اختتمت جامعة النيل الأهلية، برئاسة الدكتور وائل عقل، فاعليات "هاكاثون" استراتيجيات الأعمال GenZures بالمقر الرئيسي للجامعة بمدينة الشيخ زايد، وبتنظيم من كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب.

جامعة النيل الأهلية تبحث سبل التعاون مع اتحاد الصناعات المصرية جامعة النيل الأهلية تنظم هاكاثون استراتيجيات الأعمال في التكنولوجيا الرقمية

وشارك في هاكاثون جامعة النيل أكثر من 150 طالب وخريج من 14 جامعة مصرية، بالإضافة إلى مدارس STEM و مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهتمين بمجال الالكترونيات والتكنولوجيات المالية والصناعة.

تفاصيل هاكاثون استراتيجيات الأعمال في جامعة النيل 

قدم في فاعليات "هاكاثون" استراتيجيات الأعمال في جامعة النيل المشاركون في بيئة تنافسية مشاريع وأفكار اتسمت بالإبداع والتفكير الاستراتيجي، ركزت على استخدام التكنولوجيا لحل التحديات الحديثة في مختلف المجالات، ومجموعة من الأنشطة وورش العمل لتبادل الأفكار حيث شكلت الفعالية بيئة مثالية للطلاب والخريجين لتطوير مهاراتهم التكنولوجية والريادية، خاصة وأن "هاكاثون" استراتيجيات الأعمال GenZures يعد منصة لتحفيز التفكير الإبداعي، من خلال تشكيل فرق متخصصة عملت على تحويل الأفكار إلى مشاريع قائمة، وشملت الفعاليات الثلاثة التي نظمتها الجامعة خلال فترة انعقاد الهاكاثون موضوعات ( التكنولوجيا - الإلكترونيات - الصناعة). 

أعلنت لجان التحكيم المشاركة في الهاكاثون عن تأهيل 9 مشاريع إلى المرحلة الثانية، حيث ستقوم جامعة النيل الأهلية ممثلة في كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، و مكتب حماية حقوق الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا، بالتعاون مع مبادرة رواد النيل، وشبكة مستشاري IEEE في مصر، و IEEE EDS ، بتنظيم برنامج لتطوير ورفع كفاءة الفرق التي تم تأهيلها لتقديم استراتيجياتها أمام لجنة تحكيم خاصة للحصول على التمويل وعقد البروتوكولات وذلك خلال مشاركتهم في المؤتمر الدولي العشرون للحوسبة والأنظمة والتطبيقات والذي سيعقد برعاية IEEE Computer Society في الفترة من  4 إلى 7 ديسمبر المقبل بمقر المعهد القومي للاتصالات بالقرية الذكية.

جدير بالذكر أن "هاكاثون" استراتيجيات الأعمال الذي  نظمته الجامعة هدف بشكل أساسي إلى تعزيز الابتكار والنمو في بيئة الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الرقمية والإلكترونيات و دعمها لتطوير استراتيجيات أعمالها من خلال مشرفين خبراء في صناعة وتعزيز التواصل بين الشركات الناشئة والمستثمرين ومساعدتها في التفكير بإبداع وإنشاء أعمال فريدة تميزهم وتحسن من مهاراتهم .
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة النيل جامعة النيل الأهلية وائل عقل هاكاثون الشيخ زايد جامعة النیل الأهلیة

إقرأ أيضاً:

جامعه بنها الأهلية تفتح باب التقديم المباشر لكلية الفنون البصرية

أعلنت جامعة بنها الأهلية فتح باب التقديم المباشر لكلية الفنون البصرية والتصميم،  لطلاب الثانوية العامة والأزهرية والنيل ومدارس المتفوقين.

جامعه بنها الأهلية تفتح باب التقدم على أماكن شاغرة 

اوضح بيان جامعة بنها الأهلية أنه يوجد أماكن شاغرة في كلية الفنون البصرية والتصميم وفقاً للحدود الدنيا كالتالي:

- الثانوية العامة المصرية والأزهرية والنيل ومدارس المتفوقين: 53%

- معادلة عربية وأجنبية: 58%

البرامج الدراسية في جامعة بنها بالأماكن الشاغرة 

وأوضح بيان الجامعة أن البرامج الدراسية المتاحة في جامعة بنها في كلية الفنون البصرية والتصميم تشمل:

- تصميم داخلي وأثاث: لطلاب شعبة علمي علوم وعلمي رياضة.

- الميديا وفنون الإعلان: لطلاب شعبة علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي.

وكشف أن المصروفات الدراسية تبلغ 60 ألف جنيه، ويستمر التقديم في الأماكن الشاغرة بجامعة بنها الأهلية، كلية الفنون البصرية والتصميم حتى يوم الاثنين المقبل، 23 سبتمبر الجاري، أو لحين اكتمال الأعداد.

وأشار البيان إلى أن لمعرفة التعليمات والمستندات المطلوبة، يمكن الدخول على الرابط المحدد من قبل الجامعة.

كما حذرت جامعة بنها الأهلية بشأن الأماكن الشاغرة في كلية الفنون البصرية والتصميم من التعامل مع أي مكاتب أو وسطاء أو أفراد يتدخلون بين الجامعة والطلاب، مؤكدة أن الجامعة لا تتعامل مع أي من هؤلاء. ونبهت إلى الحذر من الأشخاص الذين يدعون مسؤوليتهم عن القبول أو الوساطة، مؤكدة أن التواصل الرسمي يتم عبر وسائل ومنصات التواصل الخاصة بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • جامعة النيل تكشف عن أسباب اختيار الطلاب كلية "التكنولوجيا الحيوية"
  • جامعة النيل تكشف أسباب تميز كلية "التكنولوجيا الحيوية"
  • جامعه بنها الأهلية تفتح باب التقديم المباشر لكلية الفنون البصرية
  • جامعة المنوفية الأهلية تفتح باب التقديم لـ3 كليات.. «أماكن محدودة»
  • مصروفات المدينة الجامعية بجامعة المنصورة الأهلية 2024
  • جامعة المنوفية الأهلية تنظم يوم تعريفي لكلياتها
  • تحدي الابتكار من أجل الحياة.. جامعة ابن طفيل تخصص النسخة الثانية من هاكاثون للمشاريع المائية
  • تنظيم يوم تعريفي للكليات في جامعة المنوفية الأهلية.. إليك الجدول 
  • 25 سبتمبر.. نهاية الفحص الطبي لطلاب جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • “زين”.. الأفضل في استراتيجيات تطوير الأعمال في الجيل الخامس