شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مستشار بايدن مفاوضات أمريكية إيرانية لإطلاق سجناء في طهران، كشف مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان أن إدارة الرئيس جو بايدن تجري مفاوضات غير مباشر ة مع إيران حول إطلاق سراح الأمريكيين .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مستشار بايدن: مفاوضات أمريكية - إيرانية لإطلاق سجناء في طهران، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مستشار بايدن: مفاوضات أمريكية - إيرانية لإطلاق سجناء...
كشف مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان أن إدارة الرئيس جو بايدن تجري «مفاوضات غير مباشرة» مع إيران حول إطلاق سراح الأمريكيين المحتجزين لديها.

وأضاف سوليفان أن المفاوضات مع طهران محاولة لإيجاد حل بهدف إعادة مواطنين، إلا أنه أفاد بأن ليس لدي أي معلومات جديدة في هذا الوقت، أو بأننا توصلنا إلى نتيجة محددة.

وشدد على استمرار هذه الإجراءات ضد إيران، مؤكدا: لقد فرضنا هذه التكلفة قبل انتهاء هذه البنود من خطة العمل الشاملة المشتركة وسنفعل ذلك فيما بعد ويقبع 3 مواطنين أمريكيين من أصول إيرانية في السجن وهم: عماد شرقي ومراد طاهباز وسياماك نمازي، وهناك إيراني لديه إقامة دائمة في الولايات المتحدة يُدعى شهاب دليلي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تقارير تتحدث عن مؤامرة إيرانية لاغتيال ترامب وطهران ترد

ذكرت شبكة "سي إن إن" الأميركية مساء الثلاثاء أن الولايات المتحدة تلقت معلومات استخباراتية من مصدر في الأسابيع القليلة الماضية عن مؤامرة إيرانية لاغتيال الرئيس السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، في حين رفضت إيران هذه الاتهامات ووصفتا بأنها "مغرضة ولا أساس لها من الصحة".

وقال مسؤول أميركي إن جهاز الخدمة السرية أبلغ حملة ترامب بوجود تهديد متزايد.

ورفض البيت الأبيض التعليق لكنه قال إنه لا توجد مؤشرات على أن مطلق النار المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب السبت الماضي كان له أي شركاء أجانب أو أميركيين.

ويشعر المسؤولون الأميركيون بالقلق منذ سنوات من انتقام طهران من ترامب بسبب أمره باغتيال قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في يناير/كانون الثاني 2020.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض أدريان واتسون: "كما قلنا مرات عديدة، نحن نتتبع التهديدات الإيرانية ضد مسؤولين سابقين في إدارة ترامب منذ سنوات".

وأضافت: "هذه التهديدات تنبع من رغبة إيران في الانتقام لمقتل قاسم سليماني. نعتبر هذه مسألة تتعلق بالأمن القومي والداخلي ذات أولوية قصوى".

وقال مسؤول أميركي إنه بعد أن علم مجلس الأمن القومي بالتهديد المتزايد اتصل بجهاز الخدمة السرية الذي أضاف موارد وقدرات لحماية ترامب، مشيرا إلى أن حملة ترامب كانت على علم أيضا بالتهديد المتزايد.

وقالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة في بيان لرويترز: "هذه الاتهامات مغرضة ولا أساس لها من الصحة".

وأضافت البعثة الإيرانية في بيانها أنه "من وجهة نظر إيران، ترامب مجرم يجب محاكمته ومعاقبته في محكمة قانونية لأنه أمر باغتيال الجنرال سليماني. وقد اختارت إيران المسار القانوني لتقديمه إلى العدالة".

وتعرض جهاز الخدمة السرية لانتقادات حادة منذ أن تمكن مسلح يبلغ من العمر 20 عاما من إطلاق النار على ترامب السبت الماضي بعد أن وصل إلى سطح يطل على التجمع الانتخابي وفتح النار عليه.

وأدى الهجوم إلى إصابة ترامب في أذنه ومقتل أحد الحاضرين وإصابة اثنين آخرين.

وأمر الرئيس الأميركي جو بايدن بإجراء تحقيق مستقل في كيفية تمكن المسلح من اتخاذ موقع قريب جدا سمح له بإصابة ترامب رغم الوجود الأمني المكثف لجهاز الخدمة السرية، الذي يواجه أيضا تدقيقا يجريه الكونغرس.

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني يكشف حقيقة رفض رسو حاملة طائرات إيرانية
  • ما حقيقة اتهام إيران بالتخطيط لاغتيال ترامب؟
  • طهران تنفي المزاعم حول دور إيران في محاولة اغتيال ترامب
  • تقارير تتحدث عن مؤامرة إيرانية لاغتيال ترامب وطهران ترد
  • مؤامرة إيرانية لاغتيال ترامب.. الاستخبارات الامريكية تلمح لتورط طهران بحادثة بنسلفانيا
  • تقرير دولي يعرّي طموحات إيران البحرية الجديدة
  • طهران تبدي انفتاحها على استئناف مفاوضات النووي مع واشنطن
  • الخارجية الإيرانية: إسرائيل ستخسر حربها مع حلفاء طهران
  • مركز بحثي: إيران تهدد المصالح الإسرائيلية في قارة أفريقيا
  • بعد اغلاقها لأكثر من عام ونصف.. أذربيجان تباشر بإجراءات فتح سفارتها في إيران