الراي:
2024-09-30@18:15:10 GMT

سفير أنتيغوا وباربودا يلتقي عدداً من السفراء في الكويت

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

قام سفير دولة انتيغوا وباربودا لدى الكويت محمد الزعبي، بسلسلة زيارات لكل من سفراء الصين تشانغ جيانوي، وبريطانيا بيلندا لويس، وكندا عليا مواني، والإمارات العربية المتحدة الدكتور مطر حامد النيادي، والمملكة العربية السعودية الأمير سلطان بن سعد آل سعود، وقطر علي بن عبد الله آل محمود، وتركيا طوبا نور سونماز، والقائم بالأعمال اللبناني أحمد عرفة.



وجرى خلال اللقاءات، بحث العلاقات الثنائية، وآخر التطورات والمستجدات على الساحتين العربية والدولية.

وتخلل البحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق وتوطيد العلاقات والتعاون الإنمائي والاقتصادي والتجاري والسياحي والسياسي، وتبادل الخبرات والتعاون البشري في شتى المجالات، فضلاً عن التنسيق في المحافل الدولية وسائر المنظمات الدولية بين دولة انتيغوا وبربودا وتلك الدول.

وأقام القائم بأعمال سفارة لبنان أحمد عرفة، مأدبة غداء على شرف السفير الزعبي والسفراء المعتمدين في الكويت المصري أسامة شلتوت، والسوري تميم مدني، والفلسطيني رامي طهبوب، واليمني علي منصور بن سفّاع، وجيبوتي عبد القادر حسين عمر، المغربي علي بن عيسى، والعراقي المنهل الصافي.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: الإمارات تتطلع لتعزيز العلاقات مع كوسوفو

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ألبين كورتي رئيس وزراء كوسوفو، بحضور دونيكا جيرفالا شوارتز، نائب رئيس الوزراء وزيرة خارجية كوسوفو، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وبحث اللقاء، عدداً من المواضيع المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة إلى التعاون الثنائي في مجالات عدة، منها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة، كما ناقش الجانبان عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء،  العلاقات المتميزة مع كوسوفو، وتطلع دولة الإمارات إلى تعزيزها، وذلك بما يخدم مصالح البلدين المشتركة ويدعم أهدافهما التنموية.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • المملكة تدين وتستنكر استهداف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السودان
  • الرئيس السيسي يلتقي عددا من طلاب الأكاديمية العسكرية
  • الكويت والأردن تدينان الاعتداء على مقر سفير الإمارات في السودان
  • سفير الدولة بالكويت يلتقي فهد اليوسف الصباح
  • سفير الإمارات يلتقي فهد الصباح
  • سفير الإمارات يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي
  • بينهم سفير ليبيا.. السفراء العرب في تركيا يبحثون قضايا مواطنيهم وعلاقات بلدانهم مع تركيا
  • الكويت والفلبين تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تتطلع لتعزيز العلاقات مع كوسوفو