يحتفي العالم اليوم في الـ 19 من نوفمبر باليوم العالمي للمرحاض، ويمكن أن يكون هناك الكثير من الحشرات الكامنة في الحمامات العامة، مثل المكورات العقدية، والمكورات العنقودية، وبكتيريا الإشريكية القولونية والشيغيلا ، وفيروس التهاب الكبد A، وفيروس نزلات البرد، والعديد من الكائنات الحية المنقولة جنسيًا.

في يومه العالمي.

. تعرف على الأسباب المختلفة لـ الالتهاب الرئوي كنز فيتامينات.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول 5 حبات من اللوز يوميا؟

ولكن إذا كان جهازك المناعي يتمتع بصحة جيدة، وإذا اتخذت تدابير صحية بسيطة مثل غسل اليدين ، فمن المفترض أن تكون قادرًا على التغلب على الأمراض.

بدلا من تنظيف المرحاض بيدك العارية، استخدم جوانتي

بعد غسل يديك، استخدم منشفة ورقية لإغلاق الصنبور وفتح الباب أثناء خروجك، لتجنب التلوث،.

كلما أمكن، استخدم حجرة مرحاض تحتوي على ورق تواليت مغطى بالكامل تقريبًا بحامل معدني أو بلاستيكي، والذي سيحمي من تناثر الماء والجراثيم.

استخدم مجففات الأيدي بالهواء الساخن بعناية، لكي تشعر بالهواء الساخن، قد تضطر إلى الاقتراب كثيرًا من فتحات التهوية. ومع ذلك، لا تدع يديك تلمس سطح الفتحات، وإلا فسوف تتعرض لخطر التلوث

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المرحاض الجراثيم الأمراض

إقرأ أيضاً:

خريجي الأزهر بالوادي الجديد: الرسول استخدم الأساليب التربوية رحمة بالمخطئين

قال الدكتور مجدي عبد المنعم حامد، عضو المنظمة، الأستاذ بقسم الحديث جامعة الأزهر: إن المنهاج النبوي في تصحيح الأخطاء هو الطريق الواضح السهل الذي سلكه النبي صلى الله عليه وسلم.

اسباب الإلحاد وعلامات الملحدين في ملتقى خريجي الأزهر بالمحلة مستشارة شيخ الأزهر تشهد حفل تكريم خريجي «جامعة السلطان شريف علي الإسلامية»

جاء ذلك خلال درسه الذي ألقاه بالمسجد الكبير بأسمنت، بالوادي الجديد، موضحًا أن النبي قد استعمل الأساليب التربوية رحمة بالمخطئين، ومنها أسلوب الإشفاق على المخطئ، وعدم تعنيفه، حيث كان صلوات الله وسلامه عليه يقدر ظروف الناس ويراعي أحوالهم، ويعذرهم بجهلهم، ويتلطف في تصحيح أخطائهم، ويترفَّق في تعليمهم الصواب، ولا شك أن ذلك يملأ قلب المنصوح حباً للرسالة وصاحبها صلى الله عليه وسلم.

وأضاف: إن الإقناع هو منهجه صلى الله عليه وسلم مع المخطئين، فكان ينتهج معهم أسلوباً رفيعاً في تقويم أخطائهم، ومن ذلك إقناعه صلى الله عليه وسلم لذلك الشاب من قريش حين جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم وقال: يا رسول الله، ائذن لي في الزنا! فأقبل عليه القوم فزجروه، فقال صلى الله عليه وسلم: ادن، فدنا منه قريباً، قال: فجلس. فقال: أتحبه لأمك؟ قال: لا والله، جعلني الله فداءك. قال: ولا الناس يحبونه لأمهاتهم. قال: أفتحبه لابنتك؟ قال: لا والله يا رسول الله، جعلني الله فداءك. قال: ولا الناس يحبونه لبناتهم. وما زال النبي يسأل والشاب يجيب: لا والله جعلني الله فداءك، فوضع يده عليه وقال: اللهم اغفر ذنبه، وطهر قلبه، وحصّن فرجه، فلم يكن الفتى بعد ذلك يلتفت إلى شيء من هذا.

محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال

وعلى صعيد اخر؛ التقى الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بالسيدة خُفِيفَة إندار باراوانسا؛ محافظ جاوا الشرقية؛ لمناقشة دور خريجي الأزهر الشريف في نشر سماحة الإسلام ومكافحة التطرف ضمن وفد رفيع من المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

وأشاد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بالتزام الطلاب الإندونيسيين، وحرصهم على الدِّراسة في الأزهر الشريف؛ مثمنًا دور فرع المنظمة بإندونيسيا في مد أواصر الصلة بين الأزهر الشريف وخريجيه.

وأكد  رئيس جامعة الأزهر على عناية ورعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالطلاب الوافدين من مختلف أنحاء العالم عامة وطلاب إندونيسيا خاصة؛ كونهم سفراء للوسطية والاعتدال في بلادهم.
 

مقالات مشابهة

  • دراسة تحذر من منتجات شائعة الإستخدام قد تصيبك وأسرتك بأمراض خطيرة
  • طريقة المحافظة على نعومة يديك أثناء التنظيف
  • فقدان الوزن المفاجئ: علامات قد تشير إلى أمراض خطيرة
  • ماذا يحدث عند فقدان الوزن المفاجئ؟.. احذر 5 أمراض خطيرة
  • قرار جديد بشأن متهم بغسل 31 مليون جنيه حصيلة تجارته بالأسلحة والذخائر
  • نظارات Snap تُدخل يديك إلى الواقع المعزز
  • أرقام مخيفة ومرعبة لأمراض التلوث البيئي في البصرة
  • ما هو جهاز البيجر الذي استخدمته اسرائيل في لبنان وسقط بسببه ألاف الضحايا من عناصرحزب الله اللبناني؟
  • خريجي الأزهر بالوادي الجديد: الرسول استخدم الأساليب التربوية رحمة بالمخطئين
  • التهاب الحلق تسبب أمراض خطيرة