أمرت النيابة العامة بحبس 44 متهم بالإتجار في  المواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية والبيضاء بمحيط  قسم ثان شبرا الخيمة.

وتباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة ضبط 5 كيلو مواد مخدرة و12 سلاح فرد محلى بحوزة 44 عنصر إجرامى بشبرا الخيمة.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على المضبوطات وإرسالها إلى المعمل الجنائي لكتابة تقرير واف عنها، كما كلفت بسرعة الانتهاء من تحريات المباحث.

وكانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية تحت إشراف اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، بتوجيه عدة حملات بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، حيث تم استهداف و ضبط عناصر إجرامية لمزاولة نشاطا إجراميا بالإتجار في المواد المخدرة تجار، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وأسفرت الحملة بقيادة اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية والمقدم أحمد موسي رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، خلال الآونة الأخيرة عن ضبط (38 قضية بإجمالى 44 متهم) متخذين دائرة القسم مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي والإتجار في المواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية والبيضاء.

وعقب تقنين الإجراءات، وإستذان النيابة العامة، وإعداد الأكمنة اللإزمة تمكن ضباط مباحث القسم من ضبط المتهمين وبحوزتهم (2,370 كيلو جرام من مخدر الحشيش – 1,730 كيلو جرام من مخدر الهيروين – 950 جرام من مخدر البودر – 12 فرد محلى – عدد من الطلقات النارية – 10 قطع سلاح أبيض).  

بمواجهة المتهمين أقروا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الإتجار، وجارى إستمرار الحملات لضبط كل ما يخل بالأمن العام، وحرر المحاضر اللإزمة وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهمين 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

وفي واقعة آخرى تباشر نيابة عين شمس، اليوم الأحد، التحقيق فى واقعة التعدي على سيدة بالضرب من قبل بعض الأشخاص لمعاتبتها لهم على معاكستها دائرة قسم الشرطة، وذلك لكشف ملابسات الحادث.

ومن المقرر أن تستمع النيابة لأقوال شهود العيان على الواقعة، وطلبت النيابة صحيفة الحالة الجنائية للمتهمين.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما رصدت المتابعة الأمنية تداول خبر مدعوم بمقطع فيديو على أحد المواقع، ادعت خلاله إحدى السيدات "مقيمة بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة" بتعرضها للتعدي والسحل والاختطاف من قبل بعض الأشخاص، حال خروجها من أحد المحال بدائرة القسم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة قسم ثان شبرا الخيمة النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات

استقبل النائب العام المستشار محمد شوقي، بمكتبه، اليوم الاثنين 1 يوليو 2024، الدكتورة غادة والي، وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والوفد المرافق لها.

تركزت المباحثات حول سبل تعزيز آليات التعاون بين النيابة العامة المصرية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في مجال مكافحة سائر أشكال الجريمة المنظمة، لما لهذا التعاون الفعال من أثر في تعظيم التعاون الدولي بصوره المختلفة وخاصة في مجالات تسليم المجرمين وتعقب واسترداد الأموال غير المشروعة، عبر تعزيز القدرة على مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، والاستفادة من اَليات الأمم المتحدة في استرداد الأصول وعائدات الجريمة.

النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم

شهد اللقاء أيضًا بحث المشروعات القائمة والتحديات الراهنة المتعلقة بمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، كجرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين والجرائم السيبرانية، كما تم الاتفاق على تضمين مذكرة التفاهم الموقعة بين النيابة العامة ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بتاريخ 15/10/2018، بنودًا تتعلق بتوفير كافة أوجه التعاون للوقاية من المخاطر الناتجة عن الجرائم المستحدثة.

النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم

وفي ختام اللقاء أكد الجانبان على تطلعهما لمزيد من التعاون والتنسيق المستمر في مجالات تنظيم الدورات التدريبية وورش العمل لأعضاء النيابة العامة وجهات إنفاذ القانون، بالتنسيق مع معهد البحوث الجنائية والتدريب بالنيابة العامة، وذلك لتبادل الخبرات الفنية وتعزيز النظام القانوني عن طريق رفع كفاءة أعضاء النيابة العامة في تحقيق تلك الجرائم.

اقرأ أيضاًتحريات مكثفة لكشف ملابسات سرقة شركة الكهرباء بالجيزة

السجن 6 سنوات لـ «فران» وسنة لآخر لاتهامهم بسرقة طفل تحت تهديد السلاح بالشرقية

مقالات مشابهة

  • مباحث الأقصر تضبط تشكيل عصابي تخصص في بيع السولار بالسوق السوداء
  • بأسلوب الخطف.. حبس تشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالجيزة
  • بأسلوبي الخطف والمغافلة.. القبض على عصابة سرقة المواطنين بالجيزة
  • سقوط عصابة سرقة المواد البترولية من خطوط أنابيب البترول بالغربية
  • بعد 10 وقائع..تفاصيل سقوط تشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالجيزة
  • حبس تشكيل عصابي تخصص فى سرقة الأنابيب بمدينة 6 أكتوبر
  • ضبط تشكيل عصابى لسرقة متعلقات المواطنين بالقاهرة
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات
  • إخلاء سبيل سيدة فى واقعة محاولة خطف طفل من والدته داخل سوبر ماركت بطنطا
  • السجن 10 سنوات لـ «تشكيل عصابي» تخصص في استقطاب الشباب للسفر للخارج نظير مبالغ مالية