الراي:
2024-10-04@22:52:53 GMT

«الأرصاد»: حالة مطرية متفاوتة الشدة تستمر حتى مساء غد

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

قالت إدارة الأرصاد الجوية إن البلاد تتأثر بحالة مطرية بدأت صباح اليوم غربا وتتقدم تدريجيا نحو المناطق الداخلية وتستمر حتى مساء غد الاثنين، وستكون الأمطار متفاوتة الشدة ما بين الخفيفة والمتوسطة ورعدية وقد تكون غزيرة على بعض المناطق.
وأضاف مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية أن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تتخللها بعض السحب الركامية يؤدي إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة ما بين الخفيفة والمتوسطة تكون رعدية وقد تكون غزيرة على بعض المناطق ابتداء من بعد عصر اليوم مع فرص تساقط حبات البرد أحيانا، مصحوبة برياح نشطة السرعة تتجاوز الـ 60 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار وتؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج إلى أكثر من سبع أقدام.


وتوقع القراوي أن تقل السحب وتنحسر فرص الأمطار ويبدأ التحسن التدريجي من مساء غد مع وجود فرص لتكون الضباب ليلا، داعيا الجميع إلى متابعة النشرة الجوية من خلال موقع الإدارة www.met.gov.kw وتطبيقها الرسمي على الهواتف الذكية خصوصا أثناء التقلبات الجوية للتعرف على آخر تطورات الطقس والاطلاع على التحذيرات الجوية في حال إصدارها.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

محافظات يتوقع أن تشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الـ24 ساعة القادمة

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية ليوم الجمعة أنه من المحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، لحج، أبين، عدن، الضالع، إب، ريمة والمحويت.

وقد تمتد الأمطار غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة وشرقاً حتى مرتفعات محافظتي شبوة، حضرموت .

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات المهرة، حجة وغرب صعدة.

وحسب المركز هطلت يوم أمس أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة وكانت في مجملها خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية والسواحل الجنوبية والغربية وأرخبيل سقطرى وسهل تهامة.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

مقالات مشابهة

  • محافظات يتوقع أن تشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • حالة الطقس.. هل تستمر درجات الحرارة في الانخفاض؟
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة ورياح بهذه المناطق
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعدة محافظات
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على ست محافظات
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد الجوية تستضيف برنامج تدريبي متقدم في مجال تحسين جودة الهواء بإفريقيا