عدن الغد:
2024-07-02@11:52:56 GMT

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل السفير المصري

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل السفير المصري

سيئون(عدن الغد)سبأنت:

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأحد، سفير جمهورية مصر العربية، احمد فاروق، للبحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، والآفاق الواعدة لتعزيزها في مختلف المجالات.

وفي اللقاء نقل السفير المصري لفخامته، تحيات أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتمنياته للشعب اليمني الأمن والاستقرار والسلام، فيما حمل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، السفير المصري نقل تحياته لاخيه فخامة الرئيس السيسي وتمنياته له موفور الصحة والسعادة وللشعب المصري الشقيق كل التقدم والرخاء في ظل قيادته الحكيمة.

واستعرض اللقاء مستجدات الوضع اليمني، والجهود الحميدة للاشقاء في المملكة العربية السعودية من اجل وقف اطلاق النار، واحياء العملية السياسية المتوقفة منذ انقلاب المليشيات الحوثية في سبتمبر 2014 بدعم من النظام الايراني.

وتطرق فخامة الرئيس الى تداعيات التصعيد الاسرائيلي الغاشم في الاراضي الفلسطينية على الامن والسلم الدوليين، والموقف اليمني، و المصري المبدئي الرافض للتهجير القسري، ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية العادلة، وحق شعبها المشروع في اقامة دولته المستقلة، كاملة السيادة.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، والموقف المصري المشرف الى جانب الشعب اليمني ونظامه الجمهوري في مختلف المراحل والظروف، وصولا الى دورها الفاعل ضمن تحالف دعم الشرعية، وجهود استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والاستقرار، والتنمية في اليمن.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء صالح المقالح.



 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: رئیس مجلس القیادة الرئاسی

إقرأ أيضاً:

المطران جورج شيحان يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

هنأ المطران جورج شيحان، رئيس أساقفة إيبارشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، والزائر الرسولي على شمال إفريقيا، والرئيس الأعلى للمؤسسات المارونية بمصر، فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو.

وقال شيحان في بيان صدر عن "المركز الماروني اللبناني للثقافة والإعلام بالقاهرة" اليوم الأحد ": "باسم إيبارشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، وباسم مطرانها، رئيس أساقفتها، وباسم كهنتها، ورهبانها، وعموم أبناء الطائفة المارونية في مصر، نهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بأصدق التهاني القلبية، بحلول ثورة يونيو المجيدة.

وأضاف شيحان بأن تلك الثورة المجيدة، التي شكلت منعطفًا تاريخيا في مسيرة التقدم والاصلاح لبناء الجمهورية الجديدة، ورسخت قيم المواطنة والحرية، والإصرار على بناء مستقبل أفضل لمصر والمصريين، وعودة مصر لمكانتها التاريخية بين دول العالم.

وأختتم المطران جورج شيحان: نصلي من أجل الحكومة المصرية، بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وندعو الله أن يمنحنا السلام والاستقرار، ويحفظ بلادنا، ومنطقة الشرق الأوسط من كل شر.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستقبل السفير المصري
  • الداعري: قواتنا المسلحة تخوض اليوم معركة وطنية في مواجهة الحوثيين
  • العرفي: اللقاء المرتقب في المغرب يعقد وسط اضطرابات وتوترات داخلية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس موريتانيا بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • المطران جورج شيحان يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب
  • الرئيس المشاط يلتقي نائب وزير النفط والمعادن
  • الرئيس المشاط يشيد بجهود شركة الغاز في استقرار الوضع التمويني لمادة الغاز