الحسكة-سانا

دعا محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح إلى تحديد أولويات احتياجات المؤسسات الخدمية في كل الدوائر للعام القادم وفق الأهمية ليصار إلى عرضها على المنظمات الدولية العاملة في المحافظة، بما يضمن حسن سير العمل في تلك المؤسسات والخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار صيوح خلال اجتماع عقد في مبنى المحافظة، وضم عدداً من مديري الدوائر والمؤسسات الخدمية إلى عرض هذه القوائم خلال الورشة التي ستعقد في السابع والعشرين من الشهر الحالي مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في المحافظة.

ولفت محافظ الحسكة إلى أهمية هذه الورشة في الوقوف على الاحتياجات الملحة وتلبيتها عبر المنظمات الإنسانية، من حيث نوع الاحتياج وعدد المستفيدين والمنطقة المستهدفة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

للفرح طعم آخر… عرض مسرحي جديد للمسرح القومي في الحسكة

الحسكة-سانا

استضافت خشبة المسرح في المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة العرض المسرحي الجديد “للفرح طعم آخر” الذي قدمته فرقة المسرح القومي بالمحافظة.

العرض المخصص للأسرة وجاء انسيابياً مبسطاً اعتمد على اللوحات البصرية وأداء الممثلين، وكرس مجموعة من القيم الأخلاقية والتربوية والاجتماعية كالتعاون وحب الأرض وعدم التفرقة وبث روح التفاؤل والأمل لتجاوز الصعاب.

كاتب نص العمل ومخرجه إسماعيل خلف أوضح لمراسل سانا أن العرض تميز بأسلوب سهل ليكون قريباً من شكله ومضمونه من عالم الأطفال وأرواحهم الجميلة، مشيراً إلى وجود جمهور كبير من أبناء الحسكة من الأطفال واليافعين متعطشاً دائماً للمسرح ومن هنا فإن المسرح القومي ومديرية المسارح والموسيقا تولي هذا النوع من العروض اهتماماً خاصاً.

وبين المخرج خلف أن الأطفال يبحثون من خلال العروض المسرحية عن الفائدة والمتعة التي يتم الحرص على تحقيقها، من خلال استخدام أسلوب اللعب وتوظيف الأغاني كعنصر جذب ترافقها الكلمات والألحان البسيطة الإيقاعية، إضافة إلى التركيز على جمالية الديكور والملابس والإكسسوار.

شارك في أداء الأدوار كل من الممثلين فيصل الحميد وعدي عيسى وإبراهيم الدوخي ورشا سليمان ويامن حماد وأنس زعيتر.

نزار حسن

مقالات مشابهة

  • مساعدات عاجلة للأسر المتضررة من الأمطار بالوادي الجديد
  • اللجنة المالية العراقية تطالب باستجواب محافظ البنك المركزي
  • محافظ الشرقية: خدمة المواطن على قائمة أولويات الجهاز التنفيذي
  • السوداني يوجه بسرعة تنفيذ المشاريع الخدمية في المناطق الفقيرة
  • للفرح طعم آخر… عرض مسرحي جديد للمسرح القومي في الحسكة
  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق في بورسعيد
  • نائب:المبلغ المسروق من الامانات الضريبة أكبر من الرقم المعلن
  • محافظ الجيزة يكلف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بوضع ملف التصالح ضمن أولويات العمل
  • بعد تشكيل الحكومة المحلية.. ما هي أولويات مجلس ديالى للسنوات القادمة؟ - عاجل
  • حلف قبائل شبوة يدعو مجلس القيادة الرئاسي لزيارة المحافظة وتلبية مطالبها العاجلة