تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، في السابعة من صباح اليوم جهود الوحدات المحلية بمركز ومدينة بسيون في رفع نواتج الامطار اولا باول وسط اجواء ممطره ،تزامنا مع تعرض المحافظة لموجه من عدم استقرار الاحوال الجوية .

وخلال الجولة أكد المحافظ على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى وحتى انتهاء موجة الطقس مع استمرار انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات بالأحياء  وشركة مياه الشرب وشركة الكهرباء على مدار ٢٤ ساعة، وذلك لمتابعة التغيرات في الأحوال الجوية، والتعامل السريع مع أي ٱثار ناتجة.

ووجه محافظ الغربية بنشر سيارات ومعدات شفط المياه التابعة للوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي للتعامل مع مياه الأمطار، مؤكدا على سرعة الانتهاء من الأعمال، لتيسير حركة المارة بالشوارع وخاصة أمام المناطق الحيوية التي تشهد ترددًا مستمراً من المواطنين كالمستشفيات والبنوك والمدارس والمواقف.

كما أكد رحمي على متابعة التحذيرات الخاصة بسوء الأحوال الجوية أولا بأول من خلال التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس.

وكان محافظ الغربية قد وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع درجة الاستعداد فور ورود بيان هيئة الأرصاد الجوية، لمواجهة التقلبات الجوية المحتملة، وذلك من خلال مراجعه بالوعات صرف الأمطار للتأكد من كفاءتها في سرعة تصريف مياه الأمطار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رفع مياه الأمطار متابعة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتفقد مستشفى فوه للتأمين الصحي

تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، عددًا من الأقسام بمستشفى فوه للتأمين الصحي، من بينها قسم الاستقبال والعمليات، وقسم عناية الأطفال، وقسم الحضّانات، وقسم العناية المركزة، وذلك للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، فضلًا عن الاطمئنان على الأشقاء الفلسطينيين المتواجدين بالمستشفى، والبالغ عددها 10 حالات وأسرهم، مؤكدًا توفير الأدوات والمستلزمات الطبية اللازمة لضمان صحة وسلامة المرضى.

جاء ذلك ‏بحضور اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء علاء يوسف، رئيس مركز ومدينة فوه، والدكتور السيد عبد الواحد، مدير مستشفى فوه للتأمين الصحي، وعدد من القيادات التنفيذية.

مقومات مستشفى فوه للتأمين الصحي

وقال المحافظ، أنّ مستشفى فوه للتأمين الصحي تضم 28 سريرًا باطنة عامة، و16 سريرًا أطفال، و8 أسرّة نساء وتوليد، و16 سريرًا جراحة عامة، و8 أسرّة بقسم جراحات اليوم الواحد للأطفال، و12 سريرًا جراحة عظام، و6 أسرّة أنف وأذن، وسريرين رمد، و6 أسرّة عناية مركزة «أ»، و3 أسرّة عناية مركزة «ب»، و4 أسرّة عناية مركزة أطفال، و4 أسرّة عزل، بالإضافة إلى 9 أسرّة حضّانات و3 احتياطي بقسم الحضّانات، و3 أسرّة عمليات، وسريرين إفاقة، و28 سريرًا أورام، و20 سريرًا للاستقبال، و13 ماكينة غسيل كلوي، وماكينتين احتياطي بقسم الغسيل الكلوي.

تطوير عدد من المستشفيات وإنشاء أخرى جديدة

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أنّ المحافظة قد حظيت بطفرة غير مسبوقة في قطاع الصحة، بإطلاق الدولة وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حزمة من الخدمات والمبادرات الصحية العاجلة للمواطنين ومنها مبادرة حياة كريمة في قطاع الصحة، بالإضافة إلى تطوير عدد من المستشفيات وإنشاء أخرى جديدة، وكذلك دعم المستشفيات والوحدات الصحية بعدد من الأجهزة الطبية الحديثة وماكينات الغسيل الكلوي التي ساهمت في التخفيف عن أهالي المحافظة وتقديم خدمات الرعاية الصحية بصورة أفضل.

رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى

وكلّف المحافظ، بمتابعة المنظومة الصحية بالمستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية بمراكز ومدن محافظة كفر الشيخ، ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لهم، لضمان تقديم خدمة طبية متميزة تليق بأهالي المحافظة، مشددًا على حُسن معاملة المواطنين.

وفي نهاية زيارته لمستشفى فوه للتأمين الصحي، استمع محافظ كفر الشيخ لعدد من المواطنين حول الخدمات الطبية المقدمة، موجهًا بإيجاد الحلول العاجلة لطلباتهم، وتوفير الأدوات والمستلزمات الطبية، وتقديم الخدمة الصحية اللازمة لرعايتهم، وحُسن معاملتهم.

مقالات مشابهة

  • جهود مكثفة لإحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى بشارع كسر الحجر
  • محافظ الجيزة يشدد علي الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء وهطول الأمطار
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مستشفى فوه للتأمين الصحي
  • رئيس شركة مياه القليوبية يتفقد سير العمل بمحطة مياه سرياقوس المرشحة
  • مياه البحيرة تنفذ محاكاة لنفق شبرا بدمنهور استعدادًا لموسم الأمطار
  • وكيل زراعة الغربية يتفقد عمل الإدارات بالمراكز والمدن
  • وكيل زراعة الغربية يتفقد العمل بالإدارات في مراكز المحافظة
  • رئيس مياه القناة مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • رئيس شركة مياه مطروح يتفقد محطة تحلية براني
  • رئيس مياه القناة: مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد