كشف اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية، استعدادت الشركة لمواجهة موجة الطقس السيئ بالمحافظة، موضحًا أن هيئة الأرصاد الجوية توقعت سقوط أمطار ليلة اليوم الأحد، وبالتالي جرى رفع الاستعدادات وكل الأجهزة التنفيذية في المحافظة استنفرت.

أمطار رعدية وانخفاض درجات الحرارة بالبحيرة أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة بالإسكندرية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أن الشركة توفر كل المعدات اللازمة للتعامل مع الأمطار، بأكثر من 180 سيارة ومعدة منتشرة منذ صباح أمس.

وأكد أن الأمطار بدأت الساعة 11.30 مساءً ليلة الأحد واستمرت حتى الخامسة فجر اليوم ما بين متوسطة وغزيرة على معظم أنحاء المحافظة وتم التعامل مع كل هذه الأمطار. 

وأكد رئيس شركة الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية، أن بعد فترة الفجر تكررت أمطار متوسطة وخفيفة على بعض المناطق، وحاليا توجد بعض الأمطار الخفيفة على مناطق من المحافظة، مضيفًا أن بعض الأماكن مثل الطريق الصحراوي والطريق الساحلي ليس بهم خدمة صرف صحي، وبالتالي، فقد جرى الدفع ببعض السيارات هناك لجمع المياه حتى لا تحدث أية إعاقة مرورية. 

تعطيل الدراسة في الإسكندرية

كان قد أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة اليوم بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية للطلاب والمعلمين بنطاق المحافظة. وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وأصدر محافظ الإسكندرية، تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5٪ وكذلك الموظفة التى ترعى طفلًا يقل عمره عن اثنى عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية الأحد. واستثنى قرار المحافظ القيادات، وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

ويأتى القرار حفاظا على سلامة المواطنين وفى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظا على سلامة المواطنين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الطقس الأرصاد الجوية أمطار الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

"الدفاع المدني" يحذر: ابتعدوا عن هذه الأماكن أثناء هطول الأمطار

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها بعض مناطق المملكة.
وطابت المديرية عبر حسابها بمنصة "إكس" اليوم الاثنين، بالابتعاد عن المناطق المنخفضة وتجمعات المياه وبطون الأودية، أثناء هطول الأمطار.

#لسلامتك ..
أخبار متعلقة وزير الخارجية لنظيره اللبناني: المملكة تدعم أمن لبنان واستقرارهالنائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهمأثناء هطول الأمطار .. ابتعد عن المناطق المنخفضة وتجمعات المياه وبطون الأودية. #الوقاية_أمان pic.twitter.com/qchlKHAD2o— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) September 30, 2024طقس السعوديةيتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم، على مناطق المملكة، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة الى غزيرة، تؤدي الى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، ومرتفعات منطقة مكة المكرمة، وتكون خفيفة الى متوسطة على أجزاء من منطقتي نجران ومكة المكرمة.
في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق القصيم وحائل والمدينة المنورة.

مقالات مشابهة

  • «المركزي»: تعطيل العمل في البنوك الأحد المقبل بمناسبة عيد القوات المسلحة
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • "الدفاع المدني" يحذر: ابتعدوا عن هذه الأماكن أثناء هطول الأمطار
  • أمطار غزيرة إلى متوسطة على المناطق الشمالية
  • شركة مياه الإسكندرية تستعد لموسم الأمطار (صور)
  • أسعار الصرف مساء اليوم الأحد في كل من صنعاء وعدن
  • «أمطار ورياح».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار
  • استقرار نسبي في أسعار الدولار: اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • نيبال تغلق المدارس بعد وفاة 100 شخص بسبب الأمطار الغزيرة