أكد أشرف أبو الهول، مدير تحرير الأهرام، أن القوافل التي تدخل غزة أكبر و أضخم مما يتصور معظم الناس، فهي تضم كل شيء تحتاجه غزة، موضحا أن الأشياء التي ترسل لقطاع غزة تكون طبقا لاحتياجاتهم سواء طبية أو معرفية و غيرها.

وأوضح "أبو الهول"، خلال مداخلته ببرنامج "صباح الورد" المذاع على شاشة TEN TV، أن القيادة السياسية تعطي غزة أولوية مطلقة هذه الأيام، لأن إنقاذ غزة هو حماية للأمن القومي المصري و جزء من الواجب الوطني المصري، منوها إلى أن القصة لا تقف فقط على مساعدات إنسانية ولكن أيضا المياه، الطعام و الاتصالات الخارجية و الضغوط التي تمارس من أجل وقف العدوان، و التي لا تمارس ضد إسرائيل فقط و لكن أيضا الدول الداعمة لإسرائيل.

150 ألف لتر وقود

وأضاف، أنه بالأمس تم الوصول إلى 190 شاحنة بقطاع غزة، بالإضافة إلى السماح بدخول الوقود و الذي وصل بالأمس إلى 150 ألف لتر من الوقود يوميا، مؤكدا أن ما تم الوصول إليه يحتاج إلى مجهود كبير و جهود متواصلة و تنسيق مواقف، و هو يؤكد أن الدولة المصرية تعطي الأولوية إلى غزة.

ثوابت لا تستغنى عنها مصر

وأكمل، أن مصر لديها ثوابت و أولهما فيما يتعلق بالأزمة الحالية هو وقف العدوان، تبادل الأسرى و البدء في عملية تسوية سياسية دائمة للقضية الفلسطينية لإقامة الدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس الشرقية، معقبا: "هذه الثوابت لا تستغنى عنها مصر".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوافل غزة إسرائيل قطاع غزة الوقود

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: ناقشت مع وزير الثقافة خطوات استعادة قوة مصر الناعمة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الثقافة ملف مهم بالنسبة للحكومة، وجرى وضعه ضمن المجموعة الوزارية للتنمية البشرية، مشددًا على أن قوة مصر الناعمة كانت في هذا الملف.

وأضاف «مدبولي»، في مؤتمر صحفي، نقلته قناة «إكسترا نيوز»: «اختيار الوزير جاء بناءً على رؤية واضحة عرضها بخصوص التحرك لاستعادة قوة مصر الناعمة في ملف الثقافة، واستغلال الأصول التي تمتلكها الدولة ممثلة في وزارة الثقافة، والأهم الوصول للشباب».

وتابع: «الوصول للشباب كان نقطة مهمة جدا وموضع نقاش مع وزير الثقافية، لأن أكثر من 60% من الشعب المصري تحت الـ40 عاما، وبالتالي نحن أمة شابة، والشباب لم يعد يتابع بالصورة المرجوة الحركة الثقافية، وأصبح يستقي ثقافته من الخارج، وبالتالي كان أهم الملفات التي ناقشتها معه كيف نستعيد قوتنا الناعمة في الداخل قبل الانطلاق للخارج، وهذه النقطة ستكون الشغل الشاغل لوزارة الثقافة».

مقالات مشابهة

  • التحالف الدولي: انخفاض عدد المحتجزين بمخيم الهول السوري
  • شيخ الأزهر من ماليزيا: وسطية الإسلام أفضل حل لمكافحة الجرأة على التكفير
  • شيخ الأزهر من ماليزيا: وسطية الإسلام هي الحل لمكافحة ظاهرة الجرأة على التكفير والتفسيق والتبديع
  • جريصاتي يقرأ في مداخلة فياض: غاب عنها الدعوة الى الالتصاق بمشروع الدولة.. وعلى كل طيف قوي رفد الدولة بقوته
  • استشهاد 10 فلسطينيين بقطاع غزة .. والحصيلة تتخطى 38 ألف شهيد
  • رئيس الوزراء: ناقشت مع وزير الثقافة خطوات استعادة قوة مصر الناعمة
  • كيف وقف بايدن في طريق مكافحة المجاعة بقطاع غزة؟
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة اليوم
  • مشيرة خطاب: الحكومة الجديدة ستفتح ملفات مسكوت عنها لعقود
  • وزير السياحة والآثار: الدولة تستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2030