صحافة العرب:
2024-09-19@02:33:43 GMT

الإمارات تفرض رفع اعلامها على جزيرة سقطرى

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

الإمارات تفرض رفع اعلامها على جزيرة سقطرى

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الإمارات تفرض رفع اعلامها على جزيرة سقطرى، سقطرى وكالة الصحافة اليمنية فرضت الإمارات ، الاثنين، رفع اعلامها على كافة مدن وجزر ارخبيل سقطرى، شرقي اليمن، في خطوة وصفت بمثابة .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإمارات تفرض رفع اعلامها على جزيرة سقطرى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإمارات تفرض رفع اعلامها على جزيرة سقطرى
سقطرى/وكالة الصحافة اليمنية// فرضت الإمارات، الاثنين، رفع اعلامها على كافة مدن وجزر ارخبيل سقطرى، شرقي اليمن، في خطوة وصفت بمثابة اعلان انفصال  الجزيرة الاستراتيجية  عند تقاطع بحر العرب والمحيط الهندي.. وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صور تظهر رفع اعلام الامارات بكثافة على جزر المحافظة اليمنية.. وهذه المرة الأولى التي يتم فيها رفع اعلام الامارات بكثافة على الجزيرة التي تخضع لسيطرة الاحتلال الاماراتي منذ العام 2017.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سقطرى تعاني أزمة حادة في الغاز المنزلي: اتهامات للسلطة المحلية بالابتزاز والتلاعب

الجديد برس:

تشهد محافظة سقطرى أزمة حادة في الغاز المنزلي، وسط اتهامات للسلطة المحلية في المحافظة، الواقعة تحت سيطرة المجلس الانتقالي الموالي لدولة الإمارات، برفض التعامل مع الحكومة اليمنية لرفد السوق المحلية بهذه المادة الضرورية.

وقالت مصادر محلية إن محطة “أدنوك” الإماراتية المحتكرة للمشتقات النفطية والغاز المنزلي في سقطرى تمارس ما أسمته “الابتزاز بحق المواطنين” عبر إخفاء هذه المادة الحيوية، وعدم توفيرها في السوق المحلية ليتسنى لها بعد ذلك بيعها بأسعار باهظة تفوق القدرة الشرائية للمواطنين.

واتهمت المصادر قيادة السلطة المحلية لمحافظة سقطرى ممثلة بالمحافظ رأفت الثقلي، برفضه التعامل مع الحكومة اليمنية لرفد السوق المحلية بالمشتقات النفطية والغاز المنزلي.

وأوضحت أن المحافظ الثقلي، التابع للمجلس الانتقالي والمعين من الإمارات، يهدف بهذا الإجراء إلى إفساح المجال للجانب الإماراتي في “ابتزاز المواطنين وجعل ورقة الخدمات بأيديهم”، حسب المصادر.

وسبق أن أكد وكيل محافظة سقطرى عيسى مسلم، في منشور على حسابه الرسمي بمنصة “فيسبوك”، استمرار حرمان أهالي الجزيرة من مادة الغاز المقدمة عبر شركة النفط اليمنية، في وقت يتم بيعها للأهالي عبر شركة “أدنوك” الإماراتية بأسعار باهظة.

وتقوم الإمارات، منذ سيطرة قوات المجلس الانتقالي الموالي لها على أرخبيل سقطرى في يونيو 2020، عبر شركات تابعة لها، ببسط نفوذها على كافة القطاعات الاقتصادية والخدمية في الجزيرة اليمنية، كالتجارة والنقل والاتصالات والكهرباء والمياه والمشتقات النفطية والغازية والثروة السمكية والسياحية، بالإضافة إلى تكثيف مساعيها لاستبدال العملة اليمنية بالدرهم الإماراتي، مستغلة صمت وتجاهل الحكومة اليمنية.

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. الاتصالات اليمنية تعلن إطلاق خدمة ‘‘ستارلينك’’ في اليمن
  • وكالة أمريكية: ما هو التهديد الذي يشكله الحوثيون في اليمن على إسرائيل؟ (ترجمة خاصة)
  • الانتقالي يواصل عمليات نهب الأسلحة من سقطرى
  • ‏وكالة الصحافة الفرنسية: دوي انفجارات وإطلاق نار في عاصمة مالي باماكو
  • سقطرى تعاني أزمة حادة في الغاز المنزلي: اتهامات للسلطة المحلية بالابتزاز والتلاعب
  • شركة إماراتية تحتكر الغاز وتضاعف المعاناة في سقطرى
  • الحوثيون يعمقون الانقسام في اليمن بقطع مرتبات موظفي الخطوط الجوية اليمنية بالجنوب
  • وائل الجشي لـ24: "البعد المفتوح" مساهمة نوعية في الثقافة العربية
  • مصر تطرح شبه جزيرة للبيع.. هل تتركها الرياض للإمارات والكويت؟
  • الفلبين تتخلى عن جزيرة لصالح الصين في البحر الجنوبي