شهد محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء والمشرف العام على التدريب، اليوم الأحد، فاعليات تدريب "تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب في ضوء التحول الرقمي" وذلك بقاعة مدرسة جيل أكتوبر الثانوية بمدينة شرم الشيخ  في الفترة من 19 نوفمبر حتى 21 نوفمبر 2023 م.


وأشار وكيل الوزارة إلى أن التدريب يهدف لإكساب المشاركين المعارف والمهارات والاتجاهات اللازمة لتفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب في ضوء التحول الرقمي .
 

وأوضح أن المستهدفين هم مديرو المدارس ومعلم من كل مدرسة والأخصائي الاجتماعي ورئيس مجلس أمناء كل إدارة وأمين اتحاد الطلاب من كل مرحلة بالإدارات الثمانية بإجمالي 482 متدربا موزعين على (15) قاعة منهم (5) قاعات بطور سيناء، و(2) قاعة بإدارة رأس سدر، و(2) بإدارة أبوزنيمة وباقي الإدارات (قاعة واحدة) يتناول اليوم الأول " الوعي والمواطنة" واليوم الثاني "التربية الإيجابية" واليوم الثالث "خطة عمل وورشة أداء ختامي".


شهد جولة المتابعة مع وكيل الوزارة حنان إسماعيل مديرة إدارة شرم الشيخ، و مها سيد مديرة إدارة التدريب بالمديرية.

يأتي التدريب برعاية الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وإشراف الإدارة العامة لشؤون القيادات التربوية والإدارة المركزية للشؤون الإدارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تعليم جنوب سيناء

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الإسماعيلية يتابع أعمال امتحانات اليوم الخامس للثانوية العامة

تابع الدكتور محمد بحيرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، غرفة عمليات تعليم الإسماعيلية، ومتابعة سير أعمال امتحانات.

واطمأن بحيرى، على انتظام دخول الطلاب داخل اللجان الإمتحانية بدءاً من الساعة الثامنة والربع حتى تتم عملية التفتيش فى يسر، مشدداً على استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان.

وأكد على توزيع كتيب المفاهيم واوراق الإجابة ( البابل شيت) قبل بدء الامتحان بعشر دقائق، على أن يتم توزيع الأسئلة فى تمام الساعة التاسعة، مشددًا على جميع الإدارات التعليمية بضرورة الإلتزام بكافة الضوابط والتعليمات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والتواصل اللحظى مع غرفة العمليات بالمديرية لتذليل كافة العقبات وتوفير كافة سبل الراحة والرعاية للطلاب .

وأكد على ضرورة التنبيه على السادة الملاحظين بتوجيه الطلاب بكتابة البيانات بدقة  والحرص الشديد على تطابق رقم نموذج الإمتحان على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الاسئلة المقالية ، والمراجعة الدقيقة من قبل الملاحظ دون كتابته أى شىء نيابة عن الطالب .

وإفادة أحمد سيف مدير أمن تعليم الإسماعيلية انة لم تستقبل غرفة العمليات أى شكاوى سوى حالة ملاحظ لجان  ناصر حسن حسين بمدرسة الزهور أصيب بإغماء وتم طلب الإسعاف للعلاج، متمنياً كل التوفيق والنجاح لجميع أبنائه الطلاب.

مقالات مشابهة

  • "الفجر" ترصد فرحة طلاب الثانوية العامة من سهولة امتحان الإنجليزي بالدقهلية
  • غياب 17 طالباً عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتابع أعمال امتحانات اليوم الخامس للثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم كفر الشيخ" يطمئن على سير الامتحانات باللجان
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم المنيا" لـ"البوابة نيوز": لم يحدث أي شيء يعكر صفو الامتحانات
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • «تعليم الغربية»: عقد مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الإنجليزي
  • مدير تعليم المنوفية يُتابع امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب