شهدت فعاليات الجلسات العملية للمنتدى البيئي الدولي لجامعة طنطا، في نسخته السادسة، بعنوان «الإدارة المتكاملة المستدامة – طريق نحو الجمهورية الجديدة»، مناقشة 18 بحثاً خلال 7 جلسات عملية، تم خلالها مناقشة دور جامعة طنطا فى الجهود المبتكرة إلى الشباب الخريجين فى المشروعات الصديقة للبيئة ودعمهم إلى قامة مشروعات صغيرة.

مشاركة رجال الصناعة 

كما شهدت جلسات المنتدى مناقشة مشاركة رجال الصناعة لدعم المشروعات الصغيرة وتمويلها وذلك تنفيذا للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمي، كما ناقشت أيضا طرح ومناقشة العديد من القضايا المجتمعية، وتعزيز مفاهيم تحقيق الاستدامة العمرانية لتقليل آثار التغيرات المناخية، ودعم التعاون العملي مع المؤسسات الصناعية لتطوير قطاع النقل من أجل خفض البصمة الكربونية، وتشجيع التوسع فى الزراعة الرأسية واستزراع الأسطح وتوفير مياه الري بستخدام تقنيات حديثة، والترويج لمفهوم إعادة التدوير للمخلفات وطرح المستجدات فى هذا المجال.

تنظيم المنتدى 

وكانت جامعة طنطا نظمت المنتدى البيئي الدولي لجامعة طنطا في نسخته السادسة، بعنوان «الإدارة المتكاملة المستدامة – طريق نحو الجمهورية الجديدة.. نموذج جامعة طنطا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة طنطا منتدى البيئة حياة كريمة التغيرات المناخية جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تطلق قافلة إرشادية إلى قرية منية جناح

أطلقت كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ، قافلة إرشادية إلى قرية منية جناح بمركز دسوق، تحت عنوان «التوصيات الفنية لرعاية المحاصيل الصيفية - المشروعات الزراعية الصغيرة»، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

عقد جلسات مع المزارعين

عُقدت جلسات مع المزارعين، والتحدث عن أهم التوصيات التي يمكن من خلالها تعظيم الإنتاجية لأهم المحاصيل الصيفية المزروعة بالمنطقة ومنها «الأرز - الذرة الشامية - القطن»، من ري، وتسميد، ومقاومة حشائش، والأمراض، ومقاومة الحشرات، والتي جرى فيها التركيز على مقاومة دودة الحشد الخريفية خلال كل مرحلة من مراحل حياتها، وكذلك خلال المراحل المختلفة من نمو النبات.

التركيز على بعض المشروعات الزراعية الصغيرة

كما ألقت القافلة الضوء على بعض المشروعات الزراعية الصغيرة ومشروعات الاستصلاح الزراعي وأثرها على زيادة الإنتاج، مع ضرورة الاستغلال الأمثل لوحدة المساحة، كما تم الاستماع إلى تساؤلات السادة المزارعين، وأهم الشكاوى التي تواجههم، وكيفية التغلب على تلك المعوقات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يكلف رئيس مدينة طنطا بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية
  • أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تطلق قافلة إرشادية إلى قرية منية جناح
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود وزارة الرياضة خلال منتدى (بسواعد الشباب تبنى الأمم)
  • مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بين عُمان وأوزبكستان
  • مجلس جامعة طنطا يستعرض إنجازات 4 أعوام
  • مناقشة تنفيذ عدد من المشروعات الاجتماعية بولاية صور
  • مجلس جامعة طنطا يستعرض إنجازات الجامعة خلال 4 سنوات
  • مجلس جامعة طنطا يستعرض انجازات الجامعة خلال ٤ سنوات
  • جامعة طنطا تكرم رئيس شركة الإنتاج الحربي للاستشارات الهندسية ومدير المشروعات بالغربية