ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم أنّ وحدة شهادة النيل الدولية التابعة للوزارة، هي هيئة التعليم والتقييم والامتحانات بالشراكة مع هيئة كامبريدج الدولية للتقييم والتعليم هيئة الامتحانات الدولية - سابقا بجامعة كامبريدج البريطانية منذ عام 2009.

مدارس النيل المصرية 

وأشارت وزارة التعليم، إلى أنّ وحدة شهادة النيل الدولية منوطا بها إدارة نظام النيل التعليمي من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر، حيث يحصل الطالب على شهادة النيل الإعدادية الدولية في نهاية الصف التاسع وشهادة النيل الثانوية الدولية المعترف بها داخل وخارج جمهورية مصر العربية في نهاية الصف الثاني عشر، موضحة أنّ عدد مدارس النيل المصرية الدولية التي تطبق نظام النيل التعليمي 14 فرعا بها 9741 طالبا وطالبة.

شهادة النيل الدولية 

وأكدت الوزارة، أنّ وحدة شهادة النيل الدولية هي الجهة المسؤولة عن منح تراخيص تطبيق النظام التعليمي الدولي، وتسويق الشهادة محليًا ودوليًا، كما تُشرف الوحدة على تنفيذ جميع المهام اللازمة لتحسين النظام التعليمي للشهادة النيل الدولية، وذلك بالتنسيق مع جميع الوزارات والهيئات ومجالس المدارس الحكومية والخاصة، إضافة إلى الجهات الدولية.

نظام تعليمي لا يعتمد على الكتب الدراسية

وشددت على أنّ شهادة النيل الدولية الدولي عبارة عن نظام تعليمي لا يعتمد على الكتب الدراسية، ويهدف إلى تقديم شكل تعليمي متميز وفق المعايير الدول بحيث يحصل طلاب المدارس على الشهادة المصرية الدولية التي تعادل الثانوية الإنجليزية.

وأوضحت أنّ نظام التقييم للصفوف من KG1 حتى الثالث الابتدائي يعتمد على تقييم أداء وأنشطة مشاركات صفية ومن الصفوف من الرابع حتى الثاني عشر يشمل التقييم على شقيه المرحلي والنهائي من خلال امتحان نهانی.

ويكون للطلاب الحاصلين على شهادة النيل الثانوية الدولية تنسيق خاص للقبول بالجامعات الحكومية المصرية ونسبة مرنة واعتراف الجامعات الخاصة المصرية بتلك الشهادة، وتم إدراج شهادة النيل الدولية في قائمة الشهادات الدولية المعترف بها عالميا وذلك في قوائم القبول بالكليات والجامعات الأشهر في العالم بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا واليابان وأوروبا وعلى رأسها جامعة كامبريدج البريطانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدارس النيل مدارس النيل المصرية التعليم وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم

أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، صباح اليوم، زيارة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة استهلت بزيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات" التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

ورافقهما، خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

تفاصيل زيارة وزير التربية والتعليم 

وخلال زيارة مدرسة " الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" التى تضم عدد ٥٦٨ طالبة، حرص وزير التربية والتعليم والمحافظ على حضور طابور الصباح، والاستماع للإذاعة المدرسية، ثم تفقدا الفصول؛ للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، ونسب الكثافات الطلابية،  ومتابعة كراسات الحصة والواجب للطالبات، ومدى التزامهن بأداء الواجبات المدرسية. 

وأجرى وزير التربية والتعليم حوارًا مع عدد من المعلمات حول أساليب التدريس، وآليات أداء الطالبات الواجبات والتقييمات المدرسية داخل الفصول.

وتفقد وزير التربية والتعليم والمحافظ مدرسة "عائشة حسانين الثانوية بنات" التي يبلغ عدد طالباتها ١٢٦٢ طالبة، حيث أثني الوزير على مستوى الطالبات بالمدرسة وانضباط العملية التعليمية.

وحرص وزير التربية والتعليم خلال زيارته للمدرستين على متابعة تنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

مقالات مشابهة

  • قبل عرضه بيومين.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "مطعم الحبايب"
  • كراسة شروط جنة مصر 2024.. كل ما تريد معرفته عن شقق الإسكان
  • رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • كل ما تريد معرفته عن «Joker 2» قبل طرحه في السينما المصرية
  • كل ما تريد معرفته عن طريقة وشروط حجز شقق الإسكان 2024 في ملوي الجديدة
  • كل ما تريد معرفته عن شروط حجز شقق الإسكان 2024 في برج العرب
  • خبير في السياسات الدولية: إيران لا تريد التورط في حرب مع إسرائيل
  • مزرعة عبري العضوية تحصل على شهادة «إيكوسيرت» الدولية
  • جامعة كفر الشيخ تنظم لقاءات مع الطلاب الجدد لشرح نظام الدراسة بالكليات