عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لقاء موسعاً مع أعضاء مجلس النواب عن دوائر أوسيم والوراق وكرداسة ومنشأة القناطر وإمبابة والمنيرة لبحث ومناقشة عدد من الملفات الخاصة بالخدمات المقدمة للمواطنين ونسب تنفيذ المشروعات التنموية الجارى تنفيذها.
وأكد المحافظ خلال الاجتماع على الأهمية التى توليها المحافظة لملف النظافة، مشيراً إلى وضع خطط لتطوير ورفع كفاءة منظومة النظافة بكافة عواملها من تأهيل للكوادر البشرية ورفع كفاءة الآت ومعدات ودعم أسطول السيارات الخاصة بالمنظومة وزيادة الاعتماد على الأنظمة التكنولوجية وبحث عدد من البدائل للتعامل مع المخلفات الصلبة والإستفادة منها كفرصة استثمارية والتى منها إقامة محطة تحويل المخلفات إلى طاقة والجارى إنشاؤها بمنطقة أبو رواش على مساحة 10 أفدنة وبطاقة 1000طن يومى بالإضافة إلى الدفع بحوالي ٢٥ شركة للجمع السكني وتنظيم آلية نقل ناتج الأعمال لمحطات المناولة والمقالب العمومية.


وفي استجابة عاجلة لعدد من شكاوى الحضور والخاصة بالإشغالات والإنتظار الخاطئ لسيارات السرفيس وجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع جهاز السرفيس والنقل الجماعى باتخاذ مايلزم من إجراءات لمنع إنتظار سيارات السرفيس خارج المواقف المخصصة لها ومعاقبة المخالفين، وتكثيف حملات رفع الإشغالات وإزالة تعديات المحال والباعة الجائلين بكافة القطاعات مشيراً فى هذا الصدد إلى نجاح أجهزة المحافظة فى رفع 5 آلاف حالة إشغال يومياً.
كما وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بإستلام وإعداد الموقع الخاص بمحطة رفع الصرف الصحى بقرية ام دينار بمركز ومدينة منشأة القناطر، وموجهاً فى ذات السياق بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية لحل أي معوقات تواجه مشروع الصرف الصحي بقرية وردان لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .
ولرفع القدرة الإستيعابية لمدارس مركز ومدينة أوسيم وجه راشد بسرعة إستخراج الترخيص الخاصة بإنشاء مدرستين الأولى بقرية برطس و الثانية بطريق مركز شرطة اوسيم وسرعة دخولهما الخدمة.
كما كشف المحافظ عن قرب الانتهاء من إنشاء عدد ٢ موقف للسرفيس بمنطقة العامل الأول والبوهى بحى إمبابة للمساعدة في القضاء على المواقف العشوائية وتوفير وسيله نقل حضارية للمواطنين . 
جاء ذلك بحضور إبراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام والنواب خالد طايع وأسامة الأشموني و طارق الطويل و طارق سعيد ويحيي المشد و وليد المليجى وفريدة الشوباشي وعمرو هندى ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرى المديريات الخدمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد راشد محافظ الجيزة أسطول السيارات أعضاء مجلس النواب الباعة الجائلين الخدمات المقدمة للمواطنين الصرف الصحى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة المشروعات التنموية النقل الجماعي تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين تطوير ورفع كفاءة تحويل المخلفات رفع كفاءة منظومة النظافة سيارات السرفيس مجلس النواب محافظ الجيزة محطة رفع الصرف الصحي

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يضبط سيارة كسح مياه الصرف تفرغ حمولتها في الترع

تمكن اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، من ضبط إحدى سيارات الكسح الغير مرخصة والتي لا تحمل لوحات معدنية أثناء قيامها بإفراغ حمولتها من مخلفات الصرف الصحي بترعة السنط بالقرب من قرية الواسطى بطريق مركز الفتح، وذلك بالمخالفة لقوانين حماية البيئة، مما يؤدي للإضرار بالبيئة والصحة العامة ويمثل خطورة على صحة المواطنين وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالة صاحبها للنيابة العامة.

جاء ذلك خلال الجولة الليلية التي قام بها المحافظ لتفقد بعض المشروعات الخدمية بالمراكز والقرى حيث قام برصد السيارة المضبوطة وهي تلقي بمخلفات الصرف الصحي بترعة السنط بالقرب من قرية الواسطى ، التابعة لمركز الفتح وتم التحفظ على السيارة المخالفة والعاملين عليها.

 ووجه على الفور بتسليمها لمركز شرطة الفتح وتحرير محضر بالواقعة تمهيداً لإحالة المتهمين للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وشدد المحافظ، على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين، لتكون رسالة لكل من يتعدى على أي مجرى مائي بإلقاء المخلفات به.

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز والأحياء، بتكثيف الحملات والمرور الدوري لضبط أي سيارة تقوم بإلقاء مخلفات الصرف الصحي بأي مجرى مائي واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشيراً إلى أنه لن يتهاون مع أي تجاوز ضد القانون حفاظًا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: لقاءات أسبوعية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين وآليات حلها
  • محافظ الجيزة يستقبل أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لتقديم التهنئة.. صور
  • محافظ أسيوط يضبط سيارة "كسح" خلال تفريغ مياه الصرف الصحي بترعة في الفتح
  • محافظ أسيوط يضبط سيارة كسح مياه الصرف تفرغ حمولتها في الترع
  • محافظ الجيزة يوجه بتقديم سبل الدعم اللازمة للأشخاص ذوي الهمم
  • محافظ أسوان يوجه بوضع حلول جذرية لمشاكل المياه والشرب بالمناطق السكنية المختلفة
  • محافظ الجيزة: تشغيل موقف السرفيس الحضاري بالبوهي بإمبابة
  • محافظ القليوبية يبحث زيادة مشروعات المياه والصرف بالمحافظة
  • محافظ أسيوط يوجه بشراء أدوية لسيدة مسنة على نفقته الخاصة
  • خلال تفقده عيادة التأمين الصحي.. محافظ أسيوط للمواطنين: "أنا هنا علشان أحل مشاكلكم"