أكد علي خامنئي المرشد الإيراني، اليوم الأحد، أن الكيان الصهيوني لم يتمكن من تحقيق أهدافه في قطاع غزة رغم توظيف قدراته العسكرية لأكثر من 40 يوما منذ بداية 7 أكتوبر 2023.

وقال المرشد الإيراني، إن القصف الوحشي للمستشفيات وقتل الأطفال والنساء في قطاع غزة دليل على غضب قادة الكيان الإسرائيلي من الهزيمة، مشيرًا إلى أن الكيان الصهيوني أراد تركيع المقاومة في غزة والقضاء على حماس لكنه لم يتمكن من تحقيق ذلك.

وأضاف المرشد خامنئي، أن الأحداث التي تدور الآن داخل قطاع غزة كشفت حقيقة دعم قادة الدول الغربية للعنصرية.

ومن جانب آخر، أعلن يحيي سريع الناطق باسم جماعة الحوثيين، إنها الجماعة ستستهدف جميع السفن التي تملكها أو تديرها شركات إسرائيلية، حسبما أفادت قناة العربية في خبر عاجل منذ قليل.

وشدد سريع عبر قناة الجماعة على تيليجرام، على أن الجماعة لن تتردد في استهداف أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر أو أي مكان تطاله أيدينا ابتداء من لحظة إعلان هذا البيان.

اقرأ أيضاًالقاهرة الإخبارية: سيارات الإسعاف تستعد لاستقبال الأطفال الفلسطينيين الخدج

المجلس الوطني الفلسطيني: حرب غزة إبادة جماعية عقب فشل محاولات التهجير القسري

بحضور 2000 شخص.. باسم يوسف يرقص الدبكة الفلسطينية في سيدني «فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل إيران ارتفاع شهداء فلسطين ارتفاع عدد شهداء فلسطين الأونروا الاحتلال الإسرائيلي الاونروا الحدود اللبنانية الخارجية الفلسطينية الصحة الفلسطينية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي الغارات الإسرائيلية الغارات الاسرائيلية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المرشد الإيراني المقاومة الفلسطينية الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين ايران تل أبيب حدود لبنان حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حكومة الاحتلال حماس الاسلامية حماس الفلسطينية خامنئي خان يونس خانيونس رام الله سرايا القدس شمال الضفة الغربية شهداء فلسطين طهران طوفان الأقصى طولكرم عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس عسقلان علي خامنئي غارات إسرائيلية في غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات غزة غارات في قطاع غزة غارات قطاع غزة غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف خان يونس قصف خانيونس قصف عسقلان قصف قطاع غزة قصف مستشفى الشفاء قصف مستشفى الشفاء الطبي قطاع غزة قوات اسرائيل

إقرأ أيضاً:

بعد قرار توسيع العملية العسكرية.. منشورات إسرائيلية تدعو سكان جنوب لبنان لإخلاء منازلهم

بعد ساعات من قرار الحكومة الإسرائيلية بتوسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية مع لبنان، ألقى الجيش الإسرائيلي منشورات على بلدة الوزاني جنوبي لبنان، الأحد، طالب فيها سكان المنطقة بإخلاء منازلهم وعدم العودة إليها قبل نهاية الحرب.

ودعت المنشورات سكان الوزاني إلى التوجه نحو شمال منطقة الخيام قبل الساعة الرابعة من عصر الأحد.

ونقلت القناة 13 الإسرائيلية، السبت، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية مع حزب الله اللبناني، دون  تحديد موعد لها، مشيرة إلى أن هذا الأمر قد يحدث خلال أسابيع أو حتى أشهر.

وأضافت القناة أن توسيع العملية العسكرية في الشمال يتعلق باستعداد الجيش الإسرائيلي وبالدعم السياسي الدولي.

وبشأن الجبهة الشمالية أيضا، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن طائرة من دون طيار، تم إطلاقها من لبنان، اليوم الأحد، انفجرت في بلدة المطلة الحدودية شمال إسرائيل.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بسبب الانفجار، لكن هناك بعض الأضرار، حسب تقارير أولية نقلتها وكالة الأنباء الألمانية

ومساء السبت، شنت إسرائيل غارات على كل من بلدات عيترون وشيحين والصرفند قضاء صيدا وكفركلا، جنوبي لبنان.

كما قالت مصادر إعلامية لبنانية إن إسرائيل شنت غارة في منطقة الهرمل في البقاع شرقي لبنان.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الجمعة، استهداف 140 موقعا في لبنان خلال الأيام الماضية وقتل قيادي ميداني في حزب الله.

ومنذ اندلاع الحرب في غزة في 7 أكتوبر، يستهدف حزب الله بشكل رئيسي مواقع عسكرية إسرائيلية، في هجمات يشنّها من جنوب لبنان يقول إنها “دعما” لغزة و”إسنادا” لمقاومتها. وترد إسرائيل باستهداف ما تصفه بأنه “بنى عسكرية” تابعة للحزب، إضافة إلى تحركات مقاتليه.

مقالات مشابهة

  • حماس تحرج مليشيات الحوثي وتصدر بيانا مخالفا لرسالة نشرتها الجماعة باسم السنوار إلى عبدالملك الحوثي!!
  • وزير الخارجية الإيراني: اليمن يمتلك التقنيات ويعزز ترسانته العسكرية بشكل مستقل
  • يصنعونها بأنفسهم.. الرئيس الإيراني ينفي تسليم صواريخ فرط صوتية للحوثيين في اليمن
  • انقسام إخواني جديد.. وقرارات الترحيل تنتظر مئات الهاربين
  • إسرائيل تحقق في منشورات إخلاء منطقة جنوبي لبنان
  • بعد قرار توسيع العملية العسكرية.. منشورات إسرائيلية تدعو سكان جنوب لبنان لإخلاء منازلهم
  • 345 يوماً للحرب: الاحتلال يواصل مجازره وحصيلة الشهداء ترتفع
  • مناقشات “إسرائيلية – أمريكية” في واشنطن: “إسرائيل” لا يمكنها البقاء في حرب لا نهاية لها
  • عشر سنوات على الكيان الحوثي - الإيراني في اليمن
  • 344 يوما للحرب على فلسطين