واصل اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، لقاءاته اليومية بالمواطنين من أبناء المحافظة، للتعرف على شكواهم وتلبية مطالبهم، حيث التقى بسيدة مسنة من براشيم التابعة لمركز أشمون، تدعى «كريمة»، 96 عاما، وتعاني من ظروف صحية واجتماعية صعبة وتحتاج إلى رعاية خاصة.

مساعدات عاجلة لمسنة أشمون

ووجه على الفور بصرف مساعدات مالية وعينية من لحوم ومواد غذائية تعينها على تلبية متطلبات الحياة المعيشية، وذلك في استجابة فورية من محافظ المنوفية لمناشدتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وخلال اللقاء، كلف محافظ المنوفية، الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالديوان العام بفحص شكاوى عدد من المواطنين وإجراء المعاينات العاجلة لاتخاذ الحلول الفورية حيالها.

وتنوعت ما بين مواطن من ناحية كمشوش بمنوف، يتضرر من تعنت أحد مسئولي الوحدة المحلية بفيشا الكبرى من عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال واقعة تعدي بالبناء المخالف مما ألحق الضرر به، وفحص شكوى معلم بناحية كفر الباجور للدراسة والعرض عليه، فضلا عن بحث شكوى مواطن من ناحية النعناعية بأشمون يتضرر من رفض طلبه بإنهاء إجراءات تقنين لقطعة أرض أملاك دولة، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لأملاك الدولة.

حل مشاكل المواطنين في محافظة المنوفية

كما كلف المحافظ سكرتير عام المحافظة، بمخاطبة الإدارة المركزية للموارد المائية والري لبحث شكوى مواطن من ناحية كمشوش بمنوف، يفيد بتعدي أحد المواطنين على أملاك الري لاتخاذ اللازم والعرض عليه، فيما وجه الإدارة العامة للتخطيط العمراني بإجراء معاينة ميدانية على الطبيعة لدراسة شكوى مواطن من ناحية عرب الرمل بقويسنا يلتمس تسهيل إجراءات استخراج رخصة البناء الخاصة به وذلك وفقاً للوائح والقوانين المنظمة لذلك.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات بالتواصل الدائم والفعال وخلق قنوات اتصال مباشرة مع المواطنين، ورصد شكاوى المواطنين من خلال الصفحة الرسمية للمحافظة وقنوات التواصل الاجتماعي وتلبية مطالبهم حفاظاً على حقوقهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية محافظ المنوفية محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: أشعر بالفخر والشرف لخدمة أبناء وأهالي المحافظة

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، فخره واعتزازه باستكمال مسيرة الإصلاح خلال السنوات القادمة، وذلك عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء الماضي، وتجديد الثقة به محافظا للمنوفية للمرة الثانية.

تعليق محافظ المنوفية بعد تجديد الثقة به

وقال «أبو ليمون» في تصريحات لـ«الوطن»، إنه يشعر بالفخر والشرف في العمل لخدمة أبناء وأهالي محافظة المنوفية، مؤكدا أنه سيكمل مسيرة التنمية والإصلاح في جميع المجالات خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن المواطن المنوفي سيظل أولوية له في تقديم كل الخدمات التي يحتاجها.

الاهتمام بقطاع الصحة والتعليم

وأكد محافظ المنوفية ضرورة الاهتمام البالغ بقطاع الصحة والتعليم، مشيراً إلى أنه تم إقامة العديد من المدارس الدولية الحكومية والتجريبية الجديدة للنهوض بالمنظومة التعليمية وتقديم خدمات أ فضل بأبناء المحافظة.

وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية التواجد بالشارع والتواصل الدائم والفعال مع شكاوى المواطنين، والتعرف على آرائهم ومقترحاتهم، وتلافي السلبيات الموجودة بالشوارع، وشن الحملات المكبرة لمتابعة منظومة النظافة العامة ورفع الإشغالات والتعديات المخالفة على الطريق العام والشوارع والميادين العامة لتحقيق السيولة المرورية اللازمة أمام المواطنين.

مقالات مشابهة

  • دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بجازان تقبض على مواطن لنقله 9 مخالفين لنظام أمن الحدود
  • رئيس جامعة المنوفية يترأس لجنة اختبارات المتقدمين لوظيفة مدير إدارة
  • محافظ سوهاج يوجه بفسخ التعاقد مع أصحاب الكافيتريات المخالفة بأخميم
  • محافظ المنوفية يقدم الشكر لرئيس الجمهورية ويؤكد التكليف يحملنا مسئولية أكبر لخدمة المواطنين
  • محافظ المنوفية يصرف مساعدة مالية عاجلة لأسرة بسبب «تصدع منزلهم»
  • محافظ المنوفية يلتقي أسرة مليج المتضررة من هبوط أرضي في منزلهم
  • محافظ المنوفية يلتقي أسرة "مليج" المتضررة من هبوط أرضي بمنزلهم
  • محافظ المنوفية يوجه بوضع آلية للسيطرة على الأسعار وإنجاز ملف التصالح ومشروعات حياة كريمة
  • محافظ المنوفية: أشعر بالفخر والشرف لخدمة أبناء وأهالي المحافظة
  • محافظ المنوفية لرؤساء الوحدات المحلية: العمل ليلًا ونهارًا لتحسين مستوى الخدمات