قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، إن وزراء من دول عربية وإسلامية، سيزورون الصين غدا الاثنين، في أول محطة ضمن جولة تهدف إلى إنهاء الحرب في غزة.

وأضاف بن فرحان على هامش مؤتمر في البحرين في تعليقات نشرتها وزارته على منصة "إكس" أن الجولة ستكون الخطوة الأولى في تنفيذ القرارات، التي تم التوصل إليها في القمة العربية الإسلامية المشتركة، المنعقدة في الرياض تشرين ثاني/نوفمبر الجاري".





وقال الوزير إن "المحطة الأولى ستكون في الصين، وسننتقل بعدها إلى عدد من العواصم لإيصال رسالة واضحة، أن لا بد من وقف لإطلاق النار فورا، ولا بد من إدخال المساعدات والاحتياجات الإنسانية إلى غزة فورا كذلك".

كما أضاف "لا بد أن نعمل لإنهاء هذه الأزمة وإنهاء هذه الحرب التي تشن على غزة في أسرع وقت".

وتواصلت مجازر الاحتلال الإسرائيلي، في قطاع غزة، لليوم الـ 44 من العدوان المتواصل والذي تسبب في سقوط آلاف الشهداء والجرحى ونزوح مئات الآلاف عن المساكن التي سويت بالأرض شمال القطاع.


ووفقا لأحدث الإحصائيات المتوفرة حول الضحايا الفلسطينيين، فقد استشهد 12300، بينهم أكثر من 5000 طفل و3300 امرأة و 200 من الكوادر الطبية ما بين طبيب وممرض ومسعف، و22 من أفراد الدفاع المدني، و58 صحفيا.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، خلال مؤتمر صحفي، إن عدد المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال بلغت 1300 مجزرة، وبلغ عدد الإصابات 30 ألف مصاب، أكثر من 75 بالمئة منهم من النساء والأطفال.

وأوضح أن عن عدد المفقودين وصل إلى 6 آلاف بينهم جثامين تحت الأنقاض، أو أخرى بقيت في الشوارع والمناطق التي استهدفوا بها، ومنع الاحتلال الاقتراب منها تحت القصف، مشيراً إلى أكثر من 4 آلاف طفل ما زالوا تحت الانقاض.

وبلغ عدد المقرات الحكومية المدمرة 95 مقرا حكوميا، فيما تعرضت 260 مدرسة للتدمير خرجت منها 64 عن الخدمة كان آخرها مجازر المدارس هي مجزرة مدرسة الفاخورة التي راح ضحيتها أكثر من 200 شهيد وجريح.

وأشار المكتب إلى خروج 25 مستشفى و52 مركزا صحيا عن الخدمة فضلا عن استهداف الاحتلال 55 سيارة إسعاف.

ولفت المكتب الإعلامي إلى عدد المساجد التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي والتي بلغت 77 دمرت تدميراً كليا فضلا عن 165 مسجدا دمرت تدميرا جزئيا، إضافة إلى استهداف ثلاث كنائس.

وفي ما يتعلق بالأضرار المادية، أشار المكتب إلى 43 ألف وحدة سكنية تعرضت لهدم كلي، و225 ألف وحدة سكنية تعرضت للهدم الجزئي، ما يعني أن حوالي 60% من الوحدات السكنية في قطاع غزة تأثرت بالعدوان الإسرائيلي على غزة ما بين هدم كلي وجزئي وغير صالح للسكن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الصين غزة المساعدات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة المكتب الإعلامي غزة قطاع غزة الصين الاحتلال الإسرائيلي المساعدات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أکثر من

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي بغزة: الاحتلال يعلم بأن المدرسة بحي الدرج تؤوي نازحين.. أعداد الشهداء ترتفع

قال مدير المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة، إن جيش الاحتلال كان يعلم بأن المدرسة في حي الدرج كانت تؤوي نازحين.

وأضاف، أن جيش الاحتلال كانت لديه نية مبيتة لقصف هذه المنطقة، مبينا أن عدد الشهداء قابل للارتفاع بشكل كبير جدا خلال الساعات القادمة.

وتابع، نجد صعوبة بالغة في نقل جثامين الشهداء وأشلاء الجرحى المقطعة، موضحا أن "الطواقم الطبية لا تستطيع التعامل مع ضحايا المجزرة نظرا لبشاعتها".

وأكد الثوابتة أن رواية جيش الاحتلال الإسرائيلي لما حدث مليئة بالأكاذيب والمعلومات المزيفة، كما أنه يسعى من خلال بياناته الزائفة لتبرير جرائمه بحق شعبنا.



استشهد أكثر من 100 شخص، فيما سقط عشرات الجرحى، فجر اليوم السبت، في مجزرة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، في حي الدرج الموجود شرقي مدينة غزة وسط القطاع، وذلك عقب استهدافه مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين خلال صلاة الفجر.

وفيما اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف المدرسة، زاعما بأن "عناصر وقيادات من حركة حماس كانوا يوجدون فيها"؛ أكّد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكب مذبحة داخل مدرسة التابعين بمدينة غزة، راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات الإصابات.

إلى ذلك، طالب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية، بالضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد المدنيين والنازحين في قطاع غزة، ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان له؛ إنّ "مركز القيادة والسيطرة التابع لحماس داخل المدرسة كان بمنزلة مخبأ لقادة الحركة، حيث تم التخطيط لشن هجمات مختلفة من هناك ضد إسرائيل" بحسب تعبيره.

وفي السياق ذاته، كان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة قد أوضح، الاثنين الماضي، عبر بيان، أن المجازر الأخيرة قد رفعت من عدد مراكز الإيواء المأهولة بالنازحين التي استهدفها جيش الاحتلال، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية في غزة إلى 172 مدرسة ومركز إيواء، من بينها 152 مدرسة مأهولة بالنازحين، بعضها مدارس حكومية، وأخرى تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وتجاوز عدد الشهداء في المجازر 1050 شهيدا. 



أما وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فقد قالت، في بيان، بتاريخ 17 تموز/ يوليو الماضي؛ إن نحو 70 بالمائة من مدارسها في قطاع غزة جرى استهدافها منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، وذكر البيان أن أكثر من 95 في المئة من هذه المدارس كانت تستخدم ملاجئ حين استهدفها القصف الإسرائيلي.

ووسط قصف عنيف يخلّف مئات الشهداء والجرحى بشكل يومي، وتتواصل حرب الاحتلال الإسرائيلي على كامل قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ309 على التوالي، في ضرب صارخ بعرض الحائط للقوانين الدولية كافة المرتبطة بحقوق الإنسان. حيث ارتفعت حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية إلى 39 ألفا و699 شهيدا و91 ألفا و722 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • اتهام "أممي": إسرائيل ارتكبت "الإبادة الجماعية" في مدرسة التابعين بغزة
  • إدانات عربية وإسلامية واسعة لمجزرة “الفجر” في حي الدرج بغزة
  • بيانات من السعودية ومصر والأردن وقطر بعد الغارة الإسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين بغزة
  • إدانات عربية ودولية لمجزرة المصلين في حي الدرج.. إسرائيل لا تريد وقف الحرب
  • الإعلام الحكومي بغزة: الاحتلال يعلم أن مدرسة حي الدرج تؤوي نازحين.. أعداد الشهداء ترتفع
  • الخارجية المصرية: إسرائيل تفتقر الإرادة السياسية لإنهاء الحرب
  • الإعلام الحكومي بغزة: الاحتلال يعلم بأن المدرسة بحي الدرج تؤوي نازحين.. أعداد الشهداء ترتفع
  • ارتفاع الشهداء الفلسطينيين جراء قصف المدارس ومراكز الايواء بغزة إلى 1050
  • الصين: اغتيال هنية "انتهاك لميثاق الأمم المتحدة"
  • عاجل| وزير الخارجية في اتصال هاتفي مع نظيره البريطاني يُحذر من خطورة استمرار الحرب بغزة