قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنَّ مجال الذكاء الاصطناعي هو المستقبل، والعالم اليوم يتحدث عن أن تطبيقاته تشمل وتدخل في جميع مناحي الحياة، وكذلك شباب مصر صاروا أحد ركائز هذه الصناعة المستقبلية.

فرص استثمارية واعدة لمصر

وأضاف «مدبولي»، خلال تصريحات له خلال مؤتمر صحفي على هامش تفقده عددا من الشركات العالمية في مصر، أنَّه يتوجه بالشكر إلى كل القائمين على الشركات في هذا المجال، وخاصة وزارة الاتصالات، كاشفا توسع الشركات العاملة في هذا المجال باستثماراتها حاليا في مصر، بل وضاعفت عدد موظفيها بأرقام كبيرة والخطط السمتقبلية تقول بأن الأعداد ستتضاعف بالآلاف.

مصر لها باع كبير في «الذكاء الاصطناعي»

وتابع: «الذكاء الاصطناعي من أهم وأبرز القطاعات المتاح لها فرص النمو، ويجب على الشباب التركيز عليه واقتحامها، بدلاً من الوظائف النمطية التي سيطرت لسنوات على سوق العمل، لأن التقنيات والوظائف تتغير، وقطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي أصبح واعدا، وسيكون لنا فيه باع كبير للغاية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي سوق العمل وظائف الذكاء الاصطناعي التكنولوجيا رئيس الوزراء الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

أستاذ تمويل: الاستقرار بعد «30 يونيو» أهم ركائز الاستثمار في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، إنَّ المشهد الاستثماري في مصر تحولاً كبيراً على مدار السنوات الـ 11 الماضية، أي منذ اندلاع ثورة الـ 30 من يونيو، والتي كان من أبرز انجازاتها تعزيز القدرات للبلاد لتتحول إلى وجهة جاذبة للاستثمارات المختلفة.

وتابع «إبراهيم»، خلال حواره على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ نجاح ثورة الـ 30 من يونيو في القضاء على الإرهاب وتحقيق قدر عالٍ من الاستقرار الداخلي مع اكتمال أركان الدولة والنجاح في برنامج الاصلاح الاقتصادي رغم الأزمات العالمية المتتالية وتداعياتها على الاقتصاد المصري.

وأكد أنَّ إنطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي يعقد اليوم بالقاهرة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعد خطوة هامة لتعزيز الشراكة الاقتصادية بيننا وبين بلدان الاتحاد الأوروبي، ويستهدف جذب مزيد من الاستثمارات المباشرة والتي تساهم بدورها في التنمية الاقتصادية وخلق مزيد من فرص العمل تباعاً، فمصر بطبيعتها ونظراً لثرواتها ومزاياها المتعددة هي وجهه جاذبة للاستثمارات.
 

مقالات مشابهة

  • «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام
  • ضاحي خلفان: دورات صيفية للشباب في الذكاء الاصطناعي
  • 12 دولة تشارك فى ورشة أخلاقيات الذكاء الإصطناعي بالاكاديمية العربية بالإسكندرية
  • محمد مغربي يكتب: ثورة اصطناعية لذوي الهمم (2)
  • “بيت الفلسفة” في الفجيرة يستضيف حلقة الشباب الفلسفية حول دور الفلسفة في عصر الثورة التكنوإلكترونية
  • 14 طالباً يمنياً يشاركون في معسكر خليجي للذكاء الاصطناعي
  • ممثلو الشركات الدولية المتخصصة بالذكاء الاصطناعي يزورون مرافق مجمع حمدان الرياضي
  • هل أثر الذكاء الاصطناعي على معدلات التوظيف في الولايات المتحدة؟
  • أستاذ تمويل: الاستقرار بعد «30 يونيو» أهم ركائز الاستثمار في مصر
  • مشروع قانون بالبرلمان لحوكمة الذكاء الاصطناعي