تفقّد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، شركة "سيمنز" المتخصصة في تطوير برمجيات الصناعات الرقمية، وذلك في إطار زيارته اليوم لمجموعة من الشركات العالمية العاملة بمصر في مجالات تكنولوجيا المعلومات وتصدير خدمات البحث والتطوير الهندسي وخدمات التعهيد والخدمات المهنية.

وخلال تفقده، استمع رئيس الوزراء إلى شرح من قبل الدكتور حازم الطحاوي، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ حيث أوضح "الطحاوي" أن "سيمنز" شركة عالمية تعمل في مجال تطوير برمجيات الصناعات الرقمية وتقنيات الأتمتة، مؤكدًا أنها لاعب عالمي رئيس في مجالات تطوير البرمجيات، والأنظمة المدمجة للسيارات، وتقنية التوأم الرقمي Digital Twin، الذكاء الاصطناعي، وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

كما أضاف الدكتور حازم الطحاوي أن الشركة تقدم حلولًا برمجية متقدمة للشركات في مختلف القطاعات؛ مثل السيارات والطيران والصناعات الثقيلة والتصنيع والهندسة.

وأشار إلى أن عدد العاملين بمقر الشركة في مصر يبلغ 1000 موظف من ذوي الكفاءات والخبرات، مضيفًا أنه على مدار السنوات الثلاث الماضية، حقق مركز البحث والتطوير في مصر متوسط معدل نمو سنوي يبلغ 20% في التوظيف.

ونوّه الرئيس التنفيذي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى أن الشركة تدعم بقوة تطوير بيئة العمل والبيئة التمكينية التكنولوجية، مما شجع الموظفين على تسجيل أكثر من 47 براءة اختراع، بالإضافة إلى 560 ورقة بحثية منشورة في مجلات IEEE والمؤتمرات الدولية.

وأكد الدكتور حازم الطحاوي أنه إدراكًا لأهمية التعليم ورعاية المواهب المستقبلية، تقوم شركة سيمنز سنويًا بتدريب 1500 مهندس من خلال أكاديمية "سيمنز" للتميز، كما تتعاون الشركة بشكل فعال مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجامعات، مما يسهم في إنشاء مختبرات للبحث والتطوير التي تدفع وتُحفز الابتكار والتميز التكنولوجي، وتقدم شركة سيمنز شهادات الدبلومات المتخصصة في المجالات الرئيسية، مما يعزز التزامها بتنمية المواهب.

وأضاف "الطحاوي" أن الشركة تضع سياسة التنوع والمشاركة المجتمعية على رأس أولوياتها، وتعتبر العامل البشري في المقدمة؛ حيث تعمل بنشاط على زيادة التنوع، مع التركيز على رفع نسبة تمثيل المرأة إلى 38.5%.

ولفت الدكتور حازم الطحاوي إلى أنه في عام 2017، قامت شركة سيمنز بالاستحواذ الاستراتيجي على شركة Mentor Graphics عالميًا والتي كانت تعمل في مصر منذ 1995، مما أدى إلى توسيع قدرات شركة سيمنز، ويعد ذلك بمثابة دليل على الالتزام الثابت بتطوير المشهد التكنولوجي في مصر.

وتابع أنه في عام 2020، انتقلت الشركة إلى المقر الجديد الذي يعد أول مكتب ذكي في المنطقة لمهندسي التطوير، بما يعكس التزام شركة سيمنز العالمية بإنشاء مقر عمل ديناميكي ومتقدم تقنيًا يعزز التعاون والابتكار

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيمنز برمجيات الصناعات الرقمية رئيس الوزراء الدكتور حازم الطحاوي شرکة سیمنز فی مصر

إقرأ أيضاً:

جامعة جنوب الوادي تُطلق المدرسة الرقمية للأطفال خلال أيام

عقد الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء،  اجتماعه الثانى والذي ناقش خطوات العمل بحضور لجنة تسيير أعمال المدرسة الرقمية للأطفال، في إطار مبادرة المدرسة الرقمية بجامعة جنوب الوادى والتى تطلقها الجامعة خلال الأيام القادمة. 

وتضم  اللجنة، من رئيس الجامعة رئيسا للجنة والدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة عضوا والدكتور احمد حلمي منسق والدكتور محمد مهدي منسق مساعد والدكتور عماد علي عامر والدكتورة كريمة كمال والدكتور محمد عمران كأعضاء واحمد حمدي ومؤيد عبد الله وطارق قدري ومبارك احمد ومحمود خليفه والمهندس محمد كامل وبهاء محمد احمد ودكتوره حسناء حسن جمعة اعضاء اللجنة.

واستعرض الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة خلال الاجتماع خطة العمل مع اعضاء اللجنة والتى تنقسم الى مرحلتين هما مرحلة الاعداد والتنفيذ حيث شملت مرحلة الاعداد تحديد المستوى وتحديد الاطار الزمنى واعداد المحتوى العلمى ومراجعة البرامج المقترحة ومراجعة المحتوى باللغتين العربية والانجليزية ومراجعة المناهج وطرق التدريس وتصميم الشعار والحملة الترويجية والتى تم الانتهاء منها بالفعل .

وبيّن رئيس الجامعة، أن مرحلة التنفيذ شملت تحديد اماكن التدريب ( العملى والنظرى ) وتحديد القائمين على التدريس والجدول الزمنى المقترح للبرنامج الواحد مشيرا الى ان عدد البرامج التى ستقدم في المبادرة خمسة برامج هى برامج ريادة الاعمال وصناعة المحتوى الرقمى والبرمجة والالعاب الاكترونية والروبوت.

 وأورد رئيس الجامعة، أن الهدف من المبادرة هو تنمية مهارات الاطفال في مجال التحول الرقمي وريادة الاعمال في سن مبكره لجزء انتباههم مبكرا لهذه الموضوعات وان يصبحوا مبدعين ومبتكرين ورواد اعمال في مجال تقنية المعلومات وتسويقها وغيرها من المجالات ذات الصلة كما تهد ف ايضأ الى تنمية قدرات الاطفال في مجال التحول الرقمي وريادة الاعمال والابتكار بالإضافة الى حماية الاطفال من مخاطر التكنولوجيا ويشترط في المتقدم اجادة القراءة والكتابة واجتياز الاختبارات

مجمع  امتحانات

ناقش الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، أمس الاثنين، إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة، واكد رئيس الجامعة، أن هذا اللقاء يهدف الى مناقشة أفضل المقترحات لإنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة واستثمار المساحات المتاحة بمحيط الكليات.

 وبيّن رئيس الجامعة، إنه سيتم تزويد هذه الاماكن بمقاعد مرقمة وتوفير التهوية والإضاءة الكافية لتعزيز الطاقة الاستيعابية للمقاعد الامتحانية وتوفير اماكن ملائمة للاستذكار وممارسة الانشطة الطلابية.

 وأورد رئيس الجامعة أن هذه التجهيزات تأتي في إطار تطوير البنية التحتية بالجامعة والاهتمام بالمظهر الحضاري والاستثمار الأمثل للموارد المتاحة والاهتمام بالمظهر الحضاري وتوفير أفضل وسائل الأمن والسلامة وتفقد رئيس الجامعة الأماكن المقترحة لتنفيذ مجمع الامتحانات. 

 

مقالات مشابهة

  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • حازم عادل رئيسًا لتحرير برنامج «الحياة اليوم»
  • تجديد الثقة في حازم عمر نائبا لمحافظ قنا ضمن حركة المحافظين
  • تجديد الثقة في الدكتور حازم عمر نائبا لمحافظ قنا
  • آفاق متجددة للصناعات الوطنية السعودية
  • جامعة جنوب الوادي تُطلق المدرسة الرقمية للأطفال خلال أيام
  • محفظة ليبيا أفريقيا تُتابع خطط تطوير شركة ليبيا للنفط
  • بعد خضوعه لعمليات تحقيق حوثية.. وفاة طبيب يعمل باحثا في شركة أدوية بصنعاء
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم.
  • وظائف شاغرة في الصناعات العسكرية