بوابة الوفد:
2024-10-05@05:05:35 GMT

طوارئ فى البحيرة بسبب الأمطار

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

مع بداية موجة الأمطار المتوسطة التى تشهدها بعض مراكز  محافظة البحيرة  ونتيجة للتوقعات المسبقة لتنبؤات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الأمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحياناً بنسبة حدوث 70% وقد تغزر على بعض المناطق.

عقدت  غرفة العمليات المركزية بديوان عام  محافظة البحيرة  برئاسة   كامل غطاس السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة  ،بحضور أعضاء غرفة العمليات حيث تتم المتابعة المستمرة على مدار الساعة لجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة والعمل على تلقى كافة شكاوى المواطنين والتدخل الفورى لحل اى مشكلة تطرأ.

وذلك بالتزامن مع انعقاد كافة الغرف الفرعية بالمراكز وانتشار كافة الفرق والمعدات والأطقم لمواجهة حالة الطقس. 

حيث أكد السكرتير العام المساعد خلال اجتماعه على قيام إدارة الازمات ورؤساء الوحدات المحلية والشركات العامة والمديريات الخدمية برفع درجة الإستعداد ،ورفع تجمعات مياه الأمطار أولاً بأول لإنتظام الحركة المرورية بجميع الشوارع والميادين.

كما شدد على المتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق و مراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف. 

 

هذا وقد أكدت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة أن جميع المعدات والأطقم والأجهزة إنتشرت على الفور وفقاً لخطة العمل المسبقة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياة بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياة والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية.كما وجهت نائب المحافظ بإستمرار رفع درجة الإستعداد التام والمتابعة الدورية للطرق الرئيسية ورفع التجمعات أولاً بأول لإنتظام الحركة المرورية بجميع الشوارع والميادين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غرفة العمليات المركزية

إقرأ أيضاً:

وكيل زراعة البحيرة يتابع العمل بجمعية جنبواي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور حسنى عطية عزام، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة البحيرة، زيارة ميدانية لمتابعة سير العمل في جمعية جنبواى بمركز ايتاى البارود.

ووجه الدكتور حسنى عطية، بتوجيه الدعم اللازم من أسمدة ومستلزمات الإنتاج، مؤكداً على أهمية التواصل المستمر مع الجمعيات الزراعية وضرورة حل المشاكل التي تواجه المزارعين على الفور.

وخلال الزيارة، قام وكيل الوزارة بمتابعة عمليات توزيع الأسمدة والتأكد من سيرها بانسيابية، مع التشديد على ضرورة الالتزام بالحصر الفعلي للمحاصيل وضرورة تحديث قواعد البيانات بدقة، وتوفير الدعم لمستحقيه من المزارعين.

وفي ختام الزيارة، أكد الدكتور حسنى عطية عزام على أهمية تطبيق معايير الجودة والتميز في عمليات توزيع الأسمدة، مشدداً على أهمية التعامل الحسن مع المزارعين وضرورة توفير الدعم المستمر لهم.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يوجه بتطهير بالوعات صرف الأمطار ومخرات السيول وشبكات الصرف
  • وكيل زراعة البحيرة يتابع العمل بجمعية جنبواي
  • بسبب ارتفاع هرمون الذكورة.. إيقاف الجزائرية إيمان خليف عن الملاكمة وسحب كافة الألقاب منها
  • محافظ البحيرة: بدء الدراسة بكلية طب جامعة دمنهور العام المقبل
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بدسوق
  • مياه البحيرة تنفذ محاكاة لنفق شبرا بدمنهور استعدادًا لموسم الأمطار
  • طوارئ الكلاكلات: وفاة أربعة أطفال بسبب سوء التغذية الحاد
  • محافظ البحيرة ورئيس هيئة الكتاب يفتتحان الدورة الـ7 لمعرض دمنهور| صور
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. محافظ البحيرة ورئيس هيئة الكتاب يفتتحان معرض دمنهور للكتاب
  • تضرر مسجد أثري بإب والأوقاف تهمله رغم النهب المنظم للأموال