بوابة الوفد:
2024-09-19@02:21:03 GMT

6 سنوات السجن المشدد لتاجر مخدر "الحشيش" بأسيوط

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

في إطار الجهود المستمرة لمكافحة الجريمة والاتجار في المواد المخدرة في مصر. تعتبر محافظة أسيوط واحدة من المناطق التي تشهد نشاطًا ملحوظًا في مجال تهريب وترويج المخدرات، وتعمل السلطات المصرية بكل حزم للحد من هذه الظاهرة الضارة على صحة المجتمع.

قضت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أسيوط بحبس المتهم "أ. م. م" لمدة 6 سنوات، وتغريمه بمبلغ 50 ألف جنيه، بسبب اتهامه بالاتجار في المواد المخدرة في دائرة مركز أسيوط.

صدر الحكم برئاسة المستشار سامح سعد طه رئيس المحكمة، وتشكيل المستشارين حسن سعيد داود نائباً لرئيس المحكمة، وأحمد محمد غلاب عضو المحكمة، وأمانة سر خميس محمود و. محمد العربي.

تعود وقائع القضية رقم 6611 لسنة 2023 جنايات مركز شرطة أسيوط إلى تلقي معاون مباحث مركز شرطة أسيوط معلومات تؤكد قيام المتهم بالتجارة في المواد المخدرة.

تم تشكيل فريق من رجال الشرطة للتحقيق في المعلومات المتلقاة. وبعد عملية البحث والتحري، تم رصد تحركات المتهم وتوثيق أدلة قوية تدينه بارتكاب جريمة تجارة المخدرات.

بعد تنظيم الإجراءات القانونية، تمكنت قوة أمنية من إلقاء القبض على المتهم أثناء تواجده أمام منزله في مركز أسيوط. وأثناء تفتيشه، تم العثور على 12 قطعة كبيرة من مادة الحشيش المخدر ومبلغ مالي وهاتف محمول بحوزته. كما تم العثور على 4 قطع كبيرة من الحشيش داخل منزله.

بعد استكمال الأدلة وجمع المعلومات اللازمة، تمت مراجعة النيابة العامة التي قررت توجيه اتهام رسمي للمتهم وإحالته للمحاكمة. تم عقد جلسات المحاكمة في الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أسيوط برئاسة المستشار سامح سعد طه وبحضور أعضاء المحكمة المحترمين.

بعد سماع الشهود وتقديم الأدلة، قررت المحكمة إدانة المتهم بتهمة الاتجار في المواد المخدرة وقد ثبت أمام المحكمة أن المتهم كان يقوم بترويج وتوزيع المواد المخدرة في مركز أسيوط.

بناءً على ذلك، أحيل المتهم من قبل النيابة العامة إلى محكمة جنايات أسيوط التي قررت الحكم بسجن المتهم لمدة ست سنوات مع تغريمه خمسين ألف جنيه مصري. نظرًا لتورطه في الاتجار غير القانوني في المواد المخدرة. ويأتي هذا الحكم تأكيدًا للجهود المستمرة التي يبذلها رجال الشرطة في مكافحة الجريمة وضمان الأمن والسلامة في المجتمع.

تعد هذه أحكام السجن المشدد والغرامة البالغة مثالًا للرسالة الواضحة التي يرسلها القضاء بأن أي محاولة للتجارة في المواد المخدرة ستلقى العقاب الرادع. علينا أن نستمر في تكثيف الجهود للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة التي تؤثر سلبًا على صحة وسلامة المجتمع.

تجدر الإشارة إلى أن مكافحة تجارة المواد المخدرة تعتبر من الأولويات الأمنية للدولة، حيث يسعى القضاء المصري إلى مكافحة هذه الظاهرة الخطيرة وتطبيق العقوبات الرادعة على المتورطين بها، بهدف حماية الشباب والمجتمع والحفاظ على الأمن والسلم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط اخبار الحوادث أسيوط أمن أسيوط النيابة العامة بأسيوط نيابة أسيوط مديرية أمن أسيوط ضباط اسيوط محافظة أسيوط قسم ثان أسيوط مركز ديروط مركز القوصية مركز منفلوط مركز أسيوط مركز أبوتيج مركز صدفا مركز الغنايم مركز البداري مركز ساحل سليم مركز الفتح مركز أبنوب فی المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 3 سنوات لمتهم سرق سيدة بكفر الشيخ بالإكراه

حكمت محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الثانية، حضوريًا على عامل بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات ومصادرة السلاح الأبيض، وألزمته بالمصاريف لتهديده سيدة بالسكين ومحاولة سرقة منقولاتها.

صدر الحكم برئاسة المستشار شريف محمد قوره، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد مصطفى سليم، رئيس المحكمة، وأحمد فتحي عبد المتعال، نائب رئيس المحكمة، ومحمد عزمي أبوزيد، نائب رئيس المحكمة، وسكرتارية محمد أبوطالب، وذلك في أحداث القضية رقم 5816 سنة 2024 جنايات قسم أول كفر الشيخ، المقيدة برقم 1787 كلي كفر الشيخ لسنة 2024.

وكان المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام الأول لنيابات كفر الشيخ قد أحال "م.ر"، 31 سنة، عامل عادي للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات كفر الشيخ، لأنه في يوم 13 يونيو 2024 بدائرة القسم شرع في سرقة هاتف محمول ومبلغ مالي من "ش.ع"، بالإكراه، بأن دلف لمدخل مسكنها، ووضع سكينا حوزته على رقبتها محاولا سرقة تلفون ومبلغ مالي حوزتها، كرها إلا أنها استغاثت بالمارة، فتم ضبطه متلبسا بجريمته.

وفي تحقيقات النيابة العامة التي قام بها محمود محمد كمال، وكيل النيابة الكلية بكفر الشيخ، قالت المجني عليها إنها حال عودتها لمسكنها بعد الانتهاء من أشغالها فوجئت بالمتهم يهجم عليها بسكين بحوزته، واضعا إياه علي رقبتها، مهددا إياها بإيذائها مطالبا لها بتسليمه منقولاتها، وهي تلفون محمول والمبالغ المالية حوزتها ، إلا أنها استغاثت بالمارة فانقذوها وألقوا القبض عليه متلبسا بجريمته.

وفي تحقيقات النيابة العامة قال النقيب عمر عبد الحميد واصف، معاون مباحث قسم أول كفر الشيخ، إنه يشهد بأنه تلقي بلاغ من الأهالي بضبطهم لصا أثناء محاولته سرقة سيدة بالإكراه، بالانتقال لمحل الواقعة تبين قيام الأهالي بضبط المتهم وبحوزته سلاح أبيض، وأكدت التحريات صحة الواقعة، وبعد تداول الجلسات في المحكمة أصدرت حكمها السابق.







مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بكرداسة
  • المشدد 6 سنوات لفلاح بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • بيع الحشيش بالحي الشعبي.. القبض على إمبراطور الكيف بالمرج
  • ضبط 295 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • ضربة أمنية.. ضبط 150 كيلو حشيش بـ12 مليون جنيه في الإسكندرية
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته مخدرات بـ1,6 مليون جنيه بأسيوط
  • السجن المشدد 5 سنوات للمتهم بالشروع فى قتل شاب بالشرقية
  • الأمن يضبط 248 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • السجن المشدد 3 سنوات لمتهم سرق سيدة بكفر الشيخ بالإكراه
  • الإيقاع بشخصين لحيازتهما كمية من الحشيش بـ2 مليون جنيه