أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأحد ، بقصف فوسفوري إسرائيلي على المناطق المأهولة في بلدة بجنوب لبنان هو الأعنف منذ بداية الأحداث.

وذكرت "الوكالة الوطنية للاعلام" اللبنانية اليوم  أن "بلدة كفركلا تتعرض لقصف معاد عنيف، وقصف فوسفوري على المناطق المأهولة ، هو الأعنف منذ بداية الأحداث".

وأشارت إلى أن "القصف المعادي تجدد على أطراف اللبونة والناقورة" ، لافتة إلى أن "الطائرات الحربية المعادية نفذت غارة  جوية على منطقة الخرزة  في بلدة عيتا الشعب قريبة من المنازل".

وأعلن حزب الله اللبناني  عن استهداف مواقع  إسرائيلية على الحدود وإصابتها بشكل مباشر، لافتا إلى انه تم "استهداف مواقع المرج وجل العلام والضهيرة ونقطة الجرداح وتموضعات وكمائن العدو في خلة وردة وإصابتها بصورة مباشرة".

وكانت المدفعية  الإسرائيلية  جددت قصف منطقة اللبونة في الناقورةً وأطراف طير حرفا الجبين لجهة بلدة الضهيرة في القطاع الغربي في جنوب لبنان .

وذكرت "الوكالة الوطنية للأعلام"  اليوم أن عدداً من قذائف المدفعية المعادية سقط على أحراج الناقورة الجنوبية.

 أشارت إلى أن "العدو الإسرائيلي قصف ليل أمس محيط بلدة الناقورة وجبل اللبونة بقذائف المدفعية الثقيلة، وان الطيران الحربي المعادي أغار على أطراف بلدة زبقين على دفعتين"، لافتة إلى "دوى انفجار في سماء القطاع الغربي فوق بلدة ياطر تبين انه ناتج عن تفجير صواريخ باتريوت "القبة الحديدية".

ووفق الوكالة، "أطلق العدو فجر اليوم القنابل الحارقة على الأحراج المتاخمة للخط الأزرق، ما سبب اشتعال النار فيها في جبل اللبونة ووادي مريامين".

يواصل الجيش الإسرائيلي مهاجمة أهداف حزب الله في جنوب لبنان مستخدما الفسفور pic.twitter.com/6z0JlY076d

— 24/Israel hot news/ חדשות חמות (@galebsami) November 19, 2023

وكانت القنابل المضيئة تملأ سماء القطاعين الغربي والاوسط طيلة الليل الفائت والطيران الاستطلاعي لم يغب عن سماء المنطقة وصولاً إلى منطقة صور.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

هذه آخر تطورات وضع الجنوب.. قصفٌ إسرائيليّ وهجمات من لبنان!

أقدم العدو الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، على استهداف عددٍ من القرى في جنوب لبنان بالقذائف الفوسفورية.   وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" أن القصف طال طلوسة، بني حيان ومركبا، ما أدّى إلى اندلاع حرائق في المناطق المستهدفة.   بدورها، ذكرت قناة "المنار" أنّ مدفعية العدو استهدفت أيضاً وسط بلدة كفركلا.    وتوازياً مع ذلك، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق صاورخ مُضاد للدروع من لبنان باتجاه المطلة.   وأشارت التقارير إلى أنه احتجاجاً على الأوضاع في شمال فلسطين المحتلة، تم إغلاق الشارع رقم 90 عند مدخل كيبوتس عميعاد في الجليل الأعلى.      

مقالات مشابهة

  • في سماء البقاع الغربي وراشيا.. هذا ما حصل
  • قصف عنيف على جنوب لبنان.. ومسيرات حزب الله تواصل استهداف مواقع الاحتلال
  • جيش الاحتلال يقصف مناطق في جنوب لبنان
  • جبهة جنوب لبنان.. حزب الله وإسرائيل يتبادلان قصف المواقع العسكرية
  • هذه آخر تطورات وضع الجنوب.. قصفٌ إسرائيليّ وهجمات من لبنان!
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني
  • مراسلتنا: قتيل وإصابتان في غارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان (فيديو)
  • قوات العدو تقتحم عدة مناطق بالضفة
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان
  • حزب الله يستهدف الأجهزة التجسسية في موقع إسرائيلي على الحدود الجنوبية