سكاي نيوز عربية:
2024-10-05@15:55:03 GMT

إجلاء 31 طفلا مبتسرا من مستشفى الشفاء في غزة

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الأحد، إجلاء 31 طفلا مبتسرا من مجمع الشفاء الطبي، بينما ظل العشرات من المرضى والمصابين بجروح خطيرة عالقين هناك بعد أيام من دخول القوات الإسرائيلية المجمع.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة مدحت عباس، لوكالة "أسوشيتد برس" عبر الهاتف، أن عملية الإجلاء تمت الأحد، من دون الخوض في التفاصيل.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان: "تمكنت طواقم الإسعاف بتنسيق من منظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) من إجلاء 31 من الأطفال الخدج في مستشفى الشفاء".

وأضاف: "جرى نقلهم بمركبات إسعاف الهلال الأحمر إلى الجنوب، تمهيدا لنقلهم إلى مستشفى الإمارات في رفح".

واستحوذ مصير الأطفال الخدج في مستشفى الشفاء على اهتمام عالمي، بعد نشر صور تظهر الأطباء وهم يحاولون إبقائهم دافئين.

وأدى انقطاع التيار الكهربائي إلى إغلاق الحضانات وغيرها من المعدات، ونفد الغذاء والمياه والإمدادات الطبية بينما كانت القوات الإسرائيلية تحاصر المستشفى.

وفي وقت سابق، قالت منظمة الصحة العالمية، التي قادت المهمة، إن فريقها تمكن من القيام بجولة داخل مستشفى الشفاء لمدة ساعة بعد مغادرة حوالي 2500 من النازحين والمرضى والموظفين للمستشفى صباح السبت.

كما ذكرت المنظمة أن "المرضى وأفراد الأطقم الطبية الذين تحدثوا إلينا كانوا مرعوبين على سلامتهم وصحتهم، وطلبوا الإجلاء"، واصفة مستشفى الشفاء بأنه "منطقة الموت".

وتقول إسرائيل إن حركة حماس تحتفظ بمركز قيادة داخل وتحت مستشفى الشفاء، وصورت المستشفى على أنه هدف رئيسي في حربها، بينما تنفي حماس والعاملون في المستشفى هذه الاتهامات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات منظمة الصحة العالمية مستشفى الشفاء إسرائيل إسرائيل قطاع غزة منظمة الصحة العالمية مستشفى الشفاء إسرائيل أخبار إسرائيل مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

واحد في المليون.. حالة نادرة لإمرأة أنجبت توأمًا من رحمين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أنجبت امرأة شُخّصت بحالة نادرة، الرحم المزدوج، توأمًا، أي طفل من كل رحم، في مستشفى شمال غرب الصين الشهر الماضي، وفقًا لمسؤولي الصحة ووسائل الإعلام الحكومية.

وأفاد مستشفى شيآن الشعبي في مقاطعة شنشي بالصين، أنّ الأم التي تمّ الكشف عن اسم عائلتها فقط، لي، أنجبت طفلين، صبي وبنت، بعد خضوعها لعملية قيصرية.

ووصف المستشفى ذلك بأنه يحدث "بمعدل واحد في المليون".

وأوضح المستشفى على حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي الصينية "Weibo"، في 18 سبتمبر/ أيلول، أنه "من النادر للغاية أن يتم الحمل بتوأم بشكل طبيعي، جنين في كل تجويف من تجويفي الرحم، وكان من النادر أن يستمر الحمل حتى نهاية فترة الحمل".

مقالات مشابهة

  • استهدف طواقم الإسعاف.. القصف الإسرائيلي يوقف العمل بمستشفيات لبنانية
  • أيوب في كتاب لميقاتي: لدعم مستشفى جزين
  • 741 شهيدا في الضفة بينهم 163 طفلا منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر 2023
  • مستشفى غندور في بنت جبيل شكر من ساهم بإجلاء الطاقم الطبي
  • إصابة 9 أفراد جراء قصف إسرائيلي بمدينة بنت جبيل
  • مرور مفاجئ على مستشفى الزرقا في دمياط
  • وزير الصحة اللبناني: الهجمات الإسرائيلية قتلت حتى الآن 1974 شخصا بينهم 127 طفلا
  • وزير الصحة اللبناني: هجمات الاحتلال على لبنان قتلت 1974 شخصا منهم 127 طفلا
  • واحد في المليون.. حالة نادرة لإمرأة أنجبت توأمًا من رحمين
  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى