حياتنا، كيف تعرف إذا قام شخص ما بحظرك على تطبيق واتساب؟،وطن من المعروف أن ميزة الحظر متاحة للأنظمة الأساسية القائمة على الإنترنت، بدءًا من .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر كيف تعرف إذا قام شخص ما بحظرك على تطبيق واتساب؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

كيف تعرف إذا قام شخص ما بحظرك على تطبيق واتساب؟

وطن- من المعروف أن ميزة الحظر متاحة للأنظمة الأساسية القائمة على الإنترنت، بدءًا من الوسائط الاجتماعية إلى تطبيقات المراسلة الفورية.

وتطبيق واتساب هو أحد هذه الأنظمة الأساسية التي تحتوي على ميزة الحظر التي تتيح للمستخدمين منع الأشخاص غير المرغوب فيهم من الاتصال بهم على التطبيق.

وبينما لا تصلك رسالة واضحة من واتساب تؤكد أن شخصاً ما قد حظرك، هناك بعض العلامات التي يمكنك أن تتحقق منها لتكتشف بنفسك، وفقا لما أورده موقع “.viva.co.id“.

العلامة الأولى

عندما يحظر شخص ما، شخصا آخر على واتساب، فلن تظهر صورة ملفه الشخصي. لكن هذه ليست الطريقة الوحيدة لتحديد أن الحساب قد تم حظره. فمن الممكن ألا يستخدم الشخص صورة في ملفه الشخصي.

العلامة الثانية

في حال قام شخص ما بحظر ملفك الشخصي في الواتس اب، فحالته على الإنترنت وآخر ظهور وتحديثات الحالة وأي تغييرات في صورة الملف الشخصي لن تكون مرئية في نافذة الدردشة.

إذا تم حظرك، فلن تظهر صورة الملف الشخصي للمستخدم

قد يكون هذا أيضًا بسبب إعدادات الخصوصية التي اختارها المستخدم. لكن هذه بالتأكيد طريقة سهلة وكبيرة للتحقق مما إذا تم حظرك داخل التطبيق.

العلامة الثالثة

إذا تم حظرك، ستظهر دائما في أي رسائل أرسلتها إلى الشخص الذي قام بحظرك، علامة اختيار واحدة (تم إرسال الرسالة).

علاوة على ذلك، لن تظهر أبدًا علامة اختيار ثانية تشير إلى أن الرسالة قد تم تسليمها. ثم إذا تم حظرك من قبل شخص ما على WhatsApp، فلن تتمكن أيضًا من تلقي أي مكالمات – صوت وفيديو يتم إجراؤها مع جهة الاتصال.

إذا رأى المستخدم جميع المؤشرات أعلاه لجهة اتصال، فقد يعني ذلك أن المستخدم قد قام بحظره عبر التطبيق. 

من ناحيتها، تقول شركة واتساب إنها جعلت “ميزة الحظر” غامضة عن قصد من أجل حماية خصوصية المستخدم عندما يحظر شخصًا ما.

كيف أحظر شخص من الواتساب؟

إذا كنت ترغب في حظر جهة اتصال على واتساب، فانتقل إلى دردشة جهة الاتصال ثم إلى معلومات جهة الاتصال من خلال النقر على الشريط العلوي لعرض صورة جهة الاتصال واسمها. قم بالتمرير لأسفل وسترى خيار حظره / منعها. يمكنك أيضًا حظر مستخدم من قسم إعدادات التطبيق ضمن الخصوصية. 

وفي الوقت نفسه، فإن كيفية الحظر سهلة أيضًا. ما عليك سوى النقر فوق الدردشة مع جهة الاتصال ثم النقر فوق قسم الاسم أو الرقم الموجود في الجزء العلوي، ثم قم بالتمرير لأسفل حتى تجد خيار “الحظر”.

هناك طريقة أخرى لمستخدمي آيفون وهي الدخول إلى قائمة “الإعدادات” في WhatsApp، وبعد ذلك الضغط على الحساب ثم الخصوصية ثم جهات اتصال محظورة ثم الضغط على إضافة والبحث عن جهة الاتصال المراد حظرها وتحديدها.

أما إذا كان لديك هاتف أندرويد، ادخل إلى نافذة الدردشة مع جهة الاتصال المعنية ثم انقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا، ثم “الإعدادات” ثم انتقل إلى “الحساب”، “الخصوصية”، “جهات الاتصال المحظورة” ثم بعد ذلك حدد “إضافة جهة اتصال” وأدخل جهة الاتصال التي تريد حظرها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انقطاع الاتصال بوحدة SLIM القمرية اليابانية

أعلنت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA)، أن وحدة SLIM القمرية توقفت عن إرسال الإشارات، وباءت جميع المحاولات للتواصل معها بالفشل.

إقرأ المزيد اليابان تطلق مركبتها القمرية.. هل تلتحق بالدول الأربع؟ (فيديو)


وجاء في بيان الوكالة: "حاولنا من ليلة 21 يونيو إلى صباح 27 يونيو،الاتصال بوحدة SLIM، ولكن يتعذر تأكيد إرسال SLIM موجات الراديو.. وحدة SLIM لم تكن مخصصة في الأصل للاستخدام ليلا ولكن تمكنا من الحصول على جميع البيانات اللازمة قبل بداية الليلة القمرية الأولى، أي أن هذا الوضع لن يؤثر سلبا على نتائج مشروع SLIM، كما أننا بدأنا بسرعة في تحليل البيانات التي تم الحصول عليها حتى الآن".

تجدر الإشارة إلى أن وحدة SLIM القمرية اليابانية هبطت على سطح القمر في 20 يناير2024، ولكن تم إيقاف تشغيلها بعد ذلك بسبب مشكلات في تلقي الطاقة من الخلايا الشمسية وكانت تعمل ببطارية مدمجة. ولكن في 29 يناير عادت الوحدة للعمل بعد تغير زاوية سقوط أشعة الشمس على القمر، وبعد ذلك تم تصوير المنطقة المحيطة باستخدام كاميرا طيفية خاصة.

ومهمة وحدة SLIM التي ارتفاعها 2.4 متر وتزن 200 كلغ، هي دراسة الفوهات المنتشرة على سطح القمر باستخدام تقنيات مشابه لتلك المستخدمة في التعرف على الوجوه. كما تسمح الأجهزة المثبته عليها بتحديد تركيز الحديد والعناصر الأخرى في الصخور القمرية.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • اليوم العالمي لمواقع التواصل الاجتماعي.. تأثير دائم على حياتنا الرقمية
  • ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها
  • ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها.. لا داعي لحفظ الأرقام بعد الآن
  • واتساب تطلق نسخة تجريبية للاتصال دون حفظ الأرقام
  • ميزة جديدة منتظرة من واتساب.. لا داعي لحفظ الأرقام بعد الآن
  • تحديث من واتساب.. إجراء مكالمات دون حفظ جهات الاتصال
  • بـ«ضغطة زر واحدة».. ميزة جديدة لمستخدمي «واتساب» طال انتظارها
  • انقطاع الاتصال بوحدة SLIM القمرية اليابانية
  • عطل مفاجئ يضرب واتساب داخل مصر.. وأول رد رسمي من الشركة
  • عطل يضرب واتساب في مصر.. ومسئول التطبيق يرد