تنظم مكتبة الإسكندرية ندوة بعنوان «مصر المعاصرة: التحديات وآفاق المستقبل»، وذلك الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الثلاثاء المقبل، بالمسرح الصغير، وذلك في إطار سعي المكتبة لتسليط الضوء على إنجازات الدولة المصرية في مجالات التنمية بشتى مناحيها، ويتناول النقاش عددًا من المحاور أبرزها مبادرة حياة كريمة، وتطوير العشوائيات والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وجهود تحقيق المواطنة، ومواجهة التهميش.

مناقشة المشروعات الخدمية

وأكد الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية لـ«الوطن»، أن المكتبة تحرص على تقديم الندوات والمحاضرات العلمية والثقافية، لتمارس دورها التنويرى والثقافى لخدمة تطلعات المواطنين في إثراء الحياة الثقافية، وتقدم الندوات من خلال متخصصين فى كل مجال لتحدث الإستفادة القصوى لكل من يشارك فى حضور تلك الندوات، وندوة مصر المعاصرة ستناقش موضوعات هامة منها مباردة حياة كريمة، وتطوير العشوائيات، وجهود تحقيق المواطنة، والإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

المتحدثون في الندوة

جدير بالذكر أن الندوة يتحدث فيها كل من الدكتور جميل حلمي عبد الواحد؛ مساعد وزير التخطيط والمشرف على مبادرة حياة كريمة، والدكتور عبد الخالق إبراهيم؛ مساعد وزير الإسكان والمشرف على تطوير العشوائيات، والدكتورة سوزان عدلي ناشد؛ أستاذ القانون بجامعة الإسكندرية، والأستاذ عصام شيحة؛ رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، وجهود تحقيق المواطنة، ومواجهة التهميش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكتبة الإسكندرية ندوات تثقيفية مصر المعاصرة

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تقدم عرض «مكتبتك في مدرستك» في الكشافة البحرية

قدمت مكتبة الإسكندرية اليوم الأربعاء من خلال إدارة الزيارات التابعة لقطاع العلاقات الخارجية والاعلام عرض "مكتبتك في مدرستك" في "الكشافة البحرية" بمنطقة الأنفوشي بالإسكندرية، وهو عبارة عن برنامج مخصص للطلاب والنشء بمختلف أعمارهم يستعرض تاريخ المكتبة وخدماتها.

وخلال ذلك النشاط يتم عرض فيلم بعنوان "مكتبة الإسكندرية بين الماضي والحاضر والمستقبل"، والذي يستعرض تاريخ إنشاء المكتبة القديمة وفكرة إعادة إحياء مكتبة الإسكندرية الجديدة، وكذلك يتم تقديم شرح تفصيلي لأقسام وأنشطة المكتبة المختلفة المقدمة للجمهور.

كما قدمت مكتبة الإسكندرية عرض "مكتبتك في مدرستك" داخل مدارس سموحة الخاصة والزهراء الخاصة، وذلك في إطار التعاون الدائم والمستمر بين مكتبة الإسكندرية ووزارة التربية والتعليم، وإيماناً من مكتبة الإسكندرية بأهمية نشر الوعي والثقافة خاصة بين جيل الشباب والنشء على مستوى محافظات الجمهورية، علي أن تستأنف المكتبة تقديم العرض بكافة المدارس داخل محافظة الإسكندرية وباقي المحافظات.

جدير بالذكر أن إدارة الزيارات تعمل من خلال قسمي الاستقبال والجولات الإرشادية على استقبال زوار ورواد المكتبة وطلاب المدارس والجامعات من المصريين والجنسيات المختلفة وكذلك كبار الزوار وحجز وتنظيم الجولات الإرشادية وعروض البانوراما الحضارية باللغات العربية والانجليزية والفرنسية.

بالإضافة الى الرد على استفسارات الجمهور المختلفة واستقبال شكاواهم ومقترحاتهم ومتابعة الاقتراحات مع الإدارات المختصة والتواصل مع مقدمي الشكوى مرة أخرى لمتابعة الرد وتقديم كافة طلبات الزوار بالصورة اللائقة والمتميزة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح بينالي مكتبة الإسكندرية الدولي الحادي عشر لكتاب الفنان (صور)
  • افتتاح معرض بينالي مكتبة الإسكندرية الدولي الحادي عشر لكتاب الفنان
  • مكتبة الإسكندرية تقدم عرض "مكتبتك في مدرستك" في الكشافة البحرية
  • مكتبة الإسكندرية تقدم عرض «مكتبتك في مدرستك» في الكشافة البحرية
  • مكتبة مصر العامة تنظم ندوة بعنوان “الأقصر واجهة السياحة العالمية آمال وطموحات وتحديات”
  • عضو بـ«النواب»: «حياة كريمة» تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز النمو الاقتصادي
  • «حياة كريمة» تنظم 8 قوافل طبية لخدمة 11 ألف مواطن في المنيا
  • «حياة كريمة» تنظم قافلة طبية مجانية لأهالي الإسكندرية اليوم
  • مدير مكتبة الإسكندرية: التحول الرقمي أحد الأعمدة الأساسية ولا سبيل للتقدم إلا بالدخول في عالم المعرفة
  • افتتاح مؤتمر «دور التحول الرقمي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة» بمكتبة الإسكندرية