قال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية في ينبع هاني عويضة، إن الهيئة تمكنت من إعادة تدوير 1600 طن من النفايات المنزلية من خلال 550 منطقة فرز.

وأضاف عويضة، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن من بين أهداف رؤية المملكة 2030 الاستدامة والانتهاء من المرادم البيئية والاستغناء عنها.

وأردف، أن الهيئة الملكية خصصت بهذا الشأن برنامجا يتضمن إعادة تدوير النفايات وكانت بداية ذلك الفرز من المصدر، وأعدت الهيئة نقاط الفرز خلال السنوات الماضية.

فيديو | الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية في ينبع م. هاني عويضة: تمكنت الهيئة من إعادة تدوير 1600 طن من النفايات المنزلية من خلال 550 منطقة فرز#برنامج_اليوم pic.twitter.com/OjnCl72G6A

— برنامج اليوم (@Studioekhbariy) November 19, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ينبع تدوير النفايات من إعادة تدویر

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: تقتت الملكية الزراعية أهدر 10% من الأراضي

قال الدكتور علاء فاروق، وزير الزراعة، إن الفلاح المصري عنصر أساسي في بناء الدولة المصرية، خاصة وأنه يمثل الأمن الغذائي للمصريين، مشيرًا إلى الدولة ستقوم باعطاء الفلاح عائد عادل في الزراعات التعاقدية، حيث تم تحديد سعر القصب على 2500 جنيه، والبنجر 2400 جنيه بزيادة تتراوح ما بين 25 لـ30% عن العام الماضي.

وتابع "فاروق"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن وزارة الزراعة تكثف من الإرشاد الزراعي، والجولات الخاصة بالتحصينات للثروة الحيوانية، وفي نفس الوقت يتم العمل على فتح المزيد من المراكز الإرشادية. 

بنك مصر يكشف سبب رفع حدود السحب على البطاقات الائتمانية.. وحقيقة تغيير رؤساء البنوك عمرو أديب عن مناظرة ترامب وكامالا: "مفيهاش أخلاق"


 وأفاد أن الدولة المصرية تسعى لخلق حياة كريمة للمزارع المصري في أغلب قرى الريف المصري، من خلال مبادرة "حياة كريمة"، وهذا يشمل توفير العلاج المناسب، والطرق الجديدة، والتعليم، وكافة الوسائل التي تخدم الفلاح المصري. 

وأشار إلى أن الدولة تعمل على توفير البذورة عالية الإنتاجية من خلال مراكز البحوث الزراعية، وتشديد الرقابة على المبيدات لكي تكون مؤثرة وتتماشى مع الأعراف العالمية، وتوفير الأسمدة بأسعار جيدة. 

وأضاف أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تواجد الوزراء على الأرض للإطلاع على المشاكل، والعمل على حلها، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من الأزمات والمشاكل في وزارة الزراعة ناتجة عن تفتت الملكية، وهذا يساهم في إهدار جزء من الأراضي يقدر بـ10% بسبب الممرات وخلافه، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى لإعادة الدورة الزراعية خلال الفترة المقبلة. 

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان لديه رؤية واضحة لاستصلاح 4 مليون فدان في مشروع الدلتا الجديدة ومشروع مستقبل مصر، والوادي الجديد، مما أحدث نهضة زراعية، مشيرًا إلى أن الوزارة ستسعى خلال الفترة المقبلة لزيادة تصدير المنتجات الزراعية.

مقالات مشابهة

  • رئيس نادى القضاة ووفد من الأعضاء يزورون رئيس قضايا الدولة ويشيدون بدور الهيئة
  • راصد :   استبدال رئيس لجنة اقتراع لعدم امتثاله لتعليمات الهيئة الخاصة بالإجراءات
  • رئيس الهيئة البرلمانية لـ«التجمع»: لا يوجد قيود على الآراء في الحوار الوطني
  • وزير الزراعة: تقتت الملكية الزراعية أهدر 10% من الأراضي
  • مشروع مربح من إعادة تدوير الورق.. ضاعف دخلك بمجهود بسيط
  • الهيئة السعودية للمحامين تحصل على وسام امتثال الملكية الفكرية
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق النسخة الثانية من برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني»
  • الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة تُلوّح بالإضراب العام
  • رئيس قضايا الدولة يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (صور)
  • عبدالله: لا صحة للكلام عن إتفاق لحرق نفايات أو RDF في معمل ترابة سبلين