أكد محمد عبدالعزيز، قائد فريق الكشافة البحرية المصرية بمطروح على أهمية الأنشطة الكشفية في إعداد جيل من الشباب قادر على البناء والتطوير مشيدًا بالمبادئ والأسس ونظام الحياة الذي تتبعه المجموعات الكشفية القائم على التخطيط، وتحفيز الإرادة والاعتماد على الذات، مطالبًا بضرورة التوسع في تلك الجهود وتقديم الدعم الكامل لكل نشاط يثري وينمى قدرات الشباب.

كرنفال الأشبال على مستوى الجمهورية

وقال قائد الكشافة البحرية بمطروح، اليوم، إن فريق الكشافة البحرية المصرية بمطروح يشارك في كرنفال الأشبال على مستوى الجمهورية بمدينة السويس، وهناك حرص من القيادة السياسية على تدعيم دور الشباب من خلال تمكينهم ودعم أفكارهم ومواهبهم والإستفادة من طاقاتهم فى تنمية الوطن والنهوض به، وضم فريق الكشافة البحرية الشبل عمر علاء عبدالله عطية والشبل كريم محمد سلام والشبل عدى أحمد والشبل ياسين محمد عبدالعزيز والشبل يوسف وائل مجدى ممثلين عن محافظة مطروح على مستوى الجمهورية. 

مقترحات وأفكار في خدمة المجتمع 

وأكد قائد الكشافة البحرية علي أهمية مشاركة أشبال مطروح في معسكر السويس، وحرصه الدائم على لقائهم والاستماع لمقترحاتهم والاستفادة من أفكارهم وطاقاتهم في خدمة المجتمع والذي تجسد في مشاركة الشباب في المبادرات والفعاليات المجتمعية التي نفذتها الكشافة البحرية بمطروح مثل مبادرة مطروح أجمل بشبابها وحملة أنزل ونظف شواطئ مطروح وغيرها من الفعاليات التي كان للشباب في دور واضح وملموس.

شهادات تقدير للأشبال المتميزين

وجري إهداء من الكشافة البحرية المصرية شهادات تقدير للأشبال المتميزين من مطروح تقديرًا لجهودهم في دعم الأنشطة الكشفية بالمحافظة، في ظل مشاركتهم الفعالة في الأنشطة والبرامج والفعاليات الكشفية على كافة المستويات، والاستعداد الكامل من أعضاء الكشافة للمشاركة المجتمعية في خطة التطوير الشاملة التي تتبناها القيادة السياسية لمستقبل أفضل للشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكشافة الكشافة البحرية مطروح السويس محافظة مطروح الکشافة البحریة

إقرأ أيضاً:

مطروح الأزهرية تشارك في ندوة بعنوان "دور الأسرة في بناء المجتمع" بمديرية التضامن الإجتماعي

أكد فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، أهمية الأسرة لأنها خلية يتكون منها جسم المجتمع البشري إذا صلحت صلح المجتمع كله، وإذا فسدت فسد المجتمع كله، وتبقى أثارها منقوشة فيه يحملها معه، ويورثها ذريته من بعده".

جاء ذلك خلال ندوة توعوية نظمتها مديرية التضامن بمطروح، برئاسة الدكتورة دار السلام حسين، لمكلفات الخدمة العامة، تحت عنوان«دور الأسرة في بناء المجتمع»، بهدف تعزيز الوعي المجتمعي لبناء أسرة سليمة مستقرة، وذلك في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».
 
وتناول فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، خلال اللقاء الحديث عن  تعزيز وسائل التماسك الأسري، والوقاية من الجريمة والعنف، وتقوية الصحة النفسية، وزيادة المشاركة المجتمعية، ودعم الأمن القومي.

كما ناقش مع الحضور  دور الأسرة في تربية الأجيال، وتعزيز القيم الإيجابية، وبيان أهمية الأسرة في الحفاظ على الأمن الإجتماعي والقومي من خلال تعزيز التواصل العائلي المفتوح، وتوفير بيئة داعمة ومحبة لأفرادها، وتعزيز القيم الأخلاقية والاحترام المتبادل، وتشجيع الانتماء والولاء للمجتمع، وتوجيه الأفراد نحو تحقيق الاستقرار الاجتماعي والمساهمة الإيجابية في بناء الوطن.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • أشرف صبحي يتلقى اقتراحًا بإنشاء "جمعية الكشافة الإلكترونية"
  • محافظ مطروح يسلم أجهزة تعويضية لعدد من ذوي القدرات والهمم
  • انطلاق برنامج التأهيل التربوي للدفعة الثالثة من مسابقة 30 ألف معلم بمطروح
  • احتفالية الجمعية المصرية لعلوم الإبل بمناسبة العام الدولي للإبل بمقر التنمية المستدامة بمطروح
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • مطروح الأزهرية تشارك في ندوة بعنوان "دور الأسرة في بناء المجتمع" بمديرية التضامن الإجتماعي
  • تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك
  • مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح «كرنفال بداية» للأنشطة الطلابية