موقع 24:
2024-09-30@15:23:15 GMT

قادة إسرائيليون تجاهلوا تحذيرات قبل 7 أكتوبر

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

قادة إسرائيليون تجاهلوا تحذيرات قبل 7 أكتوبر

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن مراقبين إسرائيليين رصدوا أعمالاً غير عادية بجوار الحدود الإسرائيلية في الأشهر التي سبقت 7 أكتوبر (تشرين الأول)، إلا أنه قادتهم تجاهلوا تحذيراتهم.

 

وقالت :جيروزاليم بوست"، إن المراقبين في الجيش الإسرائيلي أعربوا عن قلقهم بشأن الوضع على طول الشريط الحدودي بين قطاع غزة وإسرائيل في الفترة السابقة لأحداث 7 أكتوبر، إلا أنه طُلب منهم التوقف عن "إزعاج قادتهم"، وهددوا بمحاكمة عسكرية.

 

كاتب إسرائيلي: لا حاجة للجنة تحقيق في أحداث 7 أكتوبر https://t.co/xO8QETbJE2

— 24.ae (@20fourMedia) November 19, 2023

 


تدريبات غير عادية

ووفقاً لتقرير الصحيفة ، فإن المراقبين حذروا من أنهم رأوا تدريبات غير عادية، وأعمالاً أخرى بالقرب من الحدود، مع اقتراب المزيد من الأشخاص فجأة من السياج في الأشهر التي سبقت الهجوم.
وبحسب التقرير، شعر المراقبون أنه لم يتم سماعهم وقرر أحدهم التوجه مباشرة إلى قائد كبير في المنطقة وقيل له: "لا أريد أن أسمع مرة أخرى عن هذا الهراء، إذا أزعجتنا جميعاً مرة أخرى بهذه الأشياء، ستتم محاكمتك عسكريا".


لا يتلقون العلاج النفسي

بالإضافة إلى ذلك، أفادت الـ12 الإسرائيلية، أمس السبت، أن المراقبين التابعين للجيش الإسرائيلي الذين خدموا على طول حدود غزة لا يتلقون مساعدة نفسية من الجيش وتم إخبارهم مؤخراً أنهم سيحتاجون إلى العودة إلى الخدمة في غضون أسبوعين أو نقلهم إلى مكان آخر.


رد الجيش الإسرائيلي

ورد الجيش الإسرائيلي على ذلك التقرير قائلاً "إن الجيش الإسرائيلي وقادته يرافقون جميع الجنود الذين كانوا حاضرين في أحداث 7 أكتوبر (تشرين الأول) عن كثب وبدقة".
أضاف الجيش، أن كوادر طبية من جهاز الصحة النفسية تتابع الجنود، بالإضافة قادتهم الذي يستمعون إليهم، عودتهم إلى الخدمة ستكون بشكل تدريجي وحساس وبحسب حالة كل منهم، وتابع: "ليس هناك أي نية لاتخاذ إجراءات تأديبية ضدهم".

 

ما هي تداعيات اقتحام مجمع الشفاء في #غزة؟ https://t.co/bEGELrWnw8 pic.twitter.com/XIrDtxFy1W

— 24.ae (@20fourMedia) November 16, 2023

 


تقليل المخاوف

وتقول جيروزاليم بوست، إنه في الأسابيع التي تلت الهجوم، قال المراقبون الذين خدموا على طول حدود غزة لوسائل الإعلام الإسرائيلية إنهم حذروا قادتهم لعدة أشهر من أعمال غير عادية، ولكن تم تجاهلهم. وأفادت إحدى المراقبات أن قادتها "قللوا" من مخاوفها، قائلين لها "إن حماس مجرد مجموعة من الأشرار، ولن يفعلوا أي شيء".
وتابعت المراقبة: "لقد شاهدنا عدداً كبيراً من التدريبات، وكنا نشاهدهم دائماً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة إسرائيل حماس إسرائيل الجیش الإسرائیلی غیر عادیة

إقرأ أيضاً:

وزير لبناني: 1640 شهيداً و8408 جرحى جراء الاعتداءات الإسرائيلية منذ أكتوبر الماضي

 

أعلن وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور ناصر ياسين، استشهاد 1640 شخصاً، وإصابة 8408 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان منذ الثامن من أكتوبر الماضي.

برلماني: العدوان الإسرائيلي على لبنان تهديد مباشر للأمن الإقليمي الاحتلال: هاجمنا 45 هدفا لحزب الله في منطقة كفرا بجنوب لبنان

وقال ياسين رئيس لجنة الطوارئ الحكومية - في تقرير اليوم الأحد وفق الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام - إن عدد مراكز الإيواء في المرافق العامة ارتفع إلى 777 مركزاً تشمل مدارس رسمية ومجمعات تربوية ومعاهد مهنية ومراكز زراعية موزعة في مختلف المحافظات، كما قامت وزارة التربية اللبنانية بإضافة 120 مدرسة جديدة لاستقبال النازحين في الساعات الأخيرة ووصلت القدرة الاستيعابية للحد الأقصى في المؤسسات التعليمية الرسمية في بيروت وجبل لبنان.

كما بلغ عدد النازحين المسجلين في مراكز الإيواء المعتمدة من قبل غرفة العمليات الوطنية حتى اليوم 116100 نازح.

وذكر التقرير أنه من تاريخ الـ 23 من الشهر الجاري وحتى اليوم سجّل الأمن العام عبور 36188 مواطناً سورياً و41307 مواطنين لبنانيين إلى الأراضي السورية.

وفي سياق متصل، طالب رئيس دائرة المستشفيات في وزارة الصحة العامة اللبنانية الدكتور هشام فواز،المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والأممية بالتدخل الفوري والعاجل والضغط على الكيان الصهيوني لوقف تعمد استهداف المنظومة الصحية في بيروت.

وقال المسؤول اللبناني - في مقابلة خاصة مع قناة (الحرة) الإخبارية - "إن الوضع العام في بيروت مأساوي للغاية في ظل الاستهدافات الإسرائيلية المتواصلة بحق العاملين في المنظومة الصحية، ما أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 14 عاملا صحيا منذ بدء العدوان على البلاد". 

واستنكر بشدة انتهاك الاحتلال الإسرائيلي لجميع القوانين والاتفاقيات الدولية بما فيها اتفاقية جنيف باستهداف سيارات الإسعاف والمدنيين العزل منذ بدء العدوان على لبنان، داعيا في الوقت نفسه إلى ضرورة العمل على وقف إطلاق النار والاعتداءات التي تطال الطواقم الطبية والعاملين في المجال الإنساني في بيروت. 

وأشار إلى خروج مستشفى "المرتضى" بمحافظة بعلبك الواقعة شرق لبنان عن الخدمة بعد الاستهدافات الإسرائيلية التي أسفرت عن تدمير خزان الأكسجين وبعض المنشآت الداخلية بشكل كامل وسقوط عدد كبير من الجرحى من العاملين في المجال الصحي، مؤكدا صعوبة الوضع الصحي في لبنان مع استمرار حالة النزوح من مكان لآخر جراء التهديدات الإسرائيلية المتواصلة باستهداف مناطق متفرقة من البلاد.

مقالات مشابهة

  • 41615 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • ‏الجيش الإسرائيلي: اعتراض طائرة مسيرة دخلت المياه الاقتصادية الإسرائيلية في الشمال
  • متحدث باسم العدو يعترف بفشل الجيش خلال طوفان الاقصى في 7 أكتوبر
  • وزير لبناني: 1640 شهيداً و8408 جرحى جراء الاعتداءات الإسرائيلية منذ أكتوبر الماضي
  • وزير لبناني: 1640 شهيدًا و8408 جرحى جراء الاعتداءات الإسرائيلية منذ أكتوبر الماضي
  • 41595 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • تحذير أممي عاجل بشأن اليمن عقب الهجوم الإسرائيلي على لبنان ومقتل معظم قادة حزب الله
  • عاجل| الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائد وحدة «حزب الله» الصاروخية في جنوب لبنان
  • أسباب نجاح الاستخبارات الإسرائيلية في لبنان وفشلها في أكتوبر
  • هيئة البث الإسرائيلية: الجيش تأكد من وجود حسن نصر الله في المقر المركزي لحزب الله بالضاحية الجنوبية قبل قصفه