sayidaty، السياحة في سويسرا جنيف وجهة مثالية لعشاق الفنون والآثار،تعتبر جنيف واحدة من أكثر المدن تطوراً في العالم، وتقدم مجموعة من التجارب الرائعة ذات .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر السياحة في سويسرا: جنيف وجهة مثالية لعشاق الفنون والآثار، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

السياحة في سويسرا: جنيف وجهة مثالية لعشاق الفنون...

تعتبر جنيف واحدة من أكثر المدن تطوراً في العالم، وتقدم مجموعة من التجارب الرائعة ذات المستوى العالمي. من خلال الفن والآثار المختلفة، تكشف المدينة حكايات من ماضيها الغني. في الآتي، جولة على أشهر أماكن السياحة في جنيف.

متحف الفن والتاريخ متحف الفن والتاريخ (الصورة من shutterstock)

بُني متحف الفن والتاريخ بين عامي 1903 و1910، ويقدم مجموعة الفنون الجميلة من العصور الوسطى إلى القرن العشرين. يتم الاحتفاظ هنا بأكثر من مليون قطعة اكتسبت من الحضارة والثقافة الغربية من العصور القديمة إلى العصر الحالي. التحف المعروضة هنا هي الأعمال التي أنشأتها المدارس الإيطالية والهولندية والفرنسية والإنجليزية والسويسرية. يتألف المتحف من خمسة طوابق تقدم مجموعة من الفنون التطبيقية والفنون الجميلة وعلم الآثار. يقع في قلب البلدة القديمة وقد صممه المهندس المعماري مارك كاموليتي. يمتد هذا المتحف على مساحة 700 متر مربع، ويأخذ المرء في رحلة عبر الزمن. يمكن هنا رؤية الأشياء التاريخية واللوحات والمنحوتات والآلات الموسيقية والعديد من الأشياء الأخرى التي تصف بشكل جيد تطور الفن على مر العقود.

ما رأيكم بمتابعة أيضاً: إقامة مرفهة في فنادق جنيف السويسرية

جسر مونت بلانك جسر مونت بلانك (الصورة من shutterstock)

بُني جسر مونت بلانك فوق المياه الزرقاء لنهر الرون، ويربط ضفتيه، وهو أحد الأماكن السياحية العديدة التي يجب زيارتها في جنيف. سمي على اسم مونت بلانك، سلسلة الجبال المهيمنة التي تحمي جنيف وتطل عليها. على الرغم من أن الجسر ليس بحد ذاته عامل جذب كبير، إلا أنه يمنح الزائر بعض النقاط الرائعة الرائعة إلى نافورة ومدينة جنيف.

المتحف الإثنوغرافي في جنيف المتحف الإثنوغرافي في جنيف (الصورة من shutterstock)

يقع المتحف الإثنوغرافي في وسط المدينة مباشرةً، ويمنح الزائر فرصة للتعرف إلى الثقافات المتميزة في العالم. تم منح المتحف جائزة EMYA المرموقة. يضم المتحف معرضًا حيث يوجد أكثر من 80000 قطعة من القارات الخمس. يمكن هنا مشاهدة منشآت Ange Leccia وهو فنان مشهور عالميًا. تتوفر جولة إرشادية في المتحف متوفرة بعدة لغات ولديها برامج تعليمية مناسبة مع ذلك. يمكنك حتى تذوق وجبات شهية في المقهى الخارجي وتسوق الأعمال الفنية في الكشك. توجد أيضًا مكتبة عامة حيث يمكنك قراءة مجموعة متنوعة من الكتب والاستماع إلى نوع الموسيقى المفضل لديك. ميزة أخرى مدهشة في المتحف هي قسم علم الموسيقى العرقي حيث يمكنك التعرف إلى دراسات الأدوات من مختلف الأنواع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صدمة لعشاق البن البرازيلي.. الجفاف يضرب المحصول وارتفاع قياسي في الأسعار

أدت حالات الجفاف في البرازيل وفيتنام إلى رفع أسعار البن في السوق بنسبة 80% تقريباً، مما يثير قلق عشاق القهوة في العالم.
وقال خبراء إن سعر القهوة ارتفع بشكل كبير في أسواق السلع العالمية، وبينما لم يشعر المستهلكون بأي تحسن، فإن ضغط تغير المناخ على مزارع البن في العالم يضع الصناعة على حافة الهاوية.
ويبلغ سعر السوق الحالي لحبوب أرابيكا، التي تشكل حوالي 70 في المائة من سوق القهوة، حوالي 2.70 دولار أمريكي للرطل الواحد. وفي هذا الوقت من العام الماضي، كان السعر حوالي 1.49 دولارًا أمريكيًا.
وفي الوقت نفسه، فإن سعر السوق لحبوب روبوستا الأرخص ثمناً، المفضلة في أوروبا ولدى صانعي القهوة الفورية، ارتفع إلى أكثر من الضعف في الأشهر الاثني عشر الماضية.
وتأتي هذه القفزات في الأسعار وسط موجات جفاف خطيرة في البرازيل وفيتنام، وهما من أكبر منتجي القهوة في العالم.
ومع تغير المناخ الذي يؤدي إلى زيادة وتيرة هذه الأحداث المناخية المتطرفة، يقول المطلعون على الصناعة إن الوضع قد يؤدي إلى ارتفاع سعر فنجان القهوة عدة مرات متتالية في المستقبل.
وقال روبرت كارتر، رئيس جمعية القهوة الكندية، إن تأثير تغير المناخ “أصبح أكثر وضوحا خاصة في بلدان المنشأ، لدينا تأثيرات أخرى مثل الآفات والأمراض في مناطق مثل كولومبيا وفيتنام. لذا، فإن جمع كل ذلك معًا، مرتبط باضطرابات سلسلة التوريد، مما يؤدي إلى ضغط الأسعار الذي نشهده على القهوة”.
وفي البرازيل، أكبر منتج للبن في العالم، يعاني المزارعون منذ أشهر من واحدة من أسوأ موجات الجفاف التي شهدتها المنطقة منذ عقود.
وقد تلقت مساحات شاسعة من البلاد مستويات منخفضة بشكل غير طبيعي من الأمطار منذ شهر مايو/أيار، بما في ذلك ولاية ميناس جيرايس في جنوب شرق البرازيل، والتي تحتوي على العديد من مزارع أرابيكا في البلاد.
وقال أحد المزارعين في كاكوندي، وهي بلدة تقع في إحدى مناطق الزراعة الرئيسية في ولاية ساو باولو، لوكالة أسوشيتدبرس في وقت سابق من هذا الشهر إنه يتوقع حصاد 120 شوالا من حبوب البن هذا الموسم، لكنه لم يتمكن من الحصول إلا على 100 كيس فقط بسبب الجفاف.
كما أدى خسارة المحاصيل في فيتنام هذا العام بسبب الجفاف إلى زيادة الضغط على البرازيل.
وفيتنام هي أكبر منتج لحبوب روبوستا الأقل وفرة. حيث تحول بعض المشترين التقليديين لروبوستا إلى شراء قهوة أرابيكا، التي يتم إنتاج معظمها في البرازيل.
وقد تسببت التأثيرات المجمعة للجفاف في البرازيل والإعصار في فيتنام في ارتفاع حاد في أسعار البن العالمية.
فقد أفادت المنظمة الدولية للبن (ICO)، وهي هيئة حكومية دولية تتكون من الدول المصدرة والمستوردة للبن، أن الأسعار ارتفعت بنسبة 20% تقريبًا في الربع الثالث من عام 2024، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ ما يقرب من عقد من الزمن.
وتشعر كاثرينا إرفورت، من شركة إدارة سلسلة التوريد الدولية Inverto، بالتشاؤم بشأن احتمال عودة الأسعار إلى وضعها الطبيعي على المدى القصير، حيث تقول “من غير المرجح أن يتعافى قطاع القهوة بسرعة، حتى مع التحسن المحتمل في العرض”.

العين الاخبارية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك
  • السياحة تدرس إقامة معرض أثري في كازاخستان
  • مبزرة الخضراء.. ملاذ ساحر في العين لعشاق الطبيعة
  • صدمة لعشاق البن البرازيلي.. الجفاف يضرب المحصول وارتفاع قياسي في الأسعار
  • "السياحة والآثار" تنظم جولات سياحية لفرق ملتقى أولادنا
  • «السياحة» تنظم أنشطة توعوية للمواطنين بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • تعاني من "إمساك لا يزول".. نصائح مثالية لعلاج المشكلة
  • مبادرة إيقاد مقابل بعثة جنيف: هل من خيط مشترك
  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة