قدمت مكتبة ابوصوير الثقافية بالإسماعيلية، عددًا من الفعاليات الثقافية، المقدمة للرواد ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، من خلال فرع ثقافة الاسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن.

محاضرة أطفالنا مستقبلنا بمكتبة أبو صوير الثقافية

 

نظمت مكتبة أبوصوير الثقافية، محاضرة ثقافية بعنوان “أطفالنا مستقبلنا” بمناسبة الإحتفال بأعياد الطفولة، والتي حاضر فيها (محمود عبدالله عبدالصادق) موجه عام لغة عربية بالتربية والتعليم بالمعاش، بدات المحاضرة بكلمات من الترحيب من احمد شافعي مدير المكتبة للحضور من رواد المكتبة.

أطفال اليوم والغد والمستقبل 


وكما تحدث المحاضر في عدة نقاط أهمها أطفال اليوم هم شباب الغد وعماد المستقبل، دور الطفل في الحفاظ على بيئته ومجتمعه وبلاده،حقوق الطفل التي أقرها القانون المصري والتي يجب حمايتها من جميع أفراد المجمتع، التعامل الأمثل بين الطفل وأصدقاءه وأساتذته في البيت والمدرسة والشارع،  كيف يتحلى الطفل بالأخلاق الحميدة التي تجعله انسان صالحًا في نظر الآخرين، كيفية إكتشاف المواهب الموجودة داخل نفوس الأطفال وتطويرها.


وتم في نهاية المحاضرة الاستماع لأسئلة الحضور، وتم توزيع جوائز وشهادات تقدير على الأطفال المشاركين في المحاضرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ثقافة الاسماعيلية قصور الثقافة عمرو البسيوني حقوق الطفل

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال

المناطق_واس

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن استعدادها لبدء الجولة الثانية من التلقيح ضدّ شلل الأطفال في قطاع غزة، خلال الفترة من 14 إلى 29 أكتوبر الجاري.

 

أخبار قد تهمك منظمة الصحة العالمية تدعو إلى الوصول السريع لاختبارات تشخيص جدري القرود 30 أغسطس 2024 - 10:36 صباحًا بـدء حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في غزة مطلع سبتمبر 30 أغسطس 2024 - 9:50 صباحًا

 

وأفادت المنظمة أن فرقها موجودة بالفعل في القطاع للقيام بحملة التطعيم، وسيتم إعطاء الأطفال في نفس الوقت جرعة من فيتامين ” أ ” لزيادة مناعتهم، حيث تهدف الجولة إلى تلقيح 590 ألف طفل دون سن العاشرة باللقاح الفموي.

 

وأخطرت منظمة الصحة العالمية، سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بموعد الحملة، حيث يُعقد اجتماع بعد غد بهذا الصدد للحصول على الموافقة.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة فاهم بالشراكة مع نستلة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تدشن المرحلة الثانية لمبادرة «أطفالنا حياة» لتقديم الدعم النفسي لأطفال غزة
  • محاضرة الإعداد النفسي لفريق الكرة النسائية بالمقاولون العرب
  • دراسة: قصر النظر يطال 1 من كل 3 أطفال في العالم
  • مؤسسة فاهم تدشن مبادرة حياة أطفالنا لتقديم الدعم النفسى لأطفال غزة
  • منظمة الصحة العالمية تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال
  • "اتحاد شباب سوهاج " يشارك في تنفيذ عدد من الدورات التدريبية لقيادات الإدارة المحلية
  • "الفراشات القارئات والعروسة المعلقة".. بمكتبة مصر الجديدة للطفل
  • الكاتبة سماح أبو بكر أول ضيوف ندوات التوعية الثقافية لطلاب الإعلام
  • كتاب الرياض يقيم محاضرة عن الإبل بعنوان “الإبل ودورها في التاريخ والثقافة العربية”
  • إصابة 3 أطفال في حادث طعن في سويسرا