شهدت المبادرة التى أطلقها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لخفض أسعار عدد من السلع الغذائية الأساسية، بنسبة تتراوح بين 15 : 25%، بمركز ومدينة ههيا بمحافظة الشرقية، بناءً على توجيهات الدكتور ممدوح غراب  محافظ الشرقية، وتحت إشراف اللواء أيمن فهمي رئيس مركز ومدينة ههيا؛ استمرار توافد المواطنين على معرض السلع الغذائية المخفضة.

وقال المحاسب توفيق حماد، رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع بههيا، إنه تم تنظيم معرض دائم للسلع الغذائية بأسعار منخفضة، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية "حياه كريمة"، لدعم الأسر الأكثر احتياجًا بأرجاء مركز ومدينة ههيا، بالتعاون مع إدارة التموين بههيا برئاسة سامح كمال، وقسم الجمعيات بإدارة التضامن بههيا برئاسة سحر الخولي.

وذكر أن المبادرة تضم السلع الأساسية مثل السكر والأرز والزيت والفول والعدس، ومنتجات الألبان، والجبن الأبيض، والسمن، والمكرونة، ومنتجات الدواجن والبيض، مشيرا إلى أن هذا المعرض مستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

 ولفت حماد إلى أن جمعيات المجتمع المدني بالشرقية تسعى بالتعاون مع أجهزة الدولة في: الحفاظ على إستقرار الأسواق، وتوافر السلع الأساسية الضرورية للمواطنين بأسعار مخفضة، والحد من ظاهرة الاحتكار والمغالاة التي شهدتها الاسواق خلال الفترة الماضية.

IMG-20231119-WA0027 IMG-20231119-WA0010 IMG-20231119-WA0011 IMG-20231119-WA0012

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ههيا السلع الغذائية الشرقية خفض أسعار رئيس مجلس الوزراء الاسعار المخفضة IMG 20231119

إقرأ أيضاً:

تحرير 114 مخالفة تموينية بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، حملات تفتيشية على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية لضبط الوزن وتوفير السلع الغذائية بأقل الأسعار لتخفيف العبء عن كاهل المواطن تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا وتأكيده على المتابعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأقل الأسعار والتأكد من جودتها.

وحررت الوحدة المحلية بمركز ومدينة المنيا بالتعاون  مع إدارة التموين والتجارة الداخلية ١١٤ محضر تمويني متنوع عبارة عن (٢ مخالفة لمخابز سياحية -٦٠ شهادة صحية -٢١ عدم إعلان عن الأسعار - ٩ إحراز- ٨ نظافة -٢ سجل - ٢ بون -٤ نقص وزن)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • محافظ أسيوط: الصحة والتعليم على رأس أولويات خطة التطوير
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد
  • وزير التموين: استقرار الأسعار وتطوير منظومة الدعم لتلبية احتياجات المواطنين
  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى
  • تحرير 114 مخالفة تموينية بالمنيا