تكنولوجيا، ما هي أبرز 6 محفزات تؤدي إلى تفاقم حالة الربو؟،دبي، الإمارات العربية المتحدة CNN هل لديك إصابة بمرض الربو، وتشعر أحيانًا بتفاقم .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ما هي أبرز 6 محفزات تؤدي إلى تفاقم حالة الربو؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ما هي أبرز 6 محفزات تؤدي إلى تفاقم حالة الربو؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هل لديك إصابة بمرض الربو، وتشعر أحيانًا بتفاقم أعراض حالتك الصحية، من دون أن تعرف السبب؟

ومن الضروري أن تعرف بداية أن مرض الربو يُصيب جميع الأعمار، وخاصة الأطفال والمراهقين، بحسب ما أوضحته وزارة الصحة السعودية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي.

ويُعتبر من بين أحد الأمراض المزمنة التي تُصيب الجهاز التنفسي، وتحديدًا الشعب الهوائية، المسؤولة عن دخول وخروج الهواء من الرئتين.

وبسبب انسداد الشعب الهوائية أو تضيّقها، يشعر المريض بصعوبة وضيق في التنفس، أو ما يُسمى بـ"نوبات الربو".

ونشرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، عبر حسابها الرسمي على منصة "إنستغرام"، أبرز 6 عوامل تساهم في تفاقم حالة الربو.

ما هي؟ نزلات البرد والإنفلونزا حبوب اللقاح والغبار الحيوانات وخاصة القطط التدخين الطقس البارد التمارين هل يوجد حل أو علاج لمرض الربو؟

وكشفت وزارة الصحة السعودية أنه لا يوجد علاج يشفي تمامًا من المرض، إذ تُعتبر هذه الحالة من الأمراض المزمنة المستمرة، التي تستطيع التحكم فيها والسيطرة عليها.

وباتباع خطوات بسيطة، يمكنك الوقاية من الإصابة بنوبات الربو، من خلال:

الالتزام باستخدام بخاخ الربو الوقائي بحسب وصفة طبيبك تجنُّب مثيرات (مهيِّجات) الربو استخدام بخاخ الربو الإسعافي وقت النوبات (الأزمات) فقط للتخلص من الأعراض

وتذكر أن بخاخ الربو الإسعافي، يُستخدم لعلاج الأعراض فقط، ولا يفيد في الوقاية أو التقليل من حدوث النوبات (الأزمات) كحال بخاخ الربو الوقائي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: أكثر من 118 ألف حالة نزوح في لبنان

الثورة نت/..
قالت منظمة الصحة العالمية، إن المنظومة الصحية في لبنان لا تزال متأثرة ومنهكة بسبب تصاعد العنف الصهيوني ضدها ، مشيرة إلى أن النازحين معرَّضون لمخاطر متزايدة للإصابة بالأمراض.

وأكدت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في تقرير لها، اليوم الاثنين، إن نحو 118466 حالة نزوح جديدة حدثت في الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر الجاري، مع استمرار العدو الصهيوني في تنفيذ غارات جوية على أهداف في بيروت وأماكن أخرى في لبنان.

وحذر التقرير من أن النزوح وسوء أوضاع المعيشة في الملاجئ من المرجح أن تزيد من خطر الإصابة بالأمراض .

ومنذ الاثنين الماضي، يشن جيش العدو الصهيوني هجومًا واسعًا على لبنان أطلق عليه اسم “سهام الشمال”، ما أسفر عن اسشتهاد أكثر من 800 شخص بينهم أطفال ونساء وإصابة حوالي 3000 آخرين بجروح، ونزوح عشرات الآلاف من السكان.

مقالات مشابهة

  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الخميس
  • نقص التمويل أبرز تحديات معظم الدول العربية
  • أمير الشرقية يستقبل مدير فرع وزارة الصحة بالمنطقة
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة الى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • الصحة الفلسطينية: الحرب تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة
  • تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة و5.3% زيادة سنوية بالإصابات في فلسطين
  • الصحة العالمية: أكثر من 118 ألف حالة نزوح في لبنان
  • «الصحة العالمية»: أكثر من 118 ألف حالة نزوح جديدة بلبنان في أقل من أسبوع
  • أمين عام الجامعة العربية يشدد على أن استباحة سيادة لبنان قد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع ويؤكد أن الحل الدبلوماسي ما زال ممكناً
  • ارتفاع عدد حالات الإصابة بوباء الكوليرا في السودان إلى 17 ألف