قال يحيى سريع المتحدث باسم جماعة الحوثي في اليمن، إن الجماعة ستستهدف جميع السفن التي تملكها أو تديرها شركات إسرائيلية أو التي ترفع العلم الإسرائيلي.

ودعا المتحدث عبر قناة الجماعة على "تليغرام" جميع دول العالم إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن وتجنب الشحن على متن هذه السفن أو التعامل معها.



وكان زعيم جماعة أنصار الله اليمنية "الحوثي" عبد الملك الحوثي تعهد قبل أيام بمواصلة الهجمات على الاحتلال الإسرائيلي، قائلا إن قواته ستبحث عن السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وقال في كلمة بثها التلفزيون: "عيوننا مفتوحة للرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب تحديدا وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية".


وتابع موضحا أن الاحتلال الإسرائيلي يعتمد في حركته في البحر الأحمر من باب المندب على التهريب والتمويه ولا يجرؤ أن يرفع الأعلام الإسرائيلية على سفنه.

وأضاف: "سفن العدو تعتمد التهريب وتغلق أجهزة التعارف في البحر الأحمر، ومع ذلك فإنه لن يفلح وسنبحث عن سفنه ولن نتوانى عن استهدافها".

وأضاف أن "اعتماد الاحتلال الإسرائيلي أسلوب التهريب والتمويه في البحر الأحمر دليل خوفه ودليل على جدوى وتأثير موقف بلدنا وشعبنا عليه".

وتابع قائلا: "سنظفر بسفن العدو الإسرائيلي في البحر الأحمر وسننكل بهم، وفي أي مستوى تناله أيدينا لن نتردد في استهدافه وليعرف بهذا كل العالم".

ومطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه نشر زوارق حربية في البحر الأحمر ضمن إطار التعزيزات العسكرية، وذلك بعد يوم من إطلاق جماعة الحوثي ما قالت إنها دفعة صواريخ باليستية ومجنحة وطائرات مسيرة، على أهداف مختلفة في الكيان الإسرائيلي، ردا على حربه المستمرة على غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثي اليمن استهدافه اليمن الحوثي استهداف سفن اسرائيلية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

التوتر في البحر الأحمر دفع أسعار الحاويات إلى الارتفاع بنسبة 120٪ خلال الأشهر ال 6 الماضية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت أرقام جديدة، يوم الجمعة، إن حركة الحاويات في البحر الأحمر توقفت تقريبا حيث حولت السفن مساراتها إلى رأس الرجاء الصالح بسبب الهجمات على السفن الإسرائيلية من قبل جماعة الحوثي.

وارتفع مؤشر الحاوية المركب 40 قدما (12.1 مترا) إلى 5،868 دولارا بحلول 4 يوليو، بزيادة قدرها 120٪ في ستة أشهر، وفقا لشركة الأبحاث Drewry.

ارتفع مؤشر الحاويات العالمي (WCI) بنسبة 10٪ للأسبوع المنتهي في 4 يوليو.

علاوة على ذلك، ارتفع مؤشر WCI بنسبة 298٪ مقارنة بالأسبوع نفسه من العام الماضي، وهو تغيير أكثر دراماتيكية.

ونتيجة لتحويل السفن مساراتها إلى رأس الرجاء الصالح حول جنوب إفريقيا، فقد مددت أوقات الإبحار لمدة 10-14 يوما، بينما قفز إجمالي عبور السفن التجارية عبر رأس الرجاء الصالح بنسبة 125٪.

بالإضافة إلى ذلك، ارتفع WCI للحاويات التي يبلغ طولها 40 قدما على طريق شنغهاي – نيويورك بنسبة 137٪ إلى 9،158 دولارا في الأشهر الستة الماضية، بينما قفز بنسبة 174٪ إلى 7،472 دولارا على طريق شنغهاي-لوس أنجلوس.

مقالات مشابهة

  • بعد تزايد مخاطر استهدافها.. بريطانيا تسحب آخر قطعها العسكرية من البحر الأحمر
  • وسائل إعلام الحوثيين: قصف أمريكي على جزيرة كمران
  • جماعة الحوثي تعلن عن غارة أمريكية بريطانية تستهدف جزيرة كمران بالحديدة
  • التوتر في البحر الأحمر دفع أسعار الحاويات إلى الارتفاع بنسبة 120٪ خلال الأشهر ال 6 الماضية
  • شهداء باستهداف مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة وبالنصيرات
  • زعيم الحوثيين يحمل الأنظمة العربية فشله في عسكرة البحر الأبيض
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • حزب الله يهدد باستهداف مزيد من المواقع في إسرائيل
  • القوات الأمريكية تدمر موقعي رادار وزورقين مسيرين لـ"أنصار الله"
  • روتيرز: تحول معقد في البحر الأحمر وسلاح جديد استخدمه الحوثيون لا تملك السفن دفاعات مضادة له