أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، عن فتح تحقيقات حول كل من “تيك توك” و”يوتيوب”، لمعرفة الإجراءات التي تتخذانها لضمان سلامة القاصرين على منصاتهما.

وقالت المفوضية الأوروبية إنها أرسلت طلبات رسمية إلى “تيك توك” و”يوتيوب” للحصول على معلومات.

وهذه هي الخطوة الأولى في الإجراءات التي انطلقت بموجب قانون الاتحاد الأوروبي الجديد بشأن المحتوى الرقمي.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من مطالبة مفوض السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي تييري بريتون، الرئيس التنفيذي لـ”تيك توك”، شو تشو، بأن لا يدخر جهداً لمواجهة المعلومات المضللة على منصته.

وكان بريتون قد حدد 8 نوفمبر موعداً نهائياً لـ”تيك توك” لتقديم تفاصيل حول كيفية حماية نزاهة الانتخابات والقاصرين على منصته.

وسبق أن ذكّر أيضاً الرئيس التنفيذي لـ”ألفابت”، مالكة “غوغل” و”يوتيوب”، ساندر بيتشاي، بالتزام الشركة بحماية الأطفال والمراهقين الذين يستخدمون منصاته في الاتحاد الأوروبي من المحتوى العنيف.

وتتطلب قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة، المعروفة باسم قانون الخدمات الرقمية، من شركات التكنولوجيا الكبرى بذل المزيد من الجهود لمحاربة المحتوى الضار وغير القانوني عبر الإنترنت، وخاصة المحتوى الذي يستهدف القاصرين.

كما يجبر القانون الشركات على أن تكون أكثر شفافية بشأن خوارزمياتها وروبوتاتها وإعلاناتها، وبذل المزيد من الجهد لمعالجة المنتجات غير القانونية أو غير الآمنة أو المزيفة التي تباع على منصاتها.

وتواجه الشركات غرامات تصل إلى 6 في المائة من مبيعاتها العالمية في حال ثبوت انتهاكها لقانون الخدمات الرقمية.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی تیک توک

إقرأ أيضاً:

المجلس الإماراتي لكتب اليافعين يفتح باب المشاركة في “مسابقة الكتابة الإبداعية”

أعلن المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، اليوم، عن فتح باب المشاركة في “مسابقة الكتابة الإبداعية” أمام جميع الأطفال واليافعين في الدولة من عمر 6 إلى 18 عاما، وذلك حتى 31 يوليو الجاري، بهدف إثراء خيال المشاركين الصغار وصقل مواهبهم وتنمية ملكاتهم الأدبية ومهاراتهم الكتابية من خلال تشجيعهم على تأليف القصص باللغة العربية.

وأكدت مروة العقروبي رئيسة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، أن هذه المسابقة السنوية التي يأتي إطلاقها ضمن حملة “اقرأ، احلم، ابتكر” وينظمها المجلس، تسعى إلى اكتشاف وتنمية قدرات الأطفال واليافعين في مجال الابتكار والإبداع وإتاحة الفرصة أمامهم للتعبير عن أفكارهم ورغباتهم من خلال تحويلها إلى نصوص أدبية مبتكرة،بجانب تعزيز ارتباطهم بالكتابة والقراءة وتنمية المفاهيم الإدراكية والإبداعية لديهم.

وأشارت إلى أن المسابقة أسهمت على مدار الأعوام الماضية في تحفيز مئات الأطفال واليافعين على دخول مجال الكتابة الإبداعية وتطوير مهاراتهم اللغوية وقدراتهم على التعبير والخيال، وتشجيعهم على مواصلة الاهتمام بالكتاب والحفاظ على عادة القراءة، مضيفة أن المسابقة مهدت الطريق أمام بعض المبدعين الصغار لدخول عالم النشر وتأليف كتب وقصص أصبحت موجودة على أرفف المكتبات بالفعل.

وخصص المجلس الإماراتي لكتب اليافعين جوائز قيّمة للفائزين الذين سيتم توزيعهم على فئتين فئة الأطفال من عمر 6-12 عاما وفئة اليافعين من عمر 13-18 عاما.

وسيكون هناك فائز واحد من كل فئة ،وسيحصل كل فائز على مبلغ ثلاثة آلاف درهم، ومجموعة من الكتب القيّمة والقصص الرائعة إضافة إلى شهادة تقدير كما سيتم عرض قصص الفائزين على الموقع الإلكتروني للمجلس.وام


مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يعترف بتفوق “الحوثيين” عسكرياً
  • “يوتيوب” يتيح إزالة المحتوى الذي يحاكي وجهك أو صوتك
  • ممحاة يوتيوب.. أداة جديدة بالذكاء الاصطناعي لإزالة الموسيقى المحمية من الفيديو
  • أبرزها "BYD" و"جيلي" و"سايك".. السيارات الكهربائية الصينية في مرمى الاتحاد الأوروبي
  • بوتين: مستعدون لمناقشة الفروق الدقيقة حول الأزمة الأوكرانية
  • أوربان يصل إلى موسكو في “مهمة سلام”
  • صندوق محمد بن راشد للابتكار يفتح باب الالتحاق بالدفعة التاسعة من برنامج “مسرع الابتكار”
  • المجلس الإماراتي لكتب اليافعين يفتح باب المشاركة في “مسابقة الكتابة الإبداعية”
  • هل أبرم “الوحدات” عقد رعاية مع إحدى الشركات “المُقاطعة”
  • "يويفا" يفتح تحقيقا ضد لاعب منتخب تركيا