الموقع بوست:
2024-07-04@09:21:00 GMT

اليمن يشارك في قمة الأمن الغذائي العالمي في لندن

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

اليمن يشارك في قمة الأمن الغذائي العالمي في لندن

تشارك اليمن ممثلة بوزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، في قمة الأمن الغذائي العالمي التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن، يوم غد، تلبية لدعوة رسمية من وزير الدولة البريطاني للتنمية والشؤون الأفريقية أندرو ميتشل.

 

وذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن القمة العالمية بمشاركة ممثلي الحكومات والمنظمات الدولية والعلماء والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص، تناقش جهود بناء نظام غذائي مستدام ومقاوم لتغير المناخ، ودعم العمل المبكر لمنع الأزمات الإنسانية.

 

ومن المقرر أن يتحدث وزير التخطيط الدكتور خلال القمة حول أبرز الجهود الوطنية المبذولة لمواجهة التحديات الغذائية، وتسليط الضوء على معاناة واليمنيين بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والتي أدت إلى تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

المملكة تؤكد أهمية الاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي

أكد  رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية “كاكست” الدكتور منير بالدسوقي، التزام المملكة بالاستثمار في مجالات العلوم والتقنية لتصبح من الدول الرائدة عالميًا بحلول عام 2030 من خلال إطلاقها للتطلُّعات والأولويات الوطنية للبحث والتطوير والابتكار التي تتوافق مع رؤيتها الطموحة وتهدف إلى تعزيز الاستقرار العالمي والازدهار والرفاهية للأجيال القادمة.
جاء ذلك خلال رئاستة  لوفد المملكة المُشارك في قمة مجموعة العلوم (Science20) ضمن مجموعة العشرين (G20)، التي عُقدت في مدينة ريو دي جانيرو، برئاسة جمهورية البرازيل الاتحادية، ومُشاركة ممثلي أكاديميات العلوم في دول المجموعة، وعدد من مُمثلي المؤسسات العلمية الدولية والشبكات الوطنية.
وأوضح أن المملكة تسعى إلى تحقيق الريادة في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال التزامها بالحوكمة والابتكار، ومبادئ أخلاقيات الذكاء الاصطناعي من خلال توظيفه في التوقعات المُستقبلية للبحث والتطوير، مفيداً أن التعاون الدولي وتبادل المعرفة سيوفران مسارًا مستدامًا لضمان الأمن العالمي والاعتبارات الأخلاقية.

 

 

وقال الدكتور الدسوقي: “إن المملكة مُلتزمة بالتنوع   الاقتصادي والاستدامة الذي يُعدّ أمرًا محوريًا في   رؤيتها 2030 الطموحة، حيث استثمرت في الاقتصاد الحيوي والزراعة الصحراوية وتقنيات الحفاظ على المياه، وإيجاد حلول للطاقة المُتجددة من خلال مبادرة “السعودية الخضراء” التي تهدف لزراعة 10 مليارات شجرة في العقود المُقبلة لخفض انبعاثات الكربون بمقدار 278 مليون طن سنويًا، وحماية 30% من المناطق البرية والبحرية بحلول عام 2030. وفي مجال الطاقة، أكد الدكتور الدسوقي، أن المملكة تهدف للوصول إلى الريادة في مجال الطاقة النظيفة، والمساهمة في الجهود العالمية لمُكافحة تغير المناخ، وفي مجال العدالة الاجتماعية أكد  التزام المملكة الراسخ بمبادئ العدالة الاجتماعية، والقضاء على الفقر، والحد من عدم المساواة، مستشهداً بجهود المملكة في تمكين المرأة، من خلال حصولها عام 2020 على الجائزة العالمية لتمكين المرأة في مجال التقنية من الاتحاد الدولي للاتصالات

اقرأ أيضاًUncategorized20 فريقًا سعوديًا يتنافسون للتأهل للتصفيات العالمية في برنامج فورمولا1 في المدارس

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • السيرة الذاتية الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي
  • حل الأزمات أولوية الحكومة الجديدة.. أفكار واعدة تلبي طموحات المصريين في أول تصريحات للوزراء بعد حلف اليمين.. الأمن الغذائي ووصول الدعم لمستحقيه وإنعاش السياحة والاستثمار في المقدمة
  • أبو الغيط يشارك في افتتاح مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي
  • خاص.. أول تصريح لوزير الرياضة بعد حلف اليمن في الحكومة الجديدة
  • بعد دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي.. من هي الدكتورة رانيا المشاط ؟ السيرة الذاتية
  • تقدير أممي لعدد النازحين في قطاع غزة بسبب عدوان الاحتلال المتواصل
  • المملكة تؤكد أهمية الاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي
  • حروب 2023 تضع الأمن الغذائي العالمي على المحك.. ما علاقة المناخ؟
  • طوفان الأسمدة الروسية الرخيصة يهدد الأمن الغذائي في أوروبا