آخر تحديث: 19 نونبر 2023 - 2:28 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت وزارة البيئة، الأحد، انضمام العراق الى منظمة المناخ العالمية.وقال وكيل وزير البيئة جاسم الفلاحي خلال مؤتمر صحفي ، إنه “من أرض العراق نعلن توقيع وإعلان انضمام العراق لمنظمة المناخ العالمية”.وأضاف، أن “التطور المناخي من أولويات الحكومة، ولأول مرة يتم تخصيص موازنة لهذا الأمر في العراق”.

وأوضح، أن “التعاون الاستراتيجي مع اليونيسيف يصب في مصلحة الحكومة العراقية في تطوير المناخ”، مشيرا الى ان “التغيير المناخي يمثل تحديا بالنسبة لنا لتأثيراته على البيئة”.ولفت إلى، أن”الامن الغذائي والأمن المائي لهما تأثيرات كبيرة على البيئة والطفولة، وندعو الجميع للاهتمام بها”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: 6 % من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام

المناطق_متابعات

كشف الدكتور إياديل سابيربيكوف رئيس فريق الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة أنه بعد عام من الحرب فى غزة فإن أكثر من 6 % من سكان القطاع قتلوا أو جرحوا بينما هناك ما لا يقل عن 10 آلاف شخص لايزالون محاصرين تحت الأنقاض.

وقال سابيربيكوف في تصريحات للصحفيين فى جنيف اليوم إن نصف مستشفيات غزة تعمل جزئيا وأن 43 % فقط من مراكز الرعاية الصحية الأولية يمكنها العمل موضحا أن 1000 عامل صحي قتلوا وهو ما يعد ضربة قوية للنظام الصحي.

أخبار قد تهمك منظمة الصحة العالمية تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال 4 أكتوبر 2024 - 2:03 مساءً منظمة الصحة العالمية تدعو إلى الوصول السريع لاختبارات تشخيص جدري القرود 30 أغسطس 2024 - 10:36 صباحًا

ونوه إلى أن ما لا يقل عن 24 ألفا و90 شخصا يعانون من إصابات غيرت حياتهم بسبب الصراع مع عدم القدرة على الوصول إلى مراكز إعادة التأهيل أو الرعاية المتخصصة وأوضح أن سوء التغذية يشكل مصدر قلق كبيرا بعدما تم إدخال أكثر من 20 ألف طفل للعلاج من سوء التغذية منذ يناير الماضى.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: 6 % من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام
  • تحت رعاية ذياب بن محمد بن زايد.. “ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة” تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • «ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة» تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • قمة الاقتصاد الأخضر تحدد الأجندة العالمية للعمل المناخي
  • «ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة» تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • غير قابل للشفاء.. الصحة العالمية تعلن عن خطر حدوث وباء عالمي جديد
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تناقش تداعيات التغير المناخي
  • الحكومة تعلن انضمام مصر لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحماية حقوق المسنين
  • عاجل - الحكومة توافق على انضمام مصر لبروتوكول حقوق المسنين الأفريقي، تعزيز الحماية والاندماج لكبار السن في المجتمعات
  • الحكومة تعلن انضمام مصر لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحماية حقوق المسنين