قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء، يعد استكمال لرؤية القيادة السياسية  فى مصر فى تحقيق الاستقرار والتنمية و إنهاء ذلك الملف بشكل جدى.
جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة للمجلس اليوم برئاسة المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس، لمناقشة قانون التصالح فى مخالفات البناء.

واستعرض قرقر، فى كلمته، تاريخ ارتكاب المواطنين لتلك المخالفات، مشيرا إلى أن ارتكابها كان نتيجة معوقات فى البناء.
وشدد وكيل لجنة النقل، على ضرورة تعديل قرار الحكومة بشأن اشتراطات البناء بالتوازى مع إقرار ذلك القانون، وذلك لتسهيل إجراءات البناء، مؤكدا أن قطاع كبير من المواطنين، فى انتظار اشتراطات مناسبة للبناء وتحديد الأحوزة العمرانية وذلك لبناء مساكن لأولادهم وتحقيق الاستقرار الاجتماعى.

وتابع النائب وحيد قرقر، أيضا ملف اشتراطات البناء والأحوزة العمرانية، سيخدم نحو 15 مليون شخص يعملون فى ذلك القطاع، وهو ما سيساعد فى حل المشكلة الاقتصادية.

ودعا قرقر الحكومة لسرعة اصدار الأحوزة العمرانية بالقرى، وكذلك إعادة النظر فى الاشتراطات الخاصة بالبناء، لاسيما فى القرى، نظرا لطبيعتها الخاصة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قانون التصالح بالجلسة العامة

إقرأ أيضاً:

استعراض موقف ملفات التصالح ومخالفات البناء بالغردقة

قام اللواء أحمد مهدي رئيس حي جنوب الغردقة، اليوم الإثنين، بعقد اجتماع مع مدير الإدارة الهندسية ومدير المركز التنكولوجي ومهندسي الحي المسؤولين عن المعاينة وملف التصالح علي مخالفات المباني داخل نطاق الحي، لمعرفة موقف المعاينات التي تمت وسرعة إنهاء المعاينات في حال تأخرها.

واستعرض اللواء أحمد مهدي خلال الاجتماع مع مهندسي الحي، موقف التصالح علي مخالفات البناء، مؤكداً علي ضرورة تحديد النقاط والمشاكل والمعوقات الحقيقة التي تعرقل سير العمل ووضع حلول جذرية لها لإنهاء اكبر قدر ممكن من الملفات المستوفيه للشروط والضوابط، كما شدد علي ضرورة تكثيف العمل لسرعة إنهاء كافة ملفات التصالح علي مخلفات البناء تلبية لاحتياجات المواطنين وتطبيقا للقانون وتسليم النماذج التي تم الانتهاء من مراجعتها بعد اعتمادها حفاظا علي المال العام للدولة وحماية مصالح المواطنين.

وأكد اللواء أحمد مهدي رئيس حي جنوب الغردقة، علي تقديم جميع سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح، مع توفير الإجراءات والإمكانيات التي من شأنها التيسير على المواطنين، لسرعة تقنين أوضاعهم وفقاً للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة، مضيفاً بأنه على مدار الساعة يتابع قيام المواطنين الراغبين فى تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء أو الإستفسار عن الأوراق المطلوبة، وذلك من خلال المركز التكنولوجي.

وأشار اللواء أحمد مهدي ان لكل مواطن في جنوب الغردقة حقوق ودورنا ان نقدمها له على اكمل وجه مؤكدا ضرورة الإهتمام بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم قائلا (نتعاون جميعًا لخدمة المواطن في المقام الأول)، مضيفاً إن رضا المواطن هو هدفه الأساسي، ليشعر أن المسئولين في خدمته، ومؤشر النجاح بالنسبة له هو رضاء المواطن عن الخدمة المقدمة.

جاء ذلك في إطار حرص اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بالمتابعة المستمرة لإنهاء كافة المعاملات الخاصة بالمواطنين والعمل علي حل جميع مشاكلهم وتسهيل الإجراءات الخاصة بملف التصالح، وبتوجيهات اللواء ياسر حماية رئيس مدينة الغردقة.

مقالات مشابهة

  • كمال إسماعيل يتفقد منظومة إنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي
  • محافظ أسوان يتفقد منظومة إنهاء إجراءات التصالح فى مخالفات البناء بالمركز التكنولوجى
  • مخالفات البناء.. رابط تقديم طلبات التصالح
  • نائب محافظ شمال سيناء: تنمية وتعمير سيناء هدف استراتيجي تسعى إليه القيادة السياسية
  • احذر 5 حالات لا يجوز فيها التصالح في مخالفات البناء طبقا للقانون
  • رئيس حي شرق مدينة نصر يُوجه بسرعة إنجاز ملفات التصالح في مخالفات البناء
  • خطوات ورابط تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024
  • نائب محافظ الغربية يوجه بتيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • وزيرة التنمية المحلية تناقش ملف التصالح على مخالفات البناء مع «إسكان النواب»
  • استعراض موقف ملفات التصالح ومخالفات البناء بالغردقة