أكدت والدة نائل أنها تلقت حوالي 490 ألف يورو تم جمعها في صندوق الدعم.

بعد ما يقرب من خمسة أشهر من وفاة ابنها، الذي قُتل برصاص الشرطة أثناء تفتيش الطريق في نانتير. أكدت مونيا لقناة BFMTV أنها تلقت الأموال من مجموع الجوائز التي شارك فيها أكثر من 23 ألف شخص هذا الصيف.

وفي الوقت الحالي، تستخدم الـ 490 ألف يورو للتبرع لأعمال مختلفة، على حد قولها.

ودعت والدة نائل إلى مسيرة اليوم الأحد في نانتير بعد أيام قليلة من إطلاق سراح ضابط الشرطة. المسؤول عن مقتل ابنها بالرصاص أثناء تفتيش الطريق في 27 جوان الماضي.

وقالت مونية في مقطع فيديو أرسلته المحكمة: “سأقاتل، لن أستسلم من أجل ابني. الأحد 19 نوفمبر، تعالوا وادعمونا الساعة الثالثة بعد الظهر في ميدان نيلسون مانديلا في نانتير. شكرا جزيلا لكم”.

وفي حديثها لقناة BFMTV، أكدت والدة المراهق أنها لم تفهم هذا القرار. وتسأل نفسها: “كيف يمكن أن تكون لحياة ابني قيمة ضئيلة لهذه العدالة؟”.

ولا يزال ضابط الشرطة البالغ من العمر 38 عامًا متهمًا بالقتل ويوضع تحت الإشراف القضائي.

وأوضح مكتب المدعي العام في نانتير أنه يجب عليه “دفع كفالة”. ويحظر عليه الاتصال بالشهود والأطراف المدنية و”الظهور في نانتير” و”حمل سلاح”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: فی نانتیر

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لشبكة "إن بي سي نيوز" يوم الثلاثاء، إن بلاده تخطط لإبقاء السيطرة على الأراضي الروسية التي استولت عليها في توغل مفاجئ الشهر الماضي إلى أجل غير مسمى، في محاولة لإجبار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الجلوس إلى طاولة المفاوضات.

اعلان

وأضاف: "نحن لا نحتاج إلى أراضيهم. لا نريد أن ننقل حياتنا إلى هناك"، وذلك خلال أول مقابلة فردية له منذ الحرب الروسية الأوكرانية. وأوضح بخصوص الأراضي التي تسيطر عليها أوكرانيا حاليا في روسيا: "في الوقت الحالي، نحن بحاجة إليها“.

وقال زيلينسكي إن أوكرانيا "ستحتفظ" بالأراضي لأنها جزء لا يتجزأ من "خطة النصر التي وضعها لإنهاء الحرب، مضيفًا أنه سيعرض الاقتراح على الشركاء الدوليين كالولايات المتحدة.

ماذا حصل في كورسك؟

اجتاحت القوات الأوكرانية منطقة كورسك الروسية منذ شهر تقريبا في عملية سرية شكّلت تحديًا للأوضاع الراهنة للحرب المستمرة منذ عامين ونصف.

تدعي كييف الآن أنها تسيطر على ما يقارب ال 500 ميل مربع (ما يساوي 1295 كيلومترا مربعا) من الأراضي الروسية وأخذت المئات من أسرى الحرب الروسيين.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والقائد العام للقوات المسلحة أولكسندر سيرسكي ينظران إلى خريطة خلال زيارتهما إلى سومي في أوكرانياAP

وقال زيلينسكي، إن التوغل في كورسك في 6 آب/ أغسطس كان "ضربة استباقية" لمنع الروس من إنشاء منطقة عازلة على طول الحدود الأوكرانية.

ومع تكثيف كييف هجماتها على المناطق الحدودية الروسية، تعهد بوتين بالسيطرة على الأراضي الحدودية الأوكرانية لوقف الاعتداءات.

أهمية عنصر "المفاجأة" عند السيطرة على أراضي العدو

قال زيلينسكيK إنه لا يستطيع مناقشة ما إذا كانت أوكرانيا تخطط لمحاولة الاستيلاء على المزيد من الأراضي الروسية. وأوضح: "لن أجيب، أنا آسف.. مع فائق الاحترام، لا يمكنني التطرق إلى ذلك... أعتقد أن النجاح مرتبط بعنصر المفاجأة".

وأضاف زيلينسكي أيضًا لشبكة "إن بي سي نيوز"، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لم تكن على علم بخطط العبور إلى روسيا مسبقًا وإن الأمر كان سرًا حتى على المستوى الداخلي الأوكراني.

الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي خلال فعالية حول ميثاق أوكرانيا على هامش قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن، في ال 11 من تموز يوليو 2024AP

وبين أن حتى أجهزة الاستخبارات الأوكرانية لم تكن على علم بها. وأضاف زيلينسكي خلال المقابلة أنه قلص قدر الإمكان دائرة الأشخاص الذين كانوا على علم بالعبور إلى كورسك، وأوضح أن ذلك كان أحد أسباب نجاحها حسب قوله.

وقالت واشنطن عدة مرات إنها لم تكن على علم بخطط كييف بشأن كورسك. وقال زيلنسكي :"نعم، لم نبلغ أحدًا. والأمر لا يتعلق بانعدام الثقة". وأضاف أن الهجوم المضاد الذي شنته كييف في الصيف الماضي أخفق في نواحٍ كثيرة بسبب كثرة الحديث عنه، مما أعطى الروس فرصة للاستعداد.

Relatedرئيس أركان الجيش الأوكراني: 100 بلدة في كورسك الروسية باتت تحت السيطرةالنازحون في كورسك يتلقون المساعدات بعد الهجمات الأوكرانيةزيلينسكي يعد بتقديم "خطة النصر" لأميركا في أيلول وتخوفات أممية من حدث نووي في محطة كورسك مكاسب في جهة وخسائر في جهة أخرى

حاول الكرملين الحفاظ على صورة المسيطر في مواجهة التوغل الأوكراني، قائلاً إن قوات كييف تعاني من خسائر فادحة وغير عادية.

ومع ذلك، فشلت روسيا حتى الآن في طرد الأوكرانيين من أراضيها.

وعلى الرغم مما يُنظر إليه على أنه نجاح لأوكرانيا في روسيا بالعموم، إلا أنها ما تزال تخسر الأراضي شرقا، وتقترب قوات روسيا من السيطرة على مركز بوكروفسك اللوجستي الرئيسي وتوريتسك المجاورة في منطقة دونيتسك.

روسيا تعلن بدء عملية "لمكافحة الإرهاب" بعد توغل أوكراني مفاجئ في كورسك

وقال زيلينسكي إن أحد أهداف التوغل في الأراضي الروسية هو إجبار موسكو على سحب قواتها من على طول خط الجبهة الممتد على مسافة 600 ميل في أوكرانيا، وخاصة لجهة الشرق.

وقال إنه بالرغم من تحويل روسيا 60 ألف جندي من أوكرانيا إلى كورسك، إلا أن بوكروفسك لم تشهد تراجعاً كبيراً.

اعلان

ولم تتمكن شبكة "إن بي سي نيوز"، التي أجرت هذه المقابلة الخاصة والحصرية مع الرئيس الأوكراني من التحقق من هذا الرقم.

وقال بوتين إن قواته في الشرق تتقدم بشكل أسرع مما كانت عليه منذ فترة طويلة يوم الاثنين.

Relatedروسيا تصعد وتقصف العاصمة الأوكرانية كييف بوابل من صواريخ كروز والبالستية والمسيّرات لليوم الرابع على التوالي.. روسيا تشن هجوماً جوياً مكثفاً على أوكرانياروسيا تسقط 158 مسيّرة في هجوم أوكراني غير مسبوق بليلة واحدة استهدف 15 منطقة روسية

حتى الآن، وبعد مرور أكثر من 30 شهرًا على الحرب الروسية الأوكرانية، ما تزال موسكو تسيطر على حوالي خُمس أراضي أوكرانيا، بعد أن ضمت أجزاء كبيرة منها بشكل غير قانوني. وتتعرض المدن والقرى الأوكرانية للقصف بشكل شبه يومي، وأودت الضربة الأخيرة على مدينة بولتافا وسط البلاد يوم الثلاثاء بحياة 51 شخصًا على الأقل.

هل من مفاوضات سلام في الأفق؟

مع تزايد حدة التوتر والإنهاك في الحرب في الوقت الذي تعاني فيه أوكرانيا في تجنيد ما يكفي من القوات لمواصلة الحرب، تزايد الحديث عن مفاوضات السلام.

اعلان

لكن أوكرانيا أصرت على أنها لا تريد المشاركة فيها إلا من موقع قوة، ويمكن لسيطرتها على الأراضي الروسية أن يجعلها في الموقع الذي تسعى إليه.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يلقي كلمة في اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء البريطاني في لندن في 19 تموز يوليو 2024AP

ومن المتوقع أن تعقد قمة سلام ثانية في تشرين الثاني نوفمبر -وكانت الأولى في سويسرا في حزيران يونيو- وقال زيلينسكي لشبكة إن بي سي نيوز إن ممثلين عن روسيا يجب أن يحضروا. وقال: "نحن ندرك أنه بدون الجانب الروسي، فإن إنهاء هذه الحرب دبلوماسيًا أمر صعب للغاية".

وقال العديد من المسؤولين الروس إن مفاوضات السلام مستحيلة بعد غزو أوكرانيا لكورسك.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زيارة بوتين إلى منغوليا: استقبال حافل وتجاهل لمذكرة الاعتقال الدولية رئيس تايوان متحدياً الصين: استعيدوا أراضيكم من روسيا قبل المطالبة بأراضينا غارة روسية على فندق في زابوريجيا تسفر عن وفاة صبي وامرأة وإصابة فتاة بجروح بليغة فولوديمير زيلينسكي روسيا موسكو أوكرانيا كورسك الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تصعيد في غزة والضفة والشمال وحماس تحذر "كل يوم يستمر فيه نتنياهو بالحكم قد يعني تابوتا جديدا" يعرض الآن Next فرنسا: إدوار فيليب يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية ويستهل حقبة ما بعد ماكرون يعرض الآن Next أنقرة تستقبل السيسي: إنهاء قطيعة 12 عاماً بين مصر وتركيا يعرض الآن Next الكرملين يحذر واشنطن: إرسالكم صواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا يدفعنا لإعادة النظر في سياستنا النووية يعرض الآن Next ما هي المدن الأوروبية الأكثر نظافة إلى الأكثر تلوثا من حيث خلو الهواء من الأجزاء الدقيقة المؤذية؟ اعلانالاكثر قراءة بعد 87 عامًا من المجد فولكسفاغن على حافة إغلاق مصانعها في ألمانيا.. "سيارة الشعب" في مواجهة عمالها "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة أبقار سويسرية تتزين لحضور "مناسبة خاصة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الحرب في أوكرانيا الصين فرنسا منغوليا بريطانيا فلاديمير بوتين وفاة تركيا المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي إسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • هاريس جمعت أضعاف الأموال التي جمعها ترامب في شهر.. ما أهمية ذلك؟
  • مقتل ضابط في الجيش اليمني بهجوم في منطقة صافر النفطية بمأرب
  • اتهام إمام عاشور بالاعتداء على فرد أمن.. النيابة العامة تُصدر قرارها بشأن محاكمته
  • وفاة عداءة أوغندا بـ «النار»
  • حقيقة نموذج هجرة تقدمت به والدة هاريس بشأن عدد الأطفال
  • مقتل ضابط وإصابة 4 عسكريين بانفجار في العراق
  • شركة ميتا تحسم قرارها بشأن شعار من النهر إلى البحر
  • مقتل ضابط كبير بالاستخبارات العسكرية واثنين من جنوده بانفجار في كركوك
  • سويسرا تتخذ قرارا بشأن مشروع لحظر حماس.. ماذا جاء فيه؟
  • زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى