادمة من إسرائيل ونسبها إلى بلدان أخرى تزامنا مع حملة المقاطعة العالمية.

وأظهر مقطع فيديو إخفاء أحد المحال التجارية مصدر فاطهة الأفوكا القادمة من إسرائيل وتقديمها على أنها مستوردة من تشيلي او المغرب او كولومبيا.

Une femme à #Paris accuse le magasin #Carrefour d'avoir tenté de faire passer des avocats d'Israël pour des avocats de Colombie. La sécurité est intervenue et a vidé le rayon en question. pic.twitter.com/rlHWMFgKn9

— Cpasdeslol (@cpasdeslol_X) November 10, 2023

و كشف موثق الفيديو عن وجود قطعتين ورقيتين لكتابة نوع وسعر البضاعة، والورقة المخفية تؤكد أن المنتج من إسرائيل.

???????????? FLASH | Alors qu’a eu lieu un appel au #boycott des produits israéliens, des enseignes affichent, par exemple, un avocat originaire du Maroc et/ou d’Israël. pic.twitter.com/EsuGyszINp

— Cerfia (@CerfiaFR) November 18, 2023

يأتي ذلك فيما لجأت محال تجارية أخرى إلى طريقة مختلفة من خلال تقديم عروض خاصة على ثمار الأفوكادو كتب عليها “هذا المنتج قادم من المغرب أو إسرائيل أو تشيلي”، لتضليل البائع المقاطع للبضائع الإسرائيلية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

صحيفة فرنسية: جاسوس إيراني سرّب لإسرائيل مكان تواجد نصرالله

بغداد اليوم - متابعة

كشفت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، اليوم الأحد، ( 29 أيلول 2024)، أن إسرائيل حصلت على معلومات حساسة من خلال عميل إيراني، أشارت إلى وجود الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في الضاحية الجنوبية لبيروت قبيل اغتياله يوم الجمعة الماضي، وذلك نقلا عن مصادر أمنية لبنانية على حد زعمها.

وأكدت الصحيفة في تقرير لها، أنه وفقاً لمعلومة العميل، قامت إسرائيل بشن ضربات جوية على المنطقة، ما أدى إلى مقتل نصرالله.

وبحسب "لو باريزيان"، فإن المفاجأة الأكبر في عملية اغتيال نصرالله تكمن في الدور الذي لعبه العميل الإيراني، إذ تمكن هذا الجاسوس من اختراق الدائرة الداخلية لحزب الله وإيصال معلومات دقيقة حول تحركات نصرالله الذي كان في بيروت يوم الجمعة للمشاركة في جنازة محمد سرور المسؤول في حزب الله.

وأضافت الصحيفة بأن نصرالله كان يصطحب معه في سيارته يوم اغتياله نائب قائد فيلق القدس في لبنان، وبأنه كان موجودًا بعمق 30 مترا تحت الأرض لحظة الاغتيال.

وبحسب الصحيفة، يُعتقد أن هذا الاختراق الذي قام به العميل الإيراني هو ما ساعد الإسرائيليين في توقيت الهجوم بدقة شديدة لضمان وجود نصر الله في المجمع السكني في حارة حريك لحظة القصف، وفقا للصحيفة الفرنسية.

ولم تشر الصحيفة إلى اسم هذه العميل أو عمله ومركزه وكيف استطاع اختراق الدائرة الداخلية للحزب وهل كان هو من سرب معلومات سابقة عن أماكن اجتماع قادة حزب الله الذين قتلتهم إسرائيل في غارات عدة متتالية منذ مطلع أيلول الجاري.

وكان حزب الله أكد السبت (27 أيلول 2024)، استشهاد أمينه العام حسن نصرالله في غارة إسرائيلية عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية.

المصدر: وكالات


مقالات مشابهة

  • الناجون من حزب الله يخشون الجواسيس..بايدن: "سأكون مرتاحاً إذا نجا لبنان من الاجتياح"
  • جبايات حوثية جديدة تستهدف محلات الذهب في مناطق سيطرتها
  • "فايننشال تايمز": إسرائيل كانت تعتزم مهاجمة نصر الله في أكتوبر 2023
  • صحيفة فرنسية تكشف جنسية الجاسوس الذي سرب لإسرائيل مكان نصر الله
  • صحيفة فرنسية تكشف مفاجأة بشأن علم إسرائيل بموعد وصول نصر الله لمركز القيادة
  • صحيفة فرنسية: جاسوس إيراني سرّب لإسرائيل مكان تواجد نصرالله
  • إصابة اثنين باختناق في حريق بـ3 محلات تجارية في بني سويف
  • صحيفة فرنسية: جاسوس إيراني أبلغ إسرائيل بمكان حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية ببيروت
  • معلومات فرنسية تكشف هوية الجاسوس الذي قاد إسرائيل لاغتيال نصرالله
  • صحيفة فرنسية تكشف: جاسوس إيراني أبلغ إسرائيل بخبر وصوله إلى الضاحية